متلازمة لازاروس و التفسير العلمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متلازمة لازاروس و التفسير العلمي

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء مايو 24, 2017 6:35 am



متلازمة لازاروس و التفسير العلمي .. لقد سمعنا كثيراً عن قصص خيالية عن العودة من الموت و بالطبع لقد رآه الجميع مثل هذه الأشياء من خلال أفلام الخيال و الرعب و لكن منذ فترة و بدأنا نسمع عن أمور في غاية الغرابة فهناك من قال أنه رحل عن الحياة لفترة صغيرة ثم عاد مرة أخرى و من الطبيعي أننا سوف نقول أن هذا الشخص من المؤكد أنه يقوم بالإدعاء أو أنه توهم هذا الأمر و لكن الأغرب أن الأطباء قاموا بتأكيد هذا الأمر و قالوا بالفعل هناك بعض الأشخاص قلبهم توقف تماماً لمدة نصف ساعة أو أكثر و لكن بدون أي تفسير عاد قلبهم ينبض إلى الحياة مرة أخرى كما أن خلال الفترة الذي تم موته فيها سمع كل ما يدور من حوله ،و تم تسجيل حالات حقيقية بالفعل تحدثت عنها جميع وسائل الإعلام كما أن هذه الحالات بدأت تقول أشياء غريبة مثل أنها رأت نور ساطع و سمعت بعض الأصوات التي تمارس بعض الطقوس الروحانية كما أنها خرج من جسده و شاهده أيضاً و شاهد موقف وفته كامل لكن بالطبع هذا يعد مجرد خيال لأن كل من قال أنه سمع أصوات تمارس طقوس روحانية سماع ما يطابق عقيدته على سبيل المثال هناك حالات تنتمي للدين المسيحي قالت أنها رأت المسيح و سمعت الإنجيل و هناك حالات أخرى تنتمي إلى الدين الإسلامي قالت أنها سمعت صوت تكبير و آذان و هذا الأمر يؤكد أنه مجرد أحداث يختلقها عقل المريض ، ولكن ماذا عن توقف قلب المريض بالفعل أو عودة شخص للحياة بعد إعلان وفاته أو أيضاً بعد دفنه هذا الأمر له تفسير واحد فقط و هو متلازمة لازاروس ما هي متلازمة لازاروس هذا ما سوف نتحدث عنه اليوم من خلال هذا المقال إذا كنت مهتم بالمعرفة تابع معنا .
من أين جاء أسم لازاروس : سميت هذه الظاهرة باسم لازاروس نسبه إلى أسم لازاروس و هو شخص كان يعيش في عصر المسيح و مات و قام المسيح بإعادته مرة أخرى للحياة من هنا جاءت تسميتها .
ما هي متلازمة لازاروس : كما ذكرنا هي حاله عودة الشخص بعد موته أي بعد ظهور جميع علامات الموت و التي تتضمن اتساع حدقة العين، وانقطاع النفس، واسترخاء القدمين وعدم انتصابهما، وانفصال الكفين، وميل الأنف، وامتداد جلدة الوجه، توقف القلب ، فشل الأطباء في إنعاش القلب مرة أخرى .
التفسير العلمي لمتلازمة لازاروس : متلازمة لازاروس أو الإنعاش القلبي الذاتي وهو الرجوع التلقائي للدورة الدموية بعد فشل محاولات الإنعاش وهذه المتلازمة نادرة الحدوث وأسبابها غير مفهومة بشكل جيد، وهي بسبب محاولات الإنعاش يكون له أثر في تمدد القلب وتحفيز الدفعات الكهربية فيه وبدء ضربات القلب من جديد.
بعض الحالات الحقيقة التي تعرضت لمتلازمة لازاروس : تم إعلان عن وفاة سيدة تبلغ من العمر الخامسة و الأربعون  عامًا في كولومبيا، و تأكد الأطباء أن لم يظهر عليها أي علامة تدل على حياتها. و لكن بعد وقت، أكتشف أحد القائمين على الدفن أن المرأة تتحرك فنبه مساعده إلى وجوب عودتها إلى المستشفى
-تحدثت وسائل الإعلام البريطانية منذ سنوات عن الشرطي ستيف غارتنر الذي يبلغ من العمر الثانية و الثلاثون عاماَ عندما كان يطارد أحد اللصوص فقام اللص بإطلاق الرصاص عليه وأرداه قتيلاً. وتم نقله للمستشفى الذي أعلنت وفاته لكنه فاجأ طبيبته والشرطة حين عاد إلى الحياة وسط ذهول الجميع. وقال أنه حين مات سافر لمكان بعيد رأى فيه والده المتوفى ولوح له بيده. و قال وأيضاً أنه شاهد من الأعلى جسده حين كان ممددا في كفنه وسمع الموجودين يمنعون أطفاله الصغار الثلاثة من رؤيته أو حتى الاقتراب جثته.
و هناك الكثير من حالات حول العالم و التي يصعب ذكرها جميعاً و لكن كما ذكرنا بالنسبة لما يقوله هؤلاء الأشخاص بعد عودتهم عن ما شاهده غير منطقي لأن كل شخص شاهد ما يناسب معتقداته هو فقط و هذا يعني أن المخ يكون مازال في حاله يقظة و هنا يبدأ في اختلاق أحداث معينه يعتقد بها الشخص طوال حياته .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language