طائر زمت أحمر المنقار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طائر زمت أحمر المنقار

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 6:47 pm



زمت أحمر المنقار هو واحدة من الطيور الصغيرة إلى المتوسطة الحجم والتي تنتمي إلى عائلة الغراب . هناك 8 سلالات من طيور زمت أحمر المنقار والتي يمكن العثور عليها في أوروبا وأفريقيا وآسيا . يسكن طائر زمت أحمر المنقار في المناطق الساحلية والجبال والسهول والأراضي الزراعية . ويمكن العثور عليها من مستوى سطح البحر إلى ارتفاع 28،060 قدم .
حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر زمت أحمر المنقار :
معلومات عن طائر زمت أحمر المنقار – طائر زمت أحمر المنقار (Pyrrhocorax pyrrhocorax) هو طائر أسود لامع اللون ، مع منقاره المشرق ذو اللون الأحمر . زمت أحمر المنقار هو أحد أعضاء عائلة الغراب الفريدة من نوعها . وهناك عدد قليل من طائر زمت أحمر المنقار في المناطق المعزولة من اسكتلندا . ينخرط هذا الطائر مع العرض الجوي المذهل . الذكور والإناث متشابهين في المظهر ، طائر زمت أحمر المنقار مميز بالريش الأسود اللامع والمنقار الأحمر . غالباً ما تبدو الذكور والإناث على حد سواء ، بينما هناك إختلاف طفيف في اللون . لدى طائر زمت أحمر المنقار أجنحة مستطيلة وطويلة ، وذيل على شكل مربع . طائر زمت أحمر المنقار هو الطائر القادر على أداء بعض الحركات البهلوانية المختلفة في الهواء الطلق .
حجم ووزن طائر زمت أحمر المنقار – طائر زمت أحمر المنقار هو الطائر الرشيق ، والذي يشارك في الأكروبات المذهلة ، بما في ذلك في اشتهاره بمهارات الغطس السريع مع الأجنحة المطوية الظهر . ويعتمد النظام الغذائي على الحشرات ، ولا سيما الخنفساء ويرقات الذبابة المتواجدة قبل سبر الأرض أو الروث. هذا النوع عادة مايولد في المستعمرات الصغيرة الفضفاضة ، والتي يمكن أن تعشش في المناطق المحدودة . طائر زمت أحمر المنقار هو واحدة من الطيور التي يمكن أن يصل طولها إلى 15 إلى 16 بوصة و لنحو 10.9 أوقية من الوزن .
[rtl]النظام الغذائي – طائر زمت أحمر المنقار هو طائر آكل للنبات والحيوان (والذي يأكل كل من النباتات واللحوم) . ويستند النظام الغذائي في الغالب على الحشرات والعناكب واليرقات ، وأحيانا مايتغذى على الحبوب مثل الشعير والذرة . يستخدم طائر زمت الأحمر المنقار الأعصم لاستخراج المواد الصالحة للأكل من التربة والروث وإيجاد مخبأة فريسة تحت النباتات والحجارة . كما يأكل طائر زمت أحمر المنقار للطفيليات . زمت أحمر المنقار هو الطائر المستقر (غير مهاجر) .[/rtl]
الحيوانات المفترسة – الأعداء الطبيعية لـ طائر زمت أحمر المنقار هو النسر الذهبي ، النسر ، البومة والغراب المشترك (الذي يتغذى على الطيور الصغيرة) .
التزاوج – طائر زمت أحمر المنقار هو طائر انفرادي والذي يعيش في مستعمرات صغيرة فضفاضة (اعتمادا على المساحة المتاحة) . يستخدم طائر زمت أحمر المنقار لدرجة عالية من المهارة ، في إطلاق الأصوات المختلفة في التواصل والتي تشبه رنين المكالمات. يتزاوج طائر زمت أحمر المنقار تتزاوج على مدى الحياة (وتكتفي تلك الطيور بزوجة واحدة) . يوفر ذكر الطعام للأنثى ، والتي تتأنق بعضها البعض كجزء من طقوس المغازلة . يبني الذكر للعش على منحدرات البحر أو داخل المباني المهجورة والكهوف والمناجم . ويتكون العش من النباتات الجافة ويصطف مع الصوف . ينتج طائر زمت أحمر المنقار مرة واحدة في الموسم الواحد . وتضع الأنثى مابين 2-6 بيضات (3 في المتوسط) والذي يفقس على بعد 18 يوما . يوفر الذكر الطعام للإناث خلال فترة الحضانة . كلا الوالدين يقوما بتوفير الغذاء ويتشاركا في جمع الكتاكيت (الذكور فقط هم من يجلبوا الطعام إلى العش خلال 10 أيام الأولى بعد الفقس) . تغادر الفراخ العش للمرة الأولى في سن 31-41 يوما ، بينما يعتمدون على والديهم (للأغذية والحماية) خلال الأسابيع ال 5 المقبلة . بعد تلك الفترة ، يبدأ شباب زمت أحمر المنقار في العيش حياة مستقلة . يصل صغار طائر زمت أحمر المنقار إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 3 سنوات .
العمر – يمكن لطائر زمت أحمر المنقار الأعصم أن يبقى على قيد الحياة لمدة 17 عاما في البرية (7 سنوات هو متوسط العمر) .
الموائل – يعيش طائر زمت أحمر المنقار في مجموعات في المملكة المتحدة ، مع تواجده في أجزاء من كورنوال ، وشمال وغرب ويلز وشبه جزيرة جاور ، الساحل الشمالي من أيرلندا الشمالية وجزر جنوب غرب اسكتلندا . يتوزع طائر زمت أحمر المنقار على بعض الأماكن الأوروبية ، وجزر الكناري ، وإثيوبيا ، وشمال أفريقيا ، وآسيا وصولاً إلى سيبيريا والصين .
حالة الحفظ – نتيجة للتغييرات الزراعية الرعوية ، حدث نقصان في أعداد طائر زمت أحمر المنقار ، مما شكل تهديداُ في بقائهم على قيد الحياة. وعلى الرغم من هذه العوامل ، إلا أن طائر زمت أحمر المنقار لا يزال ضمن الطيور الغير مدرجة ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language