خطورة تناول أقراص الدواء بدون ماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطورة تناول أقراص الدواء بدون ماء

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء مايو 31, 2017 1:34 pm



خطورة تناول أقراص الدواء بدون ماء ..  الماء أهم شيء في حياة الإنسان الكل يعلم هذا الأمر جيداً فإذا كان الإنسان يريد المحافظة على صحته يجب عليه تناول كمية مناسبة من الماء يومياً و الماء ليس هام لصحة البدن فقط أنما هو أيضاً هام جداً لصحة البشرة و صحة الشعر و إذا كنت تريد المحافظة على شبابك أطول فترة ممكنه يجب عليك شرب الماء دائماً ، و بالطبع الجميع عند تناول أقراص الدواء يقومون بشرب الماء لكي يساعدهم في تناول الأقراص بسهولة و لكن للأسف هناك بعض الأشخاص لديهم عادة خاطئة جداً و في غاية الخطورة و هي بلع أقراص الدواء بشكل مباشر بدون تناول الماء و دون أن يعلمون مدى خطورة هذا الأمر و لذلك نحن اليوم من خلال هذا سوف نتحدث عن خطورة تناول الدواء بدون ماء و ما هي النتائج المترتبة على هذا تابع معنا .
ما هي فائدة تناول الدواء بواسطة الماء : يساعد الماء على تسهيل عملية وصول الدواء إلى المعدة بشكل سهل و بسيط و بدون التعرض إلى مخاطر صحية كما أن الماء يعمل بشكل فعال على تخفيف الآثار الجانبية التي من المحتمل تتسبب في الكثير من المخاطر الصحية على المدى البعيد .
المخاطر الناتجة عن تناول الدواء بدون ماء :
– يؤدي إلى التهاب شديد في جدار المعدة
– يتسبب في الإصابة بقرحة المعدة
– يتسبب في الشعور بالحموضة و الحارقان في المعدة
– أحياناً يصل الأمر إلى الإصابة بالتسمم
– يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في القولون
– يتسبب في الشعور ببعض الآم في الجسد و على وجه أخص في الصدر
– كما يؤدي تناول الدواء بدون ماء إلى فقدان مفعول الدواء و ظهور الآثار الجانبية
– يؤدي إلى شعور بالقيء و الغثيان
– يتسبب في الإصابة بالإسهال أو الإمساك
خطورة تناول الدواء بواسطة المياه الغازية .
أيضاً نريد أن نؤكد على خطورة عادة لدى الكثير من الأشخاص و هي تناول الدواء بواسطة المياه الغازية أيضاً بدون العلم بخطورة هذا الأمر لذلك سوف نوضح خطورة تناول الدواء بواسطة المياه الغازية .
و جود مادة الكافيين في المياه الغازية يتسبب في امتصاص الحديد مما يتسبب في الإصابة بفقر الدم و الإصابة بضعف عام كما أن المشروبات الغازية تزيد نسبة الإستقطابية و ذلك يكون له تأثير معاكس على تأثير الدواء كما أنه من الممكن أن يتسبب في حدوث تأثيرات غير مرغوبة .
تحذيرات هامة : يجب الحذر من وضع الجسد عند تناول الدواء لأن هذا الأمر له أهمية كبيرة حيث أن يوجد بعض الأشخاص يقومون بتناول الدواء مستلقين على ظهورهم و هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة على الصحة لأن هذا الوضع سوف يجعل عملية نزول أقراص الدواء للمعدة شيء صعب مما أيضاً يتسبب في تعلق قرص الدواء في الغشاء المخاطي للمريء أو بطانة المعدة و هذا الأمر يؤدي إلى الإصابة بالتهابات في جدار المعدة و أيضاً في مشاكل صحية كثيرة لذلك يفضل تناول الدواء في وضع الوقوف لأن هذا سوف يسهل عملية مرور أقراص الدواء إلى المعدة .
لا تقوم بتناول الدواء مع المشروبات الساخنة : أيضاً العادات الخاطئة التي يفعلها الناس هي تناول الدواء بواسطة المشروبات الساخنة و هذا أيضاً يعد من الأمور التي تتسبب في مشاكل صحية لأن المشروبات الساخنة تقوم بتلف فاعلية الدواء و تجعله لا يعمل بشكل صحيح مما يؤثر على صحة الإنسان و يؤخر تقدم حالته الصحية إلى حاله أفضل و لذلك ينصح بتناول الدواء بواسطة الماء البارد .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language