قرية في اندونيسيا تخرج الموتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قرية في اندونيسيا تخرج الموتى

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء مايو 24, 2017 6:24 am



توراجا هي قرية في اندونيسيا تضم مجموعة عرقية من السكان الأصليين للمنطقة الجبلية في جنوب سولاويزي بإندونيسيا . يبلغ عدد سكانها إلى حوالي 1،100،000 ، منهم 450،000 يعيشون في أرض توراجا . معظم السكان تابعيين للديانة المسيحية ، والبعض الآخر من المسلمين بينما هناك من لديه بعض المعتقدات الوثنية المحلية المعروفة باسم aluk “الطريق” . قبل القرن ال20 ، عاش سكان توراجا في قرى مستقلة ، يمارسون هناك الأعمال الرواحية ، ليكونوا بمنأى نسبيا عن العالم الخارجي .
قرية توراجا في اندونيسيا – قرية توراجا هي القرية التي تقع في جنوب سولاويزي في إندونيسيا ، وهي منطقة جبلية خلابة وهي موطن لمجموعة من السكان الأصليين المعروفين باسم Torajans . كل مجتمع لديه طريقته الخاصة في التعامل مع الموت والموتى ، هناك عدد لا يحصى من المعتقدات حول الروح والموت المنتشرة حول العالم ، وبما لديهم من طقوس وتقاليد مختلفة من الممارسات الجنائزية ، والاحتفالات ، والطقوس المتنوعة مثل العديد من الثقافات . بغض النظر عن الثقافة أو النظام المعتقد ، في معظم الحالات يأتي بجثة المتوفى نفسه لتبقى ميتة طوال هذه الممارسة ، ولكن في مجتمع واحد في اندونيسيا .
توراجا هم مجموعة عرقية من السكان الأصليين الذين يعودون إلى الجبال في جنوب سولاويزي على مسافة 186 ميلاً شمال العاصمة ماكاسار بإندونيسيا . يشتهر شعب توراجا بالمنحوتات الخشبية التقليدية والغريبة مع منازل أجدادهم الضخمة ، ألا أنهم أحد الشعوب المميزين كثيرا بطقوس الموت بما لديهم من بعض الطقوس العجيبة عند الموت من طقوس الجنازة الأكثر تعقيدا في العالم . يستخدم سكان القرية الأشجار كقبور لدفن الموتى من الرضع داخل جذوع النباتات الحية وذلك حتى يتم امتصاص أجسامهم من قبل الطبيعة مع مرور الزمن ، وبعد ذلك يتم إغلاق تلك التجويفات بألياف النخيل وبعد اختفائها ، يعتقد سكان المنطقة أن جسم الرضيع المتوفي قد تم امتصاصه من قبل الطبيعة . وتقام هناك الجنائز في احتفالات كبيرة ، ويشارك فيها جميع أفراد عائلة المتوفى ، وجميع أعضاء القرية . وتشمل تقاليدهم القديمة للعادات الجنائزية التي كانت تمارس على مدى قرون عديدة ، من المعروف أنها من التقاليد الأكثر تعقيدا في العالم . يبلغ عدد سكان توراجا ما يقرب من 650،000 ، منهم 450،000 لا يزالون يعيشون في “أرض توراجا” .
قرية في اندونيسيا تخرج الموتى – تعتقد قرية توراجا في الآخرة ، وبما لها من معتقدات اكثر تعقيداً في عملية الموت والدفن بإعتبارها من العمليات الطويلة . فعندما يموت الشخص ، فإنهم عادة مايقوموا بتغسيله ويبقى في tongokonan تمهيداً لوقت الجنازة والدفن في وقت لاحقا . في الأسر الأكثر فقرا ، يمكن أن تبقى الجثة في غرفة أخرى من المنازل . يبدأ حفل جنازة توراجا مع تجميع الأقارب ووضع الجثة داخل الكهوف ليتم الدفن وسط المنحدرات من الحجر الجيري . خلال فترة الانتظار ، تعامل الجثة بعض الشيء كما لو أنها لا تزال على قيد الحياة ، ويعتقد البعض أن الروح لا تزال قريبة في انتظار رحلتها إلى الدفن . يقوم أهل القرية بتلبيس الجثة للملابس وتقديم الوجبات اليومية ، تماما كما لو كان على قيد الحياة حتى تبدأ مراسم الجنازة .
اخراج الموتى – قد يتعجب الكثير عندما يتعرف على التقاليد العجيبة لـ قرية توراجا في تلك التقليعة المريبة بعض الشيء في إخراج الموتى ، حيث يقوم سكان قرية توراجا الإندونيسية بإخراج الموتى من قبورهم في شهر أغسطس من كل عام ، حتى يتسنى لهم إلقاء التحية بـ “كل عام وأنتم بخير” ، كما يقومون بإعداد الملابس الجديدة الزاهية للجثث ، ويحضرون لهم ما لذ وطاب من الأطعمة والماء ومستلزمات الاستحمام قبل إعادتهم مرة أخرى إلى قبورهم . ويعد هذا الشهر هو شهر الإحتفال بالموتى من خلال إخراج جثث أقاربهم للاستحمام بالمياه والإنتعاش بالملابس الجديدة والماء ، ويطلق على تلك العادة بإسم “ماينين” وهو ما يعني حفل تنظيف الجثث .
ويعود مفهوم تلك العادة ، في اعتقاد سكان القرية بأن أرواح الموتى لابد وأن تعود إلى مسقط رأسها ، لذلك فكان لهم بعض التقاليع إذا مات أحدهم خلال رحلة ، فعلى أهله القيام بالذهاب إلى مكان موته وإصطحابه مشيًا إلى القرية في خطوط مستقيمة . لذا ، فإنهم من الأشخاص التي تخشى السفر لأماكن بعيدة عن مسقط رأسهم .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language