فوائد الصمغ العربي للتخسيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

مُساهمة من طرف شموس في الإثنين مارس 06, 2017 5:22 pm



الصمغ العربي يعرف الصمغ العربي بكونه مادّة سائلة ولزجة محفوظة في كرات بلوريّة سميكة والتي تحفظه من المؤثّرات الخارجيّة المحيطة به، كما تعمل على المحافظة على قيمته وفائدته بما يحتويه من معادن وعناصر مختلفة حتّى بعد مئات السنين من تكوينه، وتقوم بعض أنواع النباتات والأشجار بإنتاج الصمغ العربي بإحدى الطريقتين سواء كان ذلك باستخلاصه بشكل طبيعي من النباتات، أو بسبب تعرّضها لحالة مرضيّة ممّا يجعلها تفرز الصمغ منها على شكل بلورات، كما يوجد عدة أنواع وأشكال من الصمغ العربي بحسب الأشجار التي تقوم بإفرازه، وغالباً ما تقسم إلى نوعين رئيسين هما الصمغ القابل للذوبان في الماء والصمغ الذي يمتص الماء، وعلى الرغم من الاختلافات الشكليّة فيما بينها إلّا أنّها جميعاًَ تشترك بتقديم نفس النفع والفائدة. فوائد الصمغ العربي للتخسيس يعرف الصمغ العربي بفوائده الشتى التي يقدمها للجسم بما فيه من فائدته العظيمة للتخسيس وفقدان الوزن دون أي تأثيرات جانبية، ويمكن حصر فوائد الصمغ العربي للتخسيس في النقاط التالية. يساعد في التخلّص من الفضلات والسموم الموجودة في الجسم وطردها إلى خارج نظام الجسم، الأمر الذي يقلّل من معدّل تخزين الدهنيّات والسعرات الحراريّة الزائدة والمتراكمة في الجسم ومنع تشكلها على هيئة دهون وترهل في الجلد. ضبط نسبة السكر الذائب في الدم، وذلك من خلال تنظيم إفراز الإنسولين في الدم، حيث تتناسب كميّة الإنسولين المفروزة مع كمية السكر الذائب في الدم. يعمل الصمغ العربي على تشجيع نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، وتحفيزها على القيام بعملها في هضم الطعام وامتصاصه من الأمعاء إلى الدم بحسب حاجة الجسم إليه. يعتبر مستحلب جيد للدهون، حيث يقوم بنشر الدهون في جميع مناطق الجسم بشكل متناسق، والحدّ من تراكمها جميعاً في جزء معيّن من الجسم. يحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية القادرة على الذوبان بالماء، بحيث يستطيع توفير احتياجات الجسم اليومية من الألياف عند الرغبة في التخسيس دون الاضطرار لتناول الأطعمة المختلفة. حرق الدهون المتراكمة في الجسم، من خلال تنشيط عمل الأعضاء المختلفة الموجودة فيه. طرق استخدام الصمغ العربي للتخسيس يعرف الصمغ العربي بكونه لا يمتلك رائحة ولا طعم ممّا يسهّل تناوله واستخدامه عند الرغبة في التخسيس، ويمكن تناوله بأحد الطرق التالية: إذابة ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي السهل التذويب في كأس ماء أو أحد أنواع العصائر الطبيعيّة. رشّ مقدار ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي على الحساء أو طبق الخضار، مرتين يومياً.

