معلومات عن جنك داكن العيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن جنك داكن العيون

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 7:02 pm



طائر الجنك داكن العيون هو الطائر المغرد الذي ينتمي إلى عائلة العصافير . هناك 15-16 نوع من أنواع طيور الجنك الداكن العينين والتي يمكن العثور عليها في المكسيك والولايات المتحدة وكندا . طائر الجنك داكن العيون تسكن حواف الغابات الصنوبرية والمختلط والحقول والمناطق القريبة من الطرق والمتنزهات والحدائق . يتأثر مدى الحفظ على هذا الطائر بكلا من الافتراس ، وتدمير الموائل والاصطدامات مع الهياكل العالية ، المصنوعة من صنع الإنسان ، فكلها من العوامل التي تؤثر سلبا على بقاء طائر الجنك داكن العيون في البرية . وعلى الرغم من هذه العوامل ، فإن طائر الجنك داكن العيون هي واحدة من الطيور الصغيرة الأكثر عددا في أمريكا الشمالية .
حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر الجنك داكن العيون :
الحجم والوزن – طائر الجنك داكن العيون يمكن أن يصل من 4،92 وحتي 6،5 بوصة في الطول ومن 0.63 أوقية من وزنه . الذكور هم أكبر قليلا من الإناث .
معلومات عن طائر الجنك داكن العيون – طائر الجنك داكن العيون لديه رأس داكنة اللون وظهورهم ذات اللون البني أو الرمادي مع منطقة الثديين والبطن ذات اللون الأبيض . الذيل داكن في منطقة الوسط ، وأبيض على حواف . ريش الإناث ذو اللون الباهت نوعاً ما عن الذكور .
النظام الغذائي – طائر الجنك داكن العيون هو أحد الطيور الآكلة للنبات والحيوان (أنه يأكل كلا من النباتات واللحوم) . البذور والتوت تمثل مصدرا رئيسيا للغذاء . وتستكمل غذائها على اليسروع والنمل والعث ، والذباب والخنافس خلال فصل الصيف . طائر الجنك داكن العيون يقفز على الأرض للعثور على الطعام .
الموائل – يعيش طائر الجنك داكن العيون في قطعان صغيرة والتي تتكون من 15 إلى 25 من الطيور خلال فصل الخريف والشتاء . كل القطيع يتحرك بدقة في التسلسل الهرمي ليعيش على نحو 10 إلى 12 فدانا من الأراضي .
العداءات الطبيعية – طائر الجنك داكن العيون يطلق إنذار التنبيه للأعضاء الآخرين في المجموعة في حالة الشعور بأي خطر قادم ، كما تقوم تلك الطيور بعرض ريشهم ذو اللون الأبيض لنفس الغرض . ويأتي الأعداء الطبيعيين لطائر الجنك داكن العيون هم الصقور والصرد ، البوم ، السناجب والقطط وحيوانات ابن عرس والسنجاب .
التزاوج – موسم تزاوج طائر الجنك داكن العيون يبدأ في ابريل . تعيش الذكور على نحو 2-3 فدان في بداية فصل الربيع ، ويبدأون بالغناء لردع المنافسة وجذب الإناث . تتميز أغنية طائر الجنك داكن العيون بإحتوئاها على ارتعاشات الغناء السريعة ، والصافرات . وتطلق الذكور أيضا لاجنحتها ولذيولها لعرض ريشهم الأبيض الجميل . يكتفي طائر الجنك داكن العيون بزوجة واحدة لمدى الحياة ، وتنتج الأنثى من 2-3 من الصغار في الموسم الواحد . تبني الأنثى للعش على شكل كوب على الأرض (مخبأة تحت الجذوع والجذور) أو نادرا ما يكون على شكل الأشجار . يجمع الذكر للعصي ، والطحلب وأوراق الشجر ومواد البناء الأخرى التي تستخدمها الأنثى في بناء العش . تضع الأنثى مابين 3-6 بيضات بيضاء ، رمادية أو مزرقة مغطاة ببقع بنية اللون . تفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر نحو 12-13 يوما . يصبح صغار طائر الجنك داكن العيون على استعداد لمغادرة العش بعد نحو 9-13 أيام بعد الفقس للبدأ في العيش حياة مستقلة بعد 3 أسابيع . وتصل الصغار إلى مرحلة النضج الجنسي بعد سنة واحدة .
العمر – طائر الجنك داكن العيون يمكنه البقاء على قيد الحياة مابين 3 إلى 11 سنوات في البرية .
اللون والنمط – يختلف هيئة طائر الجنك داكن العيون تبعاً للمنطقة المتواجد بها في جميع أنحاء البلاد ، ولكن بصفة عامة فإنهم من الطيور المشرقة الرمادية أو البنية الداكنة والتي تومض بشكل دوري مفتوح ، ولا سيما في الرحلة .
سلوك طائر الجنك داكن العيون – طائر الجنك داكن العيون هو من الطيور البرية ، والذي يقفز حول قواعد الأشجار والشجيرات في الغابات أو على المروج بحثاً عن البذور . يطلقون أصوات عالية رقاقا .
الموطن – سلالة طائر الجنك داكنة العيون تتواجد في الغابات الصنوبرية أو الصنوبرية المختلطة في كندا وغرب الولايات المتحدة ، وفي الابالاتشيا . خلال فصل الشتاء يمكنك العثور عليها في الغابات والحقول والحدائق وجوانب الطرق ، والساحات الخلفية للمنازل .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language