أضرار بالون المعدة تخفيف الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أضرار بالون المعدة تخفيف الوزن

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 2:47 pm



بالون المعدة

بالون المعدة، من الطرق الكثيرة المنتشرة لتخفيف الوزن، وهو بالون يتمّ ملؤه بسائل معقّم، ومن ثمّ إدخاله إلى داخل كيس المعدة عن طريق الفم والقناة الهضمية، وهو ُمصمّم بطريقة معينة تجعله آمناً لتخفيف الوزن، وهو من الطرق الحديثة جداً، والتي أصبحت شائعة الاستخدام في الأوساط الطبية، والجدير ذكره أنّ وضعه في المعدة لا يُعتبر من الجِراحات الخطيرة.
على الرّغم من الفائدة الكبيرة لوضع بالون المعدة، إلا أنّ له الكثير من المضاعفات والأضرار الّتي تؤثّر على حياة الشخص بشكلٍ مباشر؛ لذلك قبل وضع بالون المعدة يجب أن يعرف المريض جميع الأعراض والأضرار المحتملة، كي يُقّرر على ضوء ذلك إجراء عملية بالون المعدة أم لا. ننوّه إلى أنّه من المعروف أنّ بالون المعدة يُساهم في فقدان ما بين خمسة عشر كيلوغرامات وثلاثين كيلوغراماً من وزن الجسم.
أضرار بالون المعدة

يحتّم على المريض اتّباع نظامٍ غذائيّ شديد، حتى بعد وضع البالون، وذلك لضمان عدم عودة الجسم لاكتساب الوزن بعد إزالة البالون.
أقصى مدّة يمكن للجسم أن يحتفظ فيها بالبالون تتراوح ما بين ستة وثمانية أشهر، ومن ثمّ يجب التخلّص من البالون حتّى لا تتسبّب إفرازات المعدة الحامضية بإتلافه وتعريضه للتلف.
البالون مصنوع من مواد كيميائية صناعية، ممّا قد يُسبّب تهيّج المعدة وإصابتها بالالتهابات، خصوصاً في حال ثقب البالون في المعدة.
احتمالية إصابة القناة الهضمية وبشكل خاص بطانتها الداخلية بالالتهاب، وذلك نتيجة تلامس الأدوات الطبية معها أثناء عملية وضع البالون في المعدة، وقد يتطوّر الأمر للإصابة بالقرحة، أو خدش القناة الهضمية، والإصابة بالنزيف المترافق مع الشعور بآلام كثيرة.
زيادة احتمالية نمو البكتيريا داخل السائل الذي يملأ البالون، أو خروج السائل الملوث في داخل الأمعاء، مما يُسبّب الإصابة بالحمى، والعديد من العدوات البكتيرية، التي ينتج عنها أيضاً الإصابة بتشنّجات في الأمعاء، والإصابة بالإسهال.
الشعور بنوبات مغص شديدة متقطّعة أو مستمرة.
الشعور المتكرّر بالغثيان والتقيؤ، والاضطرار لتناول العقاقير والأدوية لتخفيف هذه الأعراض.
احتمالية تعرّض البالون للثقب، ممّا يؤدي لانكماشه وإفراغ محتواه من السائل قبل انقضاء الوقت اللازم لبقائه، وأحياناً يضيف الطبيب صبغةً على السائل الذي يحويه البالون؛ وذلك لأنّ انثقابه قد لا يشعر به المريض، وإنّما يُلاحظ تصبغ البول بلون السائل، الذي على الأغلب يكون لوناً أزرقاً.
من الممكن أن يتسبّب البالون أثناء عملية التخلص منه بانسداد الأمعاء، واحتباس الفضلات الصلبة في الجسم التي قد تؤدّي لتسمّم الدم والتدخّل الجراحي السريع.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language