طريقة الصمغ العربي للتنحيف يمكن تحضير خلطة الصمغ العربي للتنحيف عن طريق: طحنه جيّداً باستخدام آلة خاصّة ليصبح ناعماً جداً، حيث يتناول منه أربع ملاعق في اليوم، ملعقتان منهم صباحاً وملعقتان مساءً. إذابة ملعقتين منه في كوب ماء أو أحد العصائر الطبيعيّة الطازجة، وتركه لمدّة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتّى يتمّ إذابته بشكل جيّد، ويتناول على الريق تحديداً في الصباح والمساء قبل الخلود إلى النوم. وضع كمية مناسبة منه على طبق الطعام، أو طبق السلطة، ويتناول مرتين يومياً للحصول على النتائج المطلوبة والمرضيّة. فوائد الصمغ العربي للنتحيف للصمغ العربي العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، ومن أهمها التخلّص من الوزن الزائد بسهولة تامّة، ومن الممكن تلخيص أهميّة الصمغ للتنحيف في النقاط التالية: يحرق الدهون الموجودة داخل جسم الإنسان بسهولة تامة، من خلال تنشيط أداء جميع الأعضاء المختلقة داخل الجسم. يخلص الجسم من الفضلات، والسموم، والبكتيريا، والجراثيم المتراكمة داخله بشكل كبير، الأمر الذي من شأنه أن يقلّل من السعرات الحرارية العالية الزائدة ومن نسبة الدهون الموجودة داخل جسم الإنسان. يساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كالإمساك والإسهال، حيث يحفز عملية هضم الطعام بسهولة تامة وامتصاصه من الأمعاء إلى الدم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى إنقاص الوزن بشكل سريع. ينظم مستوى نسبة السكر داخل جسم الإنسان بشكل فعال، وذلك من خلال ضبط إفراز الإنسولين في الدم، وبالتالي يساعد على السيطرة على الوزن بشكل دائم، والحصول على الوزن المثالي والمناسب. يوزع الدهون المتراكمة داخل جسم الإنسان بشكل مناسب ومنتظم ومتناسق بالكامل، ويحدّ من تراكمها في منطقة معيّنة من الجسم كالأرداف، أو البطن، وبالتالي الحصول على قوام رشيق ومتناسق ورائع. يقي من الأمراض المسرطنة التي تصيب العديد من الأشخاص، كسرطان القولون وغيره العديد من الأمراض

=============
يعتبر الصمغ العربى مصدراً غنياً بالألياف الطبيعية،


إذ يحتوي أيضاً على نسبةعالية من الكالسيوم.


إضافةً إلى فوائده الصحية المتعددة،


إنتشرت في الآونة الأخيرة وصفات من الصمغ العربي



تساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي



ودون أي مضاعفات جانبية. فما هو الصمغ العربي


وما هي طريقة تناوله؟




خلطة الصمغ العربى للتخسيس وصفة الصمغ العربي للرشاقة




الصمغ العربي عبارة عن مستحلب من جذوع وأغصان


شجرة الهشاب، وهو مادة مركبة من الكربوهيدريتات،


يأخذ شكل مادة بيضاء تميل إلى البني البرتقالي


وتتكسر إلى قطع زجاجية، يحتوي على مواد غذائية



وأخرى دوائية، وإذا تم حفظه بطريقة مناسبة



يظل الصمغ لعقود من الزمن دون تغيير.


يستخرج الصمغ من بعض النباتات


إما طبيعياً أو بتأثير حالة مرضية،


وهو مادة لزجة دابقة، والصموغ عديدة الأشكال



ومختلفة التراكيب باختلاف أصولها ومواردها،


وهي عادة تنقسم إلى نوعين


الأول قابل للذوبان والثاني يمتص الماء.


تساعد الالياف الغذائية الذائبة الموجودة في الصمغ العربي



على ضبط معدل السكر بالدم وبالتالي تساعد مرضى


السكري والسمنة على السواء


في التحكم والسيطرة على الوزن المناسب.




خلطة الصمغ العربى للتخسيس وصفة الصمغ العربي للرشاقة




طريقة تناول الصمغ:



-يطحن جيداً حتى يصبح ناعماً بواسطة آلة خاصة لأنه غير لين، يتناول منه مقدار 50 غرام يومياً، أي 4 ملاعق مقسمة إلى مرتين صباحاً ومساءً قبل وجبة الطعام. يساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن.
-يضاف ملعقتين من هذا مطحون الصمغ الى كوب ماء ويخلط جيداً. يترك الصمغ ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات حتى يذوب تماماً، ويشرب على الريق وفي المساء قبل النوم.
-يمكن إضافة الصمغ العربي إلى المشروبات والأطعمة المختلفة، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من منتج الصمغ العربى سريع الذوبان إلى كوب من العصير أو إلى طبق الطعام أثناء عملية التحضير.
الصمغ العربي كالماء لا لون له ولا طعم ولا رائحة. وعند إذابته في الماء يعطي نكهة مقبولة حمضية بعض الشيء ولوناً فاتحاً.
=============

