الماء الساخن الحار للتنحيف للتخسيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الماء الساخن الحار للتنحيف للتخسيس

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 2:11 pm



هل شرب المياه الساخنة يساعد على فقدان الوزن؟


هل تريدين بشدة أن تفقدي الوزن لكنك لشعورك بالكسل أو عدم وجود الوقت لا تستطيعين أن تذهبي إلى الصالة الرياضية "الجيم"؟ هل تبحثين عن أي خدعة بسيطة يمكن أن تساعد في إنقاص وزنك دون أن تتكلفي كثيرا؟ حسنا، يبدو وكأنه أخيرا هنالك إجابة على تساؤلاتك!

إنه الماء الساخن الشائع جدا التي تستخدمينه كل يوم في منزلك. هذا يصعب تصديقه، أليس كذلك؟ تابعي القراءة
لتعرفي كيف أن المياه الساخنة يمكن أن تساعدك في فقدان وزنك !



ماء الساخن - فوائد الصحية:


1. عامل مرطب طبيعي ( 1 ):


واحدة من أكثر الطرق الطبيعية للحفاظ على جسمك رطب هو أن تستهلك ما يكفي من المياه في أي شكل من الأشكال، الباردة أو الساخنة.كل خلية في جسمنا تحتاج إلى الماء لامتصاص العناصر الغذائية واخراج الفضلات. يجب على المرء أن يشرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء في يوم واحد للحفاظ على بقاء الجسم رطباً. الماء يساعد الكليتين في عملية طرد الفضلات والسموم من الجسم ويوفر برنامج مناسب لتنفيذ جميع العمليات الكيميائية الحيوية والتمثيل الغذائي داخل أجسامنا.
الماء مهم جدا للبقاء على قيد الحياة. الأطباء وأخصائيي التغذية وخبراء الصحة يوصون بشرب 7-8 أكواب من الماء كل يوم. في حين أن بعض الناس يفضلون الماء البارد، هناك العديد من أخصائيي التغذية ينصحون بشرب الماء الساخن أو الدافئ. ويعتقد أن الماء الساخن أو الدافئ هو جيد للجسم لأنه لديه العديد من الفوائد الصحية.

2. منظف ومُنقي طبيعي ( 2 ):


شرب الماء الساخن يساعد في تطهير الجسم بشكل فعال. يمكن للمرء بسهولة علاج مشكلة سوء الهضم من خلال شرب كوب من الماء الساخن مرتين في اليوم. شرب كوب من الماء الساخن في الصباح الباكر يساعد في طرد السموم من الجسم ويطهر النظام. شرب كوب من الماء الساخن كل صباح على معدة فارغة يساعد علي حركة أفضل للأمعاء وتشفي من الإمساك. يساعد الماء الساخن أو الدافئ في كسر جزيئات الطعام ويمر بها بسرعة من خلال الأمعاء.

3. وسيلة طبيعية لانقاص الوزن:


