كيا كوريس 2017 .. كلاسيكية فاخرة و تقنيات حديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيا كوريس 2017 .. كلاسيكية فاخرة و تقنيات حديثة

مُساهمة من طرف شموس في السبت مايو 13, 2017 11:45 pm



عندما نرغب في الحديث عن سيارة سيدان فاخرة بتصميم كلاسيكي و داخلية رائعة بتقنيات حديثة علينا دائما ذكر السيارة كيا كوريس 2017 الجديدة ، هذه السيارة تم الكشف الرسمي عنها منذ الربع الاخير من العام الماضي و بدأت بالوصول الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط مع بداية العام الحالي 2017 و لكن هذا الموديل لم يحصل على الكثير من التحديثات على الرغم من كثرة المنافسين .
و اذا كنا نرى ان كيا كوريس 2017 هي واحدة من افضل السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير في العالم فيبقى السؤال الاهم لماذا لم تحصل على تحديثات ملفته و قوية لتستمر في منافسة السيارات الاخرى ؟ و بكل بساطة تأتي الاجابة بسبب التحديثات الضخمة التي حصل عليها الموديل السابق كيا كوريس 2016 و التي شملت التصميم الخارجي و الداخلي و ايضا مواصفات المحرك و اطلق عليها تحديثات منتصف العمر .
فالسيارة كيا كوريس ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2012 حيث يطلق عليها داخل سوق الولايات المتحدة الامريكية اسم ” كيا K9 ” بينما على مستوى العالم تسمى كيا كوريس ، جاءت هذه السيارة كبديلة عن كيا اوبريس و التي استمرت في الاسواق من عام 2003 و حتى عام 2010 ، و مازالت السيارة كيا كوريس حتى الان ضمن الجيل الاول منها و في انتظار الكشف عن الجيل الثاني .
تصميم كيا كوريس 2017 : 
لن نتحدث هنا عن شكل تصميم السيارة فهو واضح من خلال الصور و لكننا سنتحدث عن ابرز المميزات بها ، السيارة تأتي بتصميم كلاسيكي ديناميكي مبتكر و المصابيح الامامية فهي بتقنية ليد نهارية و مصابيح الضباب في اسفل المصد و الاسطبات الخلفية كذلك ، و المرايا الجانبة بها انوار راقية كاشارات كما يوجد انوار في اسفل المرايا و مقابض الابواب لتوضيح موضع الباب في الليل و يوجد العديد من لمسات الكروم على جانبي السيارة ، اما عن الاطارات فهي بتصميم رياضي و تأتي بنسختين الاولى بمقاس 18 بوصة و الثانية بقاس 19 بوصة .
ومن الداخل فالتصميم راقي للغاية و يوجد مساحات كبيرة للمقاعد الخلفية وشاشات ترفيهية كبيرة الحجم بمقاس 9 بوصة و فتحة سقف بانوراما كهربائية و المقاعد جميعها قابلة للتهوية و للتسخين و التبريد ، و المقاعد الامامية بها ذاكرة مع وجود شاشة ملاحة و شاشة معلومات بمقاس 12 بوصة و يتوافر ايضا خاصية التحكم التلقائي في المناخ .
اما عن ابرز التقنيات بالسيارة فنجد خاصية المكابح الاوتوماتيكية و المرتبطة بجهاز استشعار لقياس المسافة بينك و بين السيارة التي امامك و خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي كما ان المصابيح الامامية تعمل بنظام التكييف التلقائي على الطريق ، يوجد كاميرا 360 درجة لرؤية ما حول السيارة و عدد 9 وسائد هوائية و خاصية مراقبة النقطة العمياء .
مواصفات محرك كيا كوريس 2017 : 
هذه السيارة تأتي بنسختين من المحرك ، حيث الاول سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 290 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 36.5 كجم متر عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة اوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية و هي الاعلى سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 304 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيكي و العديد من وضعيات القيادة .
اسعار كيا كوريس 2017 : 
السيارة كيا كوريس ستتوافر بفئتان حيث الاولى منها تأتي بسعر 129,000 ريال و الثانية بسعر 140,000 ريال تقريبا .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language