فوائد التفاح الأخضر للتخسيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد التفاح الأخضر للتخسيس

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 1:30 pm



التفاح الأخضر

هو فاكهة من الفواكه اللذيذة المفضلة عند الكثيرين، له ثلاثة مذاقاتٍ الحلو والمر والحامض، يمكن استخدامه للوقاية والعلاج من العديد من الأمراض، حيث له فائدةٌ صحيةٌ كبيرة لأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف، فهو يقوي اللثة، ويساعد في التخلص من الإمساك، ويساعد في تفتيت حصى المرارة كما أنه يعالج السعال الشديد، وبسبب سعراته الحرارية المنخفضة فقد اعتاد الناس على جعله غذاءً رئيسياً في حمياتهم الغذائية، ومن الميزات الخاصة به أنه لا يفسد سريعاً، فيمكن تبريده لمدة ستة شهورٍ دون أن يفسد.

السعرات الحرارية في التفاح الأخضر

يحتوي التفاح الأخضر على سعراتٍ حراريةٍ منخفضةٍ مقارنةً مع غيره، حيث أن كوباً من شرائح التفاح الأخضر يحتوي على 63 من السعرات الحرارية، كما وجد الباحثون أن التفاح الأخضر يحتوي على سعراتٍ حراريةٍ سالبةٍ، وهذا يعني أن كل تفاحة تحتوي على67 من السعرات الحرارية، ولهضمها تحتاج إلى 100 سعرة حرارية. وهذا يعني أنها تستهلك 33 سعرة حرارية من الدهون التي في الجسم، وهذا يؤكد أن التفاح الخضر له دورٌ مهمٌ في عمليات تخسيس الوزن وحرق الدهون التي في الجسم، كما يؤدي احتواء التفاح الأخضر على الألياف يؤدي إلى الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

الكمية المسموح بتناولها من التفاح الأخضر

إن تناول كميةً أكبر من التفاح الأخضر لا يعني ذلك الاستغناء عن باقي الأطعمة، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين، والبيض، والبذور والمكسرات، ولكن يجب تناولهما جنباً إلى جنبٍ، فهذا يساعد على الشعور بالشبع بشكلٍ أكبر، كما أنه يجب تناول ما يوازي كوباً من التفاح الأخضر في الحميات، التي يجب تناول فيها كمية 1200 سعرة حرارية، وكوباً ونصف في الحميات التي يجب تناول فيها 1400 سعرةً حرارية.

فوائد التفاح الأخضر في الرجيم

يعتبر التفاح الأخضر من الفواكه الأقل سعراتٍ حرارية مقارنةً مع فواكه أخرى مثل الموز. يحتوي التفاح الأخضر على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع لفترةٍ طويلة، والتي تحد وتعالج الإمساك واضطرابات المعدة. يحتوي على الكربوهيدرات بشكلٍ يساعد على النشاط وعدم الخمول والكسل. لا يحتوي على أي كميةٍ من البروتينات أو الدهنيات. ولتحقيق نتائج أكثر فعاليةً في تخسيس الوزن يتم اعتماد عصير التفاح الأخضر، والذي يتكون من ثمرتين من التفاح الأخضر، وثمرتين من الأناناس، وحفنة توت، وكوبين من ماء جوز الهند بالإضافة إلى شريحتين من البطيخ وتناوله صباحاً، فهذا العصير غني بالألياف والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة صباحاً، وتساعد على الشبع، وبالتالي الحصول على نتائج أفضل ووزنٍ مثالي.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language