يكسر الماء الساخن رواسب الدهون من الجسم ويساعد في فقدان الوزن. يساعد الجسم الرطب جيدا في العمل السريع للعضلات والأعضاء. هذا من شأنه أن يعزز النشاط الأيضي، وبالتالي السماح لحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. الإنسان العادي، على أساس منتظم، يجب أن يستهلك الماء الساخن 15 دقيقة قبل أي وجبة للمساعدة في الحد من شهيته. وهكذا، يمكن للمرء تجنب الإفراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية تقل أيضا بمعدل ما يقرب من 13٪. ويعتقد الخبراء أن استهلاك الماء الدافئ فقط قبل وجبة الفطور يعزز فرصنا في تناول القليل من السعرات الحرارية في اليوم الواحد. شرب الماء الدافئ في الصباح يقلص أيضا الشهوة، يرطب الجسم ويعطي احساس بامتلاء المعدة بالمقارنة مع الماء البارد. إذا كنتي تشربين الماء الساخن قبل وجبات الطعام، سوف تشعري بالامتلاء سريعا ، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تناول كميات أقل.
يخطئ معظمنا خطأ ًشائعاً عن طريق الخلط بين إحساسي العطش والجوع. هذا الخلط يؤدي إلى اتباع نظام غذائي غير مناسب. في أكثر الأحيان نحن في نهاية المطاف نتناول شيء في الواقع و نحن عطشى. خلال هذا الارتباك، فمن المستحسن شرب كوب من الماء الدافئ. إذا انحسر العطش فلتعتبري نفسك الفائزة كما كنتي قد تجنبتي بنجاح السعرات الحرارية غير الضرورية! ولذلك فمن المستحسن أن تبقي زجاجة من الماء الدافئ دائما معكي لتجنب مثل هذا التشوش. الأيورفيدا "التدليك" والعلاج الشافي القديم أيضا يوصي بشرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة. ووفقا لعلاجات تتبع نظام أيورفيدا، إضافة حامض ليمون والعسل إلى الماء الدافئ يساعد على تحسين الهضم ويعزز صحة الجلد وتوهجه. لذلك يمكنكك التمتع بفوائد متعددة من الماء الدافئ.
والغرض من شرب الماء الدافئ أو الساخن هو الحصول على أجسام تتكيف بسهولة مع درجة حرارة الجسم لدينا، وبالتالي زيادة الأيض وتحفيز فقدان الوزن. لهذا السبب، فمن المستحسن أن نستهلك ماء دافئ على مدار اليوم لحرق السعرات الحرارية، وبالتالي نساعد أنفسنا في انقاص الوزن.
في حال اصبحت شخصا يميل إلى استهلاك الماء الدافئ مع نكهات إضافية، عليك أن تذكر شيئا واحدا. شرب كوب من الشاي الساخن أو القهوة ليست بديلا لشرب الماء الدافئ. فقدان الوزن ليس ممكنا إلا إذا كان لدينا ماء دافئ عادي دون أي النكهات الاصطناعية.المشروبات الغازية والقهوة والشاي- مما لا شك فيه- يمكن أن تبقي اجسامكم رطبة ولكنها ليست مثالية في مساعدتك على انقاص وزنك.

الماء الساخن - المنكه ( 3 ):


شرب الماء الدافئ يوميا في الداخل والخارج يمكن ان يكون مملاً، ونحن نوافق على ذلك. بعد كل شيء، كم مقدار المياه الدافئة يمكن للمرء أن يستهلكه؟ براعم الذوق الخاص بك قد لا يحب الماء الساخن العادي، مما يشجعكم علي إضافة المنكهات، والكافيين أو السكر. وفيما يلي بعض الطرق الطبيعيه لاضافة نكهة إلي الماء الدافئ بطريقة طبيعية بحيث لا يبدو مملا وطعمه جيد دون الإضرار بجسمك.
يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون في ماء دافئ لجعل طعمه جيد. عشب الليمون طريقة جيدة أخرى لإضافة نكهة على كوب من الماء الدافئ. وتعتقد الأيورفيدا في إضافة العسل والليمون إلي الماء الدافئ. هذه لايساعد هذا فقط في عملية الهضم، ولكن أيضا يزيد من النكهة. يمكنك أيضا محاولة إضافة بعض الأعشاب مثل أوراق النعناع، والزنجبيل أو أوراق التولسي. إضافة بضع قطع من الفواكه الطازجة أيضا يعزز النكهة. إذا كنتم تحبون شاي الأعشاب يمكن أن تضيفه من دون إضافة السكر.
لذا، في المرة القادمة عندما تشعرين أنك كسولة لتصل إلى الصالة الرياضية "الجيم" ، يمكنك ببساطة تسخين بعض مياه الشرب العادي وتستهلكينه بقدر ما تستطيعين. شرب الماء الساخن هي واحدة من أكثر الطرق الغير مكلفة لتحقيق حلمك في الواقع لفقدان الوزن. ليس هذا فحسب، الاستهلاك المنتظم من الماء الساخن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى كذلك!
تذكري أن العلاجات لمعظم الأمراض اللعينة في العالم يقيمون حقا داخل بيوتنا. علينا فقط التحقق وجودها والاستفادة الجيدة منها!

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language