طائر كسارة البندق كلارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طائر كسارة البندق كلارك

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 6:57 pm



طائر كسارة البندق كلارك هو الطائر المغرد الذي ينتمي إلى عائلة الغراب . والذي يمكن العثور عليه في الأجزاء الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية والأجزاء الجنوبية الغربية من كندا . يسكن طائر كسارة البندق كلارك في الغابات الصنوبرية على ارتفاع 3،000 وحتي 12،000 قدم . بقاء طائر كسارة البندق كلارك أصبح تحت تهديد كبير للبقاء بسبب نقص الغذاء وبسبب الالتهابات الفطرية وزيادة عدد الحشرات الآفات التي تقلل من عدد الصنوبريات في البرية . كسارة البندق كلارك هو أيضا طائر حساس للتغيرات المناخية ولتدمير الموائل (الغابات) . وعلى الرغم من هذه العوامل ، فإن أعداد كسارات البندق كلارك التي لا تزال كبيرة ومستقرة في البرية .
حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر كسارة البندق كلارك :
معلومات عن طائر كسارة البندق كلارك – طائر كسارة البندق كلارك لديه جسم رمادي شاحب وأجنحة سوداء مع البقع البيضاء ، وذيل أسود في منطقة الوسط وأبيض على حواف . لدى طائر طائر كسارة البندق كلارك هيئة متوسطة إلى طويلة ، وحادة . حصل طائر كسارة البندق كلارك اسمه من قبل المستكشف الشهير ويليام كلارك الذي اكتشف عنه هذا الطائر في بداية القرن ال19 . يقوم طائر كسارة البندق كلارك بتخزين البذور تحت اللسان ، والتي يصل عددها لنحو 30-150 من البذور التي يتم تخزينها في باطن الأرض واستخدامها لاحقا . كل هذه الطيور قادرة على جمع وتخزين ما يصل إلى 98.000 من البذور سنويا . يتمتع طائر كسارة البندق كلارك بذاكرة ممتازة ، حيث يمكنه الوصول إلى تقريبا كل البذور المخفية مابين 6-9 أشهر من لحظة تخزين . وقد تطورت العديد من أنواع الصنوبر في تغير شكل الشجرة والمخاريط لتسهيل استخراج البذور في البرية من كسارات البندق كلارك .
النظام الغذائي – طائر كسارة البندق كلارك هو طائر آكل للنبات والحيوان (إنه يأكل كل من النباتات واللحوم) . ويستند النظام الغذائي بشكل أساسي على أنواع مختلفة من بذور الصنوبر ، وبالاضافة الى ذلك ، فإن كسارة البندق كلارك يأكل الحشرات والضفادع والثدييات الصغيرة والجيف .
الحجم والوزن – طائرة كسارة البندق كلارك يمكن أن تصل طوله إلى 10،6 وحتي 11،8 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل إلى 3،7-5،7 أوقية .
الأعداء الطبيعية – يعيش طيور كسارات البندق كلارك في قطيع ، ويسافرون في أسراب كبيرة . الأعداء الطبيعية لطيور كسارات البندق كلارك هي الصقور والنسور والبوم .
التزاوج – موسم التزاوج من طيور كسارات البندق كلارك يحدث خلال شهري يناير وفبراير . كسارات البندق كلارك هم من الطيور التي تكتفي بزوجة واحدة . يستخدم طائر كسارة البندق كلارك للأغصان ، والطحلب ، والأعشاب ، واللحاء وشعر الحيوان لبناء العش . هذه الطيور تقوم ببناء العش في الأشجار على الجانب المحمي من الرياح . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات خضراء شاحبة مغطاة ببقع بنية اللون . يشارك كلا الوالدين في حضانة البيض الذي يستمر لنحو 18 يوما .
العمر – طائر كسارة البندق كلارك يمكنه البقاء على قيد الحياة في ظل الظروف الجوية القاسية وذلك بفضل البذور المخزنة الغنية بالسعرات الحرارية . يمكن أن يعيش طائر كسارة البندق كلارك لحوالي 17 عاما في البرية .
الوصف العام – طائر كسارات البندق كلارك من الطيور المتوسطة الحجم مع الطويلة . لديهم هيئة أشبه بالغراب في البناء والرحلة . الجسم ذو اللون الرمادي في المقام الأول ، بما لديهم من أجنحة سوداء . ريش الذيل الخارجي والسفلي من الذيل باللون الأبيض ، وهناك بقع بيضاء على الجناح من الحافة الخلفية من الأجنحة .
الموطن – طائر كسارات البندق كلارك يمكن العثور عليه في نوعين متميزين من الموائل في واشنطن . وتتميز كلا النوعين من جفاف الغابات المفتوحة ، والصنوبر . الموئل الأساسي في غابات whitebark للصنوبر ، بالإضافة إلى غيرها من الموئل الثانوي مثل غابات الصنوبر الثقيلة على خط الأشجار الأقل .
السلوك – طائر كسارات البندق كلارك من الطيور المميزة بالذاكرة المكانية الممتازة ، والتي تمكنهم من تخزين ما يصل إلى 33،000 من البذور في فصل الخريف ، ومن ثم تحديد نسبة كبيرة من هؤلاء الطيور خلال فصل الشتاء .
متى وأين يمكن العثور في واشنطن – طائر كسارات البندق كلارك يعيش في منطقة جبال الألب وجبال الألب الفرعية حول جبل رينييه ، في الشلالات ، وخصوصا على المنحدرات الشرقية ، وفي مرتفعات أوكانوغان . هذه الطيور غالبا ما تعيش في أماكن بعيدة عن الاتصال البشري ، القريب من الأشجار لتبقى على القمم الغربية العاصفة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language