طائر السبد الاوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طائر السبد الاوروبي

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين مايو 15, 2017 12:10 am



طائر السبد الاوروبي هو أحد الطيور المتوسطة الحجم ، والتي تنتمي إلى عائلة نايتجار . هناك 6 أنواع فرعية من النمور الأوروبية والتي يمكن العثور عليها في أوروبا وآسيا وأفريقيا . السُبَد الأوروبيّ يسكن هيثلاندس ، كما يتواجد في نطاق واسع في الغابات الصنوبرية ، والمناطق الخضرة القليلة ، والمراعي الجبلية والأراضي الرطبة .
حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر السبد الاوروبي :
معلومات عن طائر السبد الاوروبي – يغطي طائر السبد الاوروبي مع الريش الرمادي والبني المحمر والذي يمزج بسهولة مع النباح على الأشجار والذي يوفر له القدرة على التمويه الممتازة خلال فترة النهار (عندما يضع الطيور بلا حراك على الفروع) . يمكن التعرف على الذكور من قبل التصحيح للجناح الأبيض . طائر السبد الاوروبي طويل ، ونحيلة الجسم ، وقصير الساقين ، وذو أجنحة ضيقة وذيل طويل .
الحجم والوزن – يمكن لطول طائر السبد الاوروبي أن يصل إلى 9.6 إلى 11 بوصة في الطول و 1.8 إلى 3.4 أوقية من الوزن . الإناث هم أكبر قليلا من الذكور .

النشاط – طائر السبد الاوروبي نشط في الغسق والفجر (كريبوسكولار) وخلال الليل (الحيوان الليلي) .
النظام الغذائي – طائر السبد الاوروبي هو طائر آكل للحوم . ويستند نظامه الغذائي على الحشرات مثل العثة ، الذباب والخنافس . يتغذى السبد الاوروبي على مجموعة واسعة من الحشرات الطائرة . عيونها كبيرة نسبيا ، ولكل منها طبقة عاكسة ، مما يحسن على الرؤية الليلية . ويبدو أنه لا يعتمد على السمع في العثور على الحشرات . التهديدات الرئيسية لهذا النوع هي فقدان الموائل ، والاضطراب ، والحد من فريسة الحشرات من خلال استخدام مبيدات الآفات . وعلى الرغم من انخفاض أعداد طائر السبد الاوروبي ، إلا أن أعدادها مازالت كبيرة .
الأعداء الطبيعية لـ طائر السبد الاوروبي – الأعداء الطبيعية من النمور الأوروبية هي الثعابين ، البوم والثعالب الحمراء . يهاجر طائر الدَرْهوك نحو فصل الشتاء في أفريقيا وفي نهاية فصل الصيف .
التهديدات – نظراً لفقدان الموئل (بسبب تشييد الطرق والمستوطنات البشرية) ، وفقدان الفرائس ، والاستخدام المفرط لمبيدات الآفات ، أصبح طائر السبد الاوروبي خاضع للتهديدات الرئيسية للبقاء في البرية . وعلى الرغم من هذه العوامل ، إلا أن أعداد طائر السبد الاوروبي لا تزال متوافرة في النوادي الليلية الأوروبية . هذه الطيور ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .
التزاوج – موسم التزاوج لـ طائر السبد الاوروبي هي من مايو إلى أغسطس . الإناث تضع مابين 1 إلى 3 (عادة 2) من البيض في المناطق الضحلة في الأرض . البيض يفقس بعد 17 إلى 18 يوما . يتشارك الذكر أيضا مع الإناث في حضانة البيض ، ولكن ذلك فقط خلال فترة قصيرة من الزمن . كلا الوالدين يقوما على جمع الغذاء (الحشرات المرتبة في الكرات الصغيرة) ورعاية الكتاكيت . الطيور الشابة تتعلم الطيران في سن 16 إلى 17 يوما . وهم مستعدون للحياة المستقلة في سن 32 يوما . يصل طائر السبد الاوروبي للنضج الجنسي في سن 1 سنة .
العمر – السُبَد الأوروبيّ ، أو النيجار الأوراسي أو نايتجار (كابريمولغوس يوروباوس) وهو طائر كريبي وليلي في عائلة نايتجار التي تتكاثر في معظم أوروبا وآسيا . تختلف السلالات الستة ، ليصبح ضمن الطيور الأصغر حجما . جميع هذه الطيور من المهاجرين . والمميزة بريشها الرمادي والبني المزخرف الكثيف ، على الرغم من أن الذكور يظهروا ببقع بيضاء في الأجنحة والذيل بينما يطير في الليل . يمكن للسُبَد الأوروبيّ البقاء على قيد الحياة لحوالي 12 عاما في البرية (4 سنوات هو متوسط العمر) .
الموائل – تتغذى النطارات على مجموعة من الموائل مثل الأراضي الرطبة والمياه العذبة والبساتين وحتى الحدائق . ومع ذلك ، فإن أهم موائل الأنواع هي الأراضي الرطبة ذات الأراضي المنخفضة والمزارع الحرجية الشابة . وتدعم الاراضي الحامضية على التربة الحادة أو الرملية لسكان طائر السبد الاوروبي في جنوب بريطانيا .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language