معلومات عن طائر الغاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن طائر الغاق

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 6:42 pm



طائر الغاق هو نوع من الطيور المائية ، والتي تشمل حوالي 40 نوعا من الطيور في أسرة Phalacrocoracidae . دائما مايكون حجم طائر الغاق بالحجم المتوسط من الطيور الكبيرة الحجم مع وزنه الذي يصل ما بين 0.77 و 11.02 رطلاً ، ولديهم أجنحة تتراوح مابين 18 إلى 39 بوصة . معظم أنواع الغاق لديها ريش داكن اللون وطويلة ، ورقيقة . يمكن لطائر الغاق الغوص لنحو عميق يصل إلى 45 مترا ، ويعيشون على طول المناطق الساحلية ، بينما يقوموا ببناء أعشاشهم في الأشجار ، وعلى المنحدرات ، على الشاطئ ، أو في الجزر .
حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر الغاق :
معلومات عن طائر الغاق – طائر الغاق من الطيور المتوسطة إلى كبيرة ، وهي الطيور المائية المظلمة . يعيش في المملكة المتحدة نوعين فقط من طيور الغاق ، واحدة بحرية ، والآخرى تعيش على جميع أنواع المياه . يشمل السلوك المميز لطيور الغاق في العثور على العديد من الأنواع الأخرى في مياه البحار في العالم . هناك العديد من أنواع طائر الغاق التي يتغير لون جلدها للوجه والتي يمكن أن تكون باللون الأحمر والأصفر والبرتقالي ، وحتى الأزرق اللامع . لون يصبح أكثر إشراقا عند اقتراب موسم التزاوج . طائر الغاق لديه أربعة أصابع في أقدامهم وبينهما غشاء .
النظام الغذائي – طائر الغاق يتغذى بشكل حصري على الأسماك ، والتي يتم اصطيادها عن طريق الغطس من على سطح الماء ، كما يفضلون تناول الثعابين الصغيرة ، وثعابين الماء المتاحة . ويتم تغذية صغار طائر الغاق عبر القلس . بعض طيور الغاق يتناولون اعشاش البلشون الأزرق القديمة لصغارها .
موائل طائر الغاق – يسكن طائر الغاق للمناطق الساحلية في المياه البحرية القريبة من الشاطئ الضحلة حيث تتواجد الجزر الصخرية أو المنحدرات . وهناك المناطق الداخلية لمستعمرات طائر الغاق لبناء العش في أشجار قريبة من بحيرات المياه العذبة .
التزاوج – يقوم طائر الغاق بإنتاج البيض مرة واحدة في السنة ، وعادة ما تكون زرقاء اللون . يميل طائر الغاق إلى بناء أعشاشه في المستعمرات . الأم والأب من طيور الغاق يتناوبون رعاية حفظ البيض . طائر الغاق هو طائر الكبير والمتوسط بما لديه من رقبة طويلة ، وذو مظهر زاحف . الكبار هم من المميزين بالعيون السوداء اللامعة والمزرقة أو الخضراء . خلال موسم التكاثر تظهر رقعة بيضاء على الفخذ ، بينما يتغير لونها على مدار السنة بشكل مغاير للون الأبيض من على التاج والمنطقة الخلفية من الرقبة .
علم الأحياء لطائر الغاق – طائر الغاق هو الطائر الساحلي والذي يعيش على الحواف الصخرية أو الجزر المليئة بالأعشاب البحرية . تعشش الطيور على الشجر لبناء العش على الأغصان .
التهديدات التي يتعرض لها طائر الغاق – طائر الغاق من الطيور المحمية بموجب القانون لمنع الأشخاص الذين يشاركوا في صيد تلك الطيور ، لما له من تأثير سلبي على الثروة السمكية وفي أعداد طائر الغاق عامة وخاصة في المملكة المتحدة ، وبعض المؤسسات تعمل على حماية أعداد طائر الغاق من النقصان بمنع الصيد . ويعتقد أنصار حماية البيئة أن جميع أنواع الحماية لهذه الطيور تؤثر على حالة حفظ الأنواع .
الحفاظ على طائر الغاق – مثل كل الطيور ، فإن طائر الغاق يتلقى الحماية بموجب قانون الحياة البرية لسنة 1981 ، وهو من الطيور الغير مصرح بقتلها بحماية القانون لقتل الطيور البرية وأعشاشها وبيضها .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language