طائر طيهوج عاقل كبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طائر طيهوج عاقل كبير

مُساهمة من طرف شموس في الثلاثاء مايو 16, 2017 6:25 pm



طائر طيهوج عاقل الكبير (Centrocercus urophasianus) هو نوع من فصيلة تدرجية ، هم السفير الكاريزمي لبحر الميرمية ، والمناظر الطبيعية الغربية المعروف قليلا ، والذي يمكن أن يدعم مئات أنواع الأسماك والحياة البرية . هناك ما يقرب من 200 نوعا من الطيور المهاجرة والمقيمة من طيور طيهوج عاقل كبير ، والتي يتم الحفاظ عليها للاستفادة من مجموعة كبيرة من الأنواع الأخرى في البحر الميرمية ، ذوات القرون ، الأيائل والوعول ، سمك السلمون المرقط الأصلي . يتميز طائر طيهوج عاقل الكبير بريش الصدر الأبيض وهو الريش المميز للذكور خلال موسم التكاثر الربيعي ، حيث يأتي الذكور بالريش طويل والذيل الأسود .
تعداد طيهوج عاقل كبير – ويقدر إجمالي عدد طيور طيهوج عاقل كبير مابين 200،000 و 400،000 في الولايات المتحدة الأمريكية
الموئل – طيهوج عاقل كبير هو أحد الطيور المتواجدة على نطاق واسع بينما تقل نوعياً في ولاية أوريغون ، ايداهو ، نيفادا ، مونتانا ، وايومنغ ويوتا وكولورادو ، ويزداد عددها في واشنطن ، كاليفورنيا ، نورث داكوتا وساوث داكوتا وألبرتا وساسكاتشوان . هناك عدد من طيور طيهوج عاقل كبير بالقرب من بحيرة مونو على طول الحدود من شرق ووسط ولاية كاليفورنيا وجنوب غرب ولاية نيفادا .
الوصف – طائر طيهوج عاقل الكبير هو أحد الطيور التي تفتقر نسبيا لحاسة البصر ، لذلك فإنه معرض للإصابة بالإصطدام مع السياج والأسلاك الشائكة ، وأسلاك توربينات الرياح وغيرها من العوائق التي يصعب رؤيتها ، وفي كثير من الأحيان ، يتأثر هذا الطائر بالعواقب الوخيمة . يتغذى طائر طيهوج عاقل كبير على الأزهار والحشرات والمحاصيل العلفية في فصلي الربيع والصيف ، ويعتمد على الميرمية على مدار السنة ، وخاصة في فصل الشتاء بإعتباره مصدر الغذاء الوحيد المتاح .
السلوك والتزاوج – طقوس طائر طيهوج عاقل الكبير في التزاوج هي رائعة ، حيث يقيم بعض الإحتفالات هناك ، والتي كثيرا ما توصف بأنها من بين ملكات التاريخ الطبيعي الأكثر إثارة . يضع طيور طيهوج عاقل كبير من 6-10 من البيض ، ليتم تقليل بقاء الصغار من سوء نوعية الموائل كواحدة من العوامل التي تحد من النمو لهذا الطائر .
الارتفاع / والطول والوزن : يبلغ طول الذكور البالغين لنحو 26-30 بوصة ، ويمكن أن تصل بقدر قدمين طويل القامة . وتتراوح الإناث البالغات لنحو 19-23 بوصة . يمكن أن يصل متوسط وزن الذكور لنحو 6 رطل ، بينما قد تصل الإناث لنحو النصف .
العمر – متوسط عمر طائر طيهوج عاقل كبير مابين 1-3 سنوات ، على الرغم من أن طائر طيهوج عاقل من الطيور المعروفة بأنها ممكن أن تعيش ما يصل إلى 10 أعوام .
عادات الطعام والنظام الغذائي – طائر طيهوج عاقل الكبير هو طائر يفتقر إلى الأحشاء القوية (جهاز يستخدم لطحن المواد الغذائية) ، ونتيجة لذلك فإن نظامهم الغذائي يعتمد بشكل رئيسي على الأطعمة اللينة . يعتمد النظام الغذائي لـ طيهوج عاقل كبير على الحشرات ، إلى جانب إعتماد صغار طيهوج عاقل كبير على الأعشاب وذلك قبل 12 أسبوع من العمر ، بينما نحو 5٪ من النظام الغذائي لصغار طائر طيهوج عاقل الكبير هي الحشرات ، إلى جانب أوراق الميرمية والتي تشكل نحو 60-80٪ من غذائها في الصيف وما يقرب من 100٪ من غذائها في فصل الشتاء . وتشمل غيرها من النباتات التي يستهلكها طائر طيهوج عاقل الكبير مصل عشب يونيو .
حالة الحفظ – وقد أدرج طائر طيهوج عاقل كبير (Centrocerus urophasianus urophasianus) ذمن الطيور المهددة بالانقراض من قبل اللجنة المعنية والتي توضح بأن هذا الطائر مهدد في الحياة البرية في كندا (COSEWIC) . ويعزى السبب الرئيسي لهذه القائمة إلى فقدان موائل البراري الأصلي . في الوقت الحاضر ، هناك لجنة استرداد للصعيد الوطني المهددة للحياة البرية (RENEW) من كندا لهذه الأنواع .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language