العرسة الأفريقية المخططة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العرسة الأفريقية المخططة

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 6:42 pm



العرسة الأفريقية المخططة هي واحدة من أكثر الحيوانات الآكلة للحوم الصغيرة تمييزا بسبب شعرهم الطويل مع النمط الأبيض والأسود المميز بسهولة . وبما لديهم من سلاح قوي في الدفاع عن نفسها ضد أعدائها من رذاذ سائل ذار تطلقه من الغدد الشرجية .
الخصائص البدنية – يصل حجم العرسة الأفريقية المخططة إلى حوالي 60-70 سم في الطول ، بما في ذلك ذيولها ، التي يصل طولها لنحو 10-15 سم إلى الكتفين في المتوسط . والتي تزن لنحو 0.6 كجم (1.3 رطل) 1.3 كجم (2.9 رطل) ، عموما ، تتمز الذكور بكونها أكبر الجنسين . عادة ماتكون جماجمهم بطول 56 ملم ، ولديهم قناع للوجه فريد من نوعه ، وغالبا ما يتميز ببقعة بيضاء على رؤوسهم ، والآذان البيضاء . ويعتقد أن لهذه الأقنعة أن تكون بمثابة تحذيرات الحيوانات المفترسة المحتملة أو الخصوم الأخرى .
الحمية – تتغذى العرسة الأفريقية المخططة على اللحوم ، بما لديها من 34 سنة من الأسنان الحادة ، والتي تساعدهم على تقطيع اللحم وطحن اللحوم . ويشمل النظام الغذائي على القوارض المختلفة الصغيرة والثعابين والطيور والبرمائيات والحشرات . وبسبب بطونهم الصغيرة ، فإنهم يأكلوا بأحجم متوسطة .
نمط الحياة والتكاثر – العرسة الأفريقية المخططة هي المخلوق الانفرادي ، وغالبا ما يربط فقط مع الأعضاء الآخرين من الانواع في مجموعات عائلية صغيرة أو لغرض التكاثر . يتم العثور على الظربان في معظم الأحيان مع مخطط الموائل ذات الكثافة السكانية وذوات الحوافر الكبيرة ، بسبب الانخفاض الكبير في المستوى مع الشجيرة التي غالبا ما ترافق وجود هذه الرعاة . بعد فترة الحمل التي تستمر لنحو حوالي أربعة أسابيع ، تستعد الأم خلال هذا الوقت لبناء عش لصغارها . ويقوم الظربان حديثي الولادة ببدأ الإعتماد على نفسهم . يولد صغار العرسة الأفريقية المخططة مكفوفين وصم ، وعراة . تلد أنثى العرسة الأفريقية المخططة مابين 1-5 من الصغار في موسم الصيف ، وتصل إلى ستة إذا كان لديها ستة حلمات . الأم من تقوم بحماية صغارها حتى يكونوا قادرين على البقاء على قيد الحياة بالإعتماد على أنفسهم .
آليات الدفاع – العرسة الأفريقية المخططة هي حيوان عدواني وإقليمي ، يقدم الرذاذ كوسيلة للدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة . قبل رش الخصم بهذا الرذاذ السائل الضارة ، فإن غالباً ما تقوم العرسة الأفريقية المخططة بأخذ وضع التهديد مع موقف التقوس .
الاتصالات – من المعروف أن العرسة الأفريقية المخططة تقوم بالتواصل مع بعضهم البعض من خلال عدد لا يحصى والهائل من الإشارات اللفظية والصوتية . وتستخدم الهدير ليكون بمثابة تحذير للحيوانات المفترسة المحتملة ، والمنافسين ، أو الأعداء الآخرين لإجبارهم على التراجع . وقد لوحظ إطلاقهم لصرخات عالية النبرة والتي تدل على حالات العدوان العالية لإستعدادها لرش الرذاذ الضار .
التوزيع والموائل – يمكن العثور على العرسة الأفريقية المخططة في ناميبيا ، بينما يصعب الإمساك بها بسبب عاداتهم الأرضية ، وليلية والانفرادية .
الوزن والحجم – العرسة الأفريقية المخططة يمكن أن يصل طول جسمها مابين 28 و 38 سم (11-15 بوصة) ، ليصل طول الذيل مابين 20 و 30 سم (8-12 بوصة) ، ولتزن حوالي 1.5 كلغ (3.25 رطل) .
التهديدات – حاليا لا تعتبر العرسة الأفريقية المخططة والأنواع المماثلة من الحيوانات المهددة ، على الرغم من الانخفاض الملحوظ لأعدادها بينما لا تزال متوافرة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language