كيف احافظ على رشاقة جسمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف احافظ على رشاقة جسمي

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 2:16 pm



الجسم من الأمور التي يجب المحافظة عليها والعناية بها من أجل الصحّة والرشاقة وقوّة الجسم ، فالجسم إذا أهملها الشخص أصبح جسمهُ هزيل لا يقوى على متاعب الحياة ويصبح أكثر عرضة للأمراض ، فالجسم يجب أن تمسك بالعصا الوسطى بأن لا يكون جسم ناصح أو جسم نحيف فهنا يكمن سر صحّة الجسم بالاعتناء بالطعام والشراب والرياضة التي يمارسها الشخص .
كيف تحافظ على رشاقة جسمك !
حدد ماذا يريد جسمك : فالجسم من شخص إلى آخر يختلف طبيعتهُ إذا كان متقبّل بأن يزداد الوزن أو النحافة ، فالشخص النحيف يحتاج إلى تقوية العضلات وزيادة في الطعام ، فالتمارين التي يمارسها من يريد أن يزداد وزنهُ هو أقرب إلى تمارين رفع الأثقال لزيادة كثافة حجم العضلة ، والشخص الزائد وزنهُ يحتاج إلى رياضة تقلّل من وزنهُ مثل تمارين الرشاقة والركض والتقليل من الأطعمة التي تزيد الوزن ، فمعرفة الجسم ماذا يريد هي الخطّة الأولى للحفاظ عليه .
الحرص على الطعام : فالطعام هو غذاء ومصدر الجسم ، فيجب أن تعرف ماذا يريد جسمك لكي تعطي الطاقة الصحيّة والسليمة لهُ والإبتعاد عن الأطعمة المحفوظة والأمور التي لا تعود على الجسم بالفائدة .
التمارين السليمة : الشخص يحتاج دائما إلى بعض الوقت لأداء تمارين تقوّي الجسم وتعطيهِ الرشاقة والمرونة ، فمن الجميل أن يتفرّغ الإنسان لجسمهِ ولو لساعتين في اليوم ليؤدّي تمارين تساعد على تقوية العضلات وبناء جسم سليم خالِ من الأمراض ، فالرياضة هي أساس الصحّة والوقاية للجسم من الأمراض .
إبتعد عن التدخين : التدخين هو من أكبر الأسباب التي تضعف الجسم وتجعلهُ هزيلاً فالشخص المدخّن لا يستطيع أن يركض أو يلعب ألعاب تحتاج إلى رشاقة ، فيجب أن يبتعد الإنسان عن التدخين لأنّها تسبّب المشاكل لهُ ويكون مصدر مزعج للجسم ومصدر رئيسي للكثير من الأمراض والسرطانات المختلفة التي يكون سببها التدخين .
الإكثار من شرب الماء : الماء هو الشيء الوحيد الذي يساعد الجسم والأعضاء على أداء وظائفها بالشكل الكامل ، فيجب أن يشرب الإنسان ما يقارب إلى 2 لتر يوميّاً من الماء .
متابعة الجسم : يجب أن يحرص الإنسان على أن يتابع جسمهُ في كلّ فترة لكي يعرف المشاكل الموجودة في جسمهِ ومعالجتها .
وضع جدول للتمارين : الإنسان الحقيقي الذي يحافظ على جسمهِ هو ذلك الشخص الذي يذهب إلى النادي يوم بعد يوم ولمدّة لا تقل عن ساعة ونصف لكي يحافظ على جسمهِ ، فالحفاظ على الجسم هو من الأشياء التي تبقي الصحّة موجودة حتّى وبعد أن يكبر الإنسان ويشيخ .
الإعتماد على النفس : يجب أن يكون الشخص معتمد على نفسهِ في كلّ الأمور التي يحتاجها حتّى لا يتعوّد على الكسل والخمول ، فالخمول هو المسبّب الرئيسي إلى هزولةِ الجسم وضعفهِ ، فعندما تريد أن تذهب لأداء بعض المهمّات يجب أن تفعلها بنفسك فمنها تعوّد جسمك على الحركة والمشي والنشاط الملحوظ في اليوم أكملهِ .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language