” وزارة اليوجا – وزارة الجنس ” أغرب وزارات دول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

” وزارة اليوجا – وزارة الجنس ” أغرب وزارات دول العالم

مُساهمة من طرف شموس في الأربعاء مايو 24, 2017 6:15 am



كل دول العالم يوجد بها نظام حكومي وهيكل وزاري متمثل من رئيس وزراء والعديد من الوزارات لقيادة شؤون البلاد ، وتتنوع تلك الوزارات حسب ما تشتمل الوزارات من خدمات مقدمة للشعوب ، ولكن الذي سوف نقوم بعرضه اليوم ليست الوزارات التقليدية كوزارة الإعلام أو وزارة التربية والتعليم أو وزارة الخارجية ووزارة المالية ، ولكن وزارات مختلفة توجد في بعض البلاد والكثير سوف يتفاجئ من طبيعة هذه الوزارات ، تعالوا بنا نتعرف على أغرب الوزارات عبر العالم خلال السطور التالية .
وزارة اليوجا
توجد هذه الوزارة في دولة الهند قد تم إنشائها في عام 2014 م لمدى استخدام اليوجا في العلاج الهندي بشكل مستمر ، هذا ما جعل الحكومة من جانبها تهتم برعاية اليوجا بنفسها لتقوم بعمل وزارة خاصة باليوجا وقد مثل هذه الوزارة كوزير لها السيد شيرباد نايك الذي كان يشغل قبل ذلك وزيرا للسياحة بدولة الهند ، للعلم اليوجا في الهند لها مكانتها الكبرى فقد يحتفل الشعب الهندي سنويا بيوم اليوجا تأكيدا منهم لأهمية اليوجا في حياتهم .
وزارة الجنس
قد قامت أسبانيا مؤخرا بإقامة وزارة الجنس وهي الوزارة التي تم إنشاءها نظرا لقلة النسل والمواليد في أسبانيا في السنوات الأخيرة ، هذا ما جعل الحكومة في اسبانيا تنظر للأمر بشكل ايجابي وتقوم بإنشاء وزارة خاصة للجنس لدعم المتزوجين في الإنجاب ، والعمل على نشر التوعية الجنسية في المجتمع الاسباني لزيادة النسل من الجنس الأسباني .
وزارة السعادة
تم إقامة هذه الوزارة بالإمارات حديثا حيث كان أول البدء بها في عام 2016م ، حتى وان كانت هذه الوزارة كانت محل جدل عالمي ، إلا إنها على أصبحت وزارة قائمة بالفعل في الإمارات ، وشغل منصب أول وزير لها هي السيدة عهود خلفان الرومي ، وقد تعد هذه الوزارة هي الأغرب في العالم بشكل عام .
وزارة السعادة الاجتماعية
ظهرت هذه الوزارة على أرض الواقع في فنزويلا عام 2013م ، أنشأت مراعاة لظروف الكثير من المواطنين في فنزويلا ، كما كان لدى رئيس فنزويلا قناعة كبيرة في تعميم الرعاية الاجتماعية بين صفوف المجتمع في فنزويلا ، خاصة كبار السن وزوي الاحتياجات الخاصة ، وكذلك الصغار والنساء من المجتمع في فنزويلا .
وزارتي المواهب والمناجم
هاتان الوزارتان قد تم إنشائهم في دولة الاكوادور وقد استغرب الكثير من الشعب الاكوادوري نفسه بهاتان الوزارتان وكذلك المجتمع العالمي ، فقد تم إنشاء وزارة للمناجم وشغل منصب الوزير السيد خافيير كورودوفا ليهتم بالمناجم وما يتم استخراجه من ثروات معدنية كدخل للدولة ، وكذلك وزارة المواهب التي شغل منصبها السيد أمدريا أراوث وذلك من أجل رعاية المواهب في الدولة والتي من الممكن أن تغير مسار الدولة نحو الأفضل بالتأكيد من خلال التنمية البشرية وتربية النشء .
وزارة الحبوب
أنشأت هذه الوزارة في الصين وقد اختصت الوزارة وعمل الوزير المسئول عن هذه الوزارة فقط في الحبوب الزراعية ، منفردة بالقرارات والعمل عن وزارة الزراعة ذاتها حيث يكون هي كوزارة مسئولة مسئولية كاملة عن الحبوب الزراعية والمحاصيل التي تنتجها الدولة ، على أن تهتم وزارة الزراعة في الزراعة وسبل الزراعة فقط .
وزارة البهجة
توجد هذه الوزارة في مملكة بوتان والتي تقع في جنوب أسيا وتحديدا في الشق الشرقي من جبال الهمالايا ، وأنشأت هذه الوزارة من أجل تعميم المبادئ الخاصة بالديانة البوذية من أجل تحديد مؤشر السعادة والتنمية الاقتصادية القائمة في مملكة بوتان ، وقد تم إنشاء هذه الوزارة في عام 1972 م ومازالت إلى الآن قائمة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language