اغرب أعشاش الطيور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اغرب أعشاش الطيور

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين مايو 15, 2017 12:34 am



نحن جميعا على دراية بأنواع الطيور التي تقوم ببناء أعشاشها من خلال قيامها بعمل ممتاز لحماية هذه الطيور . وعلى الرغم من أن الطيور لديها مجموعة واسعة من أنماط التعشيش ، وذلك باستخدام مختلف الأشكال الغريبة والمواد المتنوعة مثل شبكات العنكبوت واللعاب ، وحتى البت الصغيرة من البلاستيك ، ولحسن الحظ ، فإن هناك عدد من أغرب أعشاش الطيور المتميزة ، والتي سنقوم بطرحها في موضوعنا هذا . نطرح إليكم عدداً من أعشاش الطيور الأكثر إثارة للإعجاب ، بدءا من الهياكل المختلفة مثل الفاكهة من مونتيزوما أوروبيندولا إلى العرض المنقوش الملونة من الطيور الذكور .
مونتيزوما أوروبندولا The Montezuma Oropendola – تبني هذه الطيور لأعشاشها من مسافة بعيدة لتبدو وكأنها منخفضة مثل شنق الفاكهة في جزيرة الكاريبي . خلال موسم التكاثر ، يتم تزيين الأشجار الساحلية لموئل أوروبندولا مع أي مكان من 30 إلى 40 من الأعشاش ، على الرغم من أن بعض العينات الكبيرة يمكن أن تستضيف أكثر من مائة . وقد بنيت هذه الأعشاش من قبل الإناث المختلفة من العصي والأغصان ، بينما هناك أحد العناصر المهيمنة (وأكثر من ذلك بكثير) .
ماليفول The Malleefowl – على عكس ما يعتقده معظم الناس ، فإنها تبني أعشاشها بالشجر . على سبيل المثال ، الطيور ذات الحجم الكبير من الدجاجات الصغيرة إلى أستراليا والتي تخلق أعشاش ضخمة على الأرض ، بعضها يمكن أن يقيس نحو أكثر من 150 قدما في محيط وارتفاع القدمين . بعد إيداع الإناث لبيضها ، فإنها تضيف زوج طبقة رقيقة من الرمل للعزل ، وهي العملية الشاقة التي يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 15 ساعة !
جاكانا الأفريقية – تضع جاكانا الأفريقية لبيضها على الأعشاش العائمة ، وخلال موسم التكاثر ، يبني ذكور جاكانا لنحو أثنين أو ثلاثة من الذكور من هذه الأعشاش ، بينما تضع الإناث لنحو أربعة بيضات على (أو بالقرب) من المنطقة المفضلة لها . يمكن دفع العش إلى منطقة أكثر أماناً أثناء الفيضانات .
The Cactus Ferruginous Pygmy Owl – من الصعب أن نتصور مكانا مثل هذا في بناء العش من داخل صبار ساغوارو ، إلا أن قزم صبار فيروجينوس هو المميز بطريقة أو بأخرى لتمكنك من السحب قبالة هذه الخدعة . بينما علينا أن نكون منصفين ، بإن هذه البومة لا تنقش الحفرة نفسها ، بل تستفيد من التجاويف التي تحدث بشكل طبيعي ، أو تلك التي يتم مللها بالفعل من قبل نقار الخشب ، ويوفر الريش لفرصة الحماية الكافية من العصي المؤلمة .
The Sociable Weaver – بعض الطيور تقوم ببناء أعشاشها ، بينما يقوم البعض الآخر بإقامة المجمعات السكنية بأكملها . نسائج الأعشاش هي هياكل شبه دائمة ، وتستخدم من قبل أجيال متعددة على مدى ثلاثة أو أربعة عقود ، ومثل أعشاش النمل الأبيض فإنها تتضمن أنظمة التهوية والعزل المتقدمة والتي تبقي داخلية من العش البارد في الشمس الأفريقية الحارقة . ومع ذلك ، فإن أعشاشها بعيدة كل البعد عن المفترسات الواقية .
عش سويفتليت الصالح للأكل The Edible-Nest Swiftlet – إذا كنت من محبي المغامرة ، فقد تكون على دراية بحساء عش الطيور ، وهو الاسم الذي يشير ليس فقط إلى هذه الوجبة ولكن لمكوناتها الفعلية ، ولا سيما عش سويفتليت بإعتباره العش الصالح للأكل من جنوب شرق آسيا . هذا الطائر الغريب يبني عشه من اللعاب المتصلب والذي يودعه في طبقات على الصخور أو (في المناطق التي تحظى فيها بحساء عش الطيور ذات شعبية خاصة) في بيوت الطيور المتخصصة والمزودة ب “مكبرات الصوت الإلكترونية” لجذب المستأجرين . مثل العديد من الأطعمة الغريبة الأخرى والثمينة في آسيا مثل خياريات البحر وعش نمر بينيسس من عش سويفتليت الصالح للأكل وهو ذو قيمة وصفات مثيرة للشهوة الجنسية ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب تصور وجبة من لعاب الطيور .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language