10 أشياء يجب القيام بها بدلاً من اتباع نظام غذائيّ ممل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 أشياء يجب القيام بها بدلاً من اتباع نظام غذائيّ ممل

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 12:42 pm



عندما تحاولين الحصول على برنامج غذائي لاتباع نظام حمية لتخسري به وزنك، فإنّ هناك قوائم لاتعدّ، ولاتحصى تظهر ، ومع ذلك يبدو اتباع واحداً منها أمر شاق، وممل لذا سنحاول معاً أن نلتزم بـ 10 أشياء يجب القيام بها لخسارة الوزن بدلاً من اتباع نظام غذائي ممل، يدفعك لقلب حياتك رأساً على عقب ، وجعلها تسير عكس ما تشتهين ويجعل مزاجك عكراً ، على أيّ حال. يمكنك إتباع ما يلي للحصول على جسم رشيق دون الخضوع لحمية غذائية صارمة:
• احذري من بعض الأصدقاء! سواء أكان الأمر مقصوداً أم لا ، فإنّ بعض الأصدقاء الذين يطلبون طعاماً مليئاً بالسعرات الحرارية، ويطلبون منك تقاسمها معهم، يجب أن تقومي بصدهم وألا تخضعي للمغريات التي يقدمونها لك خاصة الحلويات، على أيّ حال الأمر يعود لك فإمّا أن تكوني شديدة المقاومة، ولديك الرغبة القوية في اختيار القائمة الصحية الخاصة بك، أو على الأقلّ تجنبي تناول الطعام معهم، أو الرضوخ لهم.
• من الجيد أن تضعي قائمةً، أو ملاحظات على دفتر يومياتك حول الجدول الزمني لتناول الطعام، ولكن ربّما أنت لست متأكدة من تجاوز هذه الملاحظات على غفلة، لذا من المهم التفكير في العناصر الغذائية التي نتناولها، ومنح أكبر قدر منها للجسم، وهذا ماسيفسر عدم شعورك الدائم بالجوع، وبالتالي عدم استهلاكك سعرات حرارية أكثر من اللازم.
• لا تستغربي إن عرفت بأنّ ارتداء الملابس المريحة في المناسبات يؤثر أيضاً، وهنا نتحدث عن حضور المناسبات، فحين ترتدين ملابس مريحةً ستشعرين بأنّك أفضل حالاً، وسوف تمشين وأنت تشعرين بالثقة، وهذا سينعكس على نظرة الناس إليك.
• ارتداء الجينز مع سترة مريحة، سوف تجعلك سعيدة،وبحال أفضل، فمن المهمّ أن تختارين ما هو مريح مع ما يجعلك سعيدة، ومن الجديد أن تختاري الأسلوب الرياضيّ المريح، عليك الشعور بالثقة أكثر حتى لايتحول عدم الثقة إلى ردّ فعل يدفعك لتناول الطعام لتفريغ حالة عدم الشعور بالثقة، هذه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات.
• بدلاً من أن تقومي بتغيير نظامك الغذائيّ بالكامل، وتحرمي نفسك من تناول الأطعمة التي تحبينها، قومي فقط بتناول الجزء الكافي من الوجبة، والذي لن يمنحك سعرات عالية، ببساطة يمكنك السعيّ للحصول على قائمة «المبادئ التوجيهية» في السعرات الحرارية، والتي تبين لك كم من السعرات الحرارية يحتاج جسمك يومياً بناءً على قياس الوزن إلى الطول، مع التعرف على السعرات الحرارية الموجودة في كلّ وجبة.
• إن كنت تقومين بالتركيز على ارتداء اللون الأسود، مع محاولة تغطية الدهون به، حتى تنسيها، فمن المرجح أنك تناولت وجبةً دسمةً ولديك شعور بالذنب تجاه هذا، لذلك بدلاً من البحث عن اللون الأسود لملابسك حاولي عدم التركيز على فكرة الدهون، وجعلها خارج تفكيرك، وبدلاً من ذلك اخرجي مع أصدقائك أو قومي بإلهاء نفسك بالأعمال المنزلية،
أو بالعمل، ولا تفكري في تناول الطعام مع التفكير في إخفاء اللون الزائد لاحقاً باللون الأسود.

• إن كنت تحاولين تناول المنتجات الطازجة، ولكنك لا تحبينها، كما أن الذين من حولك خاصةً شريكك لايشجعك على تناول الخضروات لأنّه لايحبها سوف تحملين همّ عدم تناول العناصر الغذائية، والمعادن الكافية لجعلك تستمرين في الحمية ولكن ماالحل؟ قومي بتناول العصائر الطازجة، وابتعدي عن العصائر التي تحتوي على المواد الحافظة حتى وإن كانت خاليةً من السعرات الحرارية.
• هل كنت مع صديقٍ، وتناول صديقك البرغر مع البطاطا المقلية الشهيّة، في حين أنّك كنت تصرين على تناول السلطة؟ وهل اكتشفت أنّ السلطة التي تناولتها فيها بعض المكونات العالية من السعرات الحرارية؟ إذاً عليك ألا تفكري باسم الطبق (سلطة أوبرغر)، بل فكري فقط في المكونات التي تدخل الطبق فالسلطة بالخبز المحمص، والجبنة الدسمة، أو الصلصة المليئة بالزيت تبدو أسوأ بكثير من طبق البرغر .
• حاولي إضافة بعض الأطعمة السحرية لقائمة التسوق الخاصة بك، مثل زيت الزيتون الأصلي،الجريب فروت،التفاح، العنب، اللوز.. فهي جميعها تساعد على شعورك بالشبع والرضا.
• لا تكوني قاسيةً على نفسك،فليس عليك اتباع نظام غذائيّ صارمٍ، ويمكنك تناول بين الحين والآخر كرةً من الأيس كريم، أو قطعة بيتزا كبيرة تشبع شعورك بالإغراء تجاه هذه الأطعمة، ولكن بعد ذلك قومي بالرقص بفرح وحماس، دون الشعور بالذنب، وسوف تحرقين جزءاً كبيراً من السعرات الحرارية التي تناولتها. فالمهمّ هنا هو اتباع أسلوب حياة صحيّ، وليس حمية مملة وقاسية، وبذلك أنت أكثر سعادةً و رضا.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language