نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع رجيم دشتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع رجيم دشتي

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 2:41 pm



في رجيم دشتي يجب ألا يمتنع الفرد عن تناول الطعام لمدة تزيد عن 5 ساعات متواصلة وذلك لإبقاء معدلات الحرق عالية ولإخفاء الشعور بالجوع ولتجنب الشراهة عند تناول الطعام، وعند الشعور بالجوع في الفترة ما بين الوجبات يجب تناول وجبات خفيفة كالبيض أو الجبن الأبيض أو الخيار.
يجب أيضاً في فترة إتباع رجيم دشتي أن يمتنع الشخص عن تناول الأرز والخبز والبطاطس المقلية وذلك لتحفيز الجسم وحثه علي حرق الدهون لإنتاج الطاقة ومن ثم خسارة الوزن الزائد والغير مرغوب به بسرعة.
كما يجب تجنب تناول النشويات بما يزيد عن 30 جرام يومياً، ويستحسن أن يتم تناول النشويات من خلال الخضروات الغنية بها كالجرجير والسبانخ والكوبرة والكرفس والنعناع والخس وغيرها.
رجيم دشتي كأي رجيم آخر ينصح فيه بشرب الكثير من الماء بحد أدني 8 أكواب من الماء يومياً، كما ينصح بممارسة أية رياضة أو نشاطات يومية ولو في صورة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.
علي عكس العديد من أنظمة وبرامج الرجيم الأخرى، خلال فترة إتباع رجيم دشتي يجب تناول الجبن كاملة الدسم بمعدل 80 : 100 جرام يومياً، ويفضل تناول الجبن القريش، ويمكن تناول غيرها بشرط تجنب تناول أنواع الأجبان التي تحتوي علي نسبة عالية من النشويات. وللمزيد من المعلومات تعرف علي جدول السعرات الحرارية.

كما يمكن خلال الرجيم تناول المخللات والأعشاب الأخرى بشرط ألا تحتوي علي نشويات أو سكريات. وبالنسبة للدهون فيفضل استخدام زيت الكتان او زيت الزيتون أو زيت الكافولا.
وشأن رجيم دشتي شأن أي رجيم آخر يجب خلال إتباعه وبعدها تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، وبالنسبة للبروتينات فيجب أن يتم تناولها علي هيئة لحوم وأسماك وبيض بكميات معتدلة حتى الإحساس بالشبع.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language