كيفية تخفيف الوزن بدون رجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية تخفيف الوزن بدون رجيم

مُساهمة من طرف شموس في الأحد مارس 26, 2017 12:38 pm



لا يريد بعضنا حرمان نفسه من الطعام مع ذلك يريد إنقاص الوزن ليظهر بالشكل و المظهر الرشيق و الممشوق ، عندما نسمح كلمة رجيم يأتي إلى أذهاننا مباشرة الحرمان من تناول الاطعمة المفضلة مما يعرض البعض لما يسمى بإكتئاب الرجيم و الحل في ذلك هو البدء بإختيار نظام غذائي صحي و إدماجه في روتين الحياة اليومي ليس أنه نظام مفروض علينا مجبرين على أداءه يوميًا هذا الامر يتعلق بقوة العقل الباطن للإنسان بشكل كبير و لهذا يجب علينا أن نكون أذكياء في اختيار طعامنا و استغلال كافية الحيل من تلك الطعام لخسارة الوزن دون الحاجة إلى أطعمة خاصة نعرف أن زيادة الوزن سببها الطعام مع بعض الممارسات الخاطئة لهذا يكمن العلاج في مراقبة الطعام و حساب السعرات الحرارية التي تدخل للجسم :


أولًا السعرات الحرارية : لو تناولت المرأة في اليوم الواحد ثلاثة ألاف سعر حراري و حرقت ألفين سوف يتبقي لديها ألف سعر حراري يتجمع لديها في الشهر الواجد ثلاثين ألف سعر حراري تتحول إلى شحوم و دهون بالتالي زيادة الوزن ، لذلك السعرات الحرارية التي نتناولها لابد من حرقها أول بأول سواء بالرياضة أو الحركة أو الطعام الذي يساعد على الحرق .


الطرق الصحية لإنقاص الوزن دون رجيم :

1- تناول الحليب قليل الدسم بدلًا من الحليب كامل الدسم ، تناول مشتقات الحليب قليل الدسم مع نزع وجه الزبادي لإحتوءاه على كميات عالية من الدسم العالي .

2- تناول الفاكهة بدلًا من شربها كعصير لأن هذا من شأنه أن يوفر 54 سعر حراري فيما فوق .

3- شرب القهوة و الشاي بدون سكر يمكن إستخدام سكر الدايت في التحلية أو عسل النحل .

4- استبدل المسطردة بدلًا من المايونيز هذا يوفر 100 سعر حراري لكِ .

5- الجبنة تعطي 100 سعر حراري يمكن التقليل منها أو إلغاءها من حميتك .

6- استبدال المؤكولات السريعة التحضير بالمنتجات التي تصنع بالمنزل مثلًا عمل الهامبورجر و الكفتة إلى أخره بالمنزل يوفر 500 سعر حراري لأنها تحتوي على مواد حافظة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الصوديوم .

7- استبدال البطاطس المشوية بدلًا من البطاطس المقلية هذا من شأنه أن يوفر 300 سعر حراري لكِ.

8- يمكنك تناول التفاح بدلًا من البطاطس لأنها تحتوي على الألياف و عدد أقل من السعرات الحرارية .

9- تناول العصائر الطبيعية و الشاي المثلج بدلًا من شرب المشروبات الغازية لأنها سعرات حرارية فارغة ليس لها أي قيمة هذا سوف يوفر لك من 150 إلى 200 سعر حراري .

10- التخفيف من المكسرات و الفاكهة المجففة و الشكولاته و تناول وجبات خفيفة من الفاكهة الطازجة .

11- إستخدام المرقة بدلًا من الذبة في قلي الدجاج و اللحوم يمكن إستبدال السمن و الزبد بزيوت النباتية كزيت الزيتون و زيت عباد الشمس .

12- تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف الغذائية كما أنها تساعد على حرق الدهون بدلًا من الأرز الأبيض و الخبز الأبيض ، كما أن الحبوب تساعد في التخفيف من أمراض القولون .

13- ممارسة الرياضات الهوائية كالمشي و الجري و ركوب الدراجات و السباحة من شأنه أن يحرق كميات أعلى من الدهون و يساعد في تحسين عضلات الجسم .

15- استبدال السلطات الدهونية كسلطة الدجاج و الروبيان و اللحم بالسلطة الخضراء .16- تناول طعام العشاء قبل النوم ب ساعتين على الأقل .

17- استبدال المعكرونة الغيرة الأشكال بالمعكرونة العادية هذا يوفر لك ما يقرب من 500 سعر حراري .

18- الحرص على ممارسة الرياضة عشر دقائق كل صباح مع الحرص على تناول وجبة الإفطار في ميعادها و النوم مبكرًا و الإستيقاظ باكرًا .

هذا النظام من شأنه أن يساعدك على التخلص من الوزن الزائد دون أن ترهقي نفسك بحميات غذائية قاسية أو تحرمي نفسك من تناول الأطعمة المفضلة ، الحرص على تناول جميع الأطعمة المحببه لك و لكن بدون أي إفراط ..

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language