الصمغ العربي : 13 فائدة رهيبة من فوائد الصمغ العربى ستندم ان لم تعرفهم
فوائد الصمغ العربى:
يتم استخراج الصمغ العربي من نبات أكاسيا سنغال أو من نبات أكاسيا سيال وتتوفر هذه الأشجار في السودان والسنغال بكثرة كما يتوفرمنها في الصومال والسعودية ، وتعمل نبات الصمغ العربى على توليد سكريات متنوعة وسكريات بروتينية لجسم ، ويعتبر أمن تماماً على صحة الانسان ويتميز بلونه البني الشفاف أو اللون الأبيض الشفاف ، كما أنه لا لون له ولارائحة ولاطعم ومع كل ذلك له فوائد عظيمة لجسم الانسان تتلخص بشفاء الانسان من العديد من الأمراض الخطيرة والصعبة الشفاء ويصلح لاستخدامه مع جميع المأكولات أو المشروبات دون أن يسبب أي طعم مزعج أو لون داخل الطعام فعند إذابته بالماء الساخن يظهر فقط خيوط رفيعة ملمسه لزجاً نوعاً ما ونكهة طفيفة جداً من الحموضة و لايسبب أي تفاعل ضار داخل الطعام أو الشراب .
ومن تركيبات الصمغ العربى من المواد التالية :
– ل-ارابينوزه د (L-Arabinose,)
– جالاكتوزه ( Glucuronsäure)
– راهمنوزه ود( Rhamnose und D)
– جلوكوروحامض ( D-Galactose, L)
ويتوفر منه ثلاثة انواع :
منها الصمغ العربى هشاب : يستخدم فى تخفيض نسبة البولينا في الدم وتحمى من أمراض الكلى.
وصمغ الطلحة: يستخدم لمواد التجميل والحافظ على البشرة.
وصمغ اللبان: يستخدم لعلاج أمرا ض الصدر.
أما بالنسبة للفوائد التي تعود للجسم من تناول الصمغ العربى فسأذكرها لكم ضمن التصنيفات التالية:

فوائد الصمغ العربي للكلى:
يساعد المرضى الذين يعانون من حالات الفشل الكلوي والضمور والقصور حيث تساعد على رفع نسبة التركيز في هضم البروتينات ومع استخدام الألياف داخل الغداء يرفع من عملية التخلص من الأعراض المحتجزة في حالة الفشل الكلوي عبر طريق الفسحة و البراز، كل ماعليكم هو إضافة مايعادل 50 جرام يومياً من الصمغ العربى المذاب داخل الأطعمة للتخلص من أمراض اكلى المزمنة بنسبة كبيرة ويتم التأكد من ذلك عبر التحليل الطبية والفحوصات لأنه يعمل على انقاص مادة البولينا في الدم وطرحها مع البراز.




فوائد الصمغ العربي للتخسيس:
بفضل توفر مواد تساعد على حرق الدهون والشحوم من الجسم وتعديل نسبة السكر في الدم ورفع نسبة حرق الانزيمات الضارة في الجسم يساهم الصمغ العربى على تقليل الوزن بشكل كبير ، كما يساعد على امتلأ المعدة واعطائها شعور بالشبع بواسطة الالياف المتوفرة فيه ، لذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير مع الحفاظ على جميع الفيتامينات والمعادن داخل الجسم وسحب المواد الضارة المؤدية للسمنة فقط .

فوائد الصمغ العربى للسكر:
يساعد تناول مشروب الصمغ العربى المذاب يومياً على خفض نسبة السكر الموتفع من الدم ، كما يقلل من خفض نسبة امتصاص الجسم للسكريات المختزنة في الأغذية وفي النشويات والسكر الصناعى والدهون وغيرها ، مما يرفع معدل الانزيمات الهاضمة للدهون والسكريات في الدم ومع الاستمرار عليه سيتم الشفاء الكامل من مرض السكر بإذن الله .

فوائد الصمغ العربى للقولون:
يقلل الصمغ العربى من نشاط الجينات التي تقوم بدورها على التهاب القولون وتقلصات العضلات في المعدة التي تسبب لحدوث ألم حادة في منطقة الأمعاء .
كما أنه يساعد على الوقاية من سرطان القولون عن طريق تناول الصمغ العربى داخل وجباتنا أو عند حدوث ألام وتشنجات في البطن والامعاء وعدم المقدرة على طرح الغازات من الجسم بطريقة طبيعية لإزالة التنفخات والتشنجات في العضلات قوموا بإضافة القليل من الصمغ العربى مع الماء المغلي والقليل من بذور الكمون .

• فوائد الصمغ العربى للبشرة:
ان الصمغ العربى يدخل في معظم الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة حيث يقوم بترطيب البشرة وتعديل مستوى إفرازات الدهون في الوجه والجسم ، مما يؤدي إلى التخلص من معظم مشاكل الوجه مثل الكلف والحبوب المزعجة إضافة على عامل حماية البشرة من حروق أشعة الشمس الحارة ويستخدم في علاج أمراض المهبل والحكة الخارجية والحساسية في الجلد ، كما يقوم بشد الوجه وتقليل التجاعيد ويمكن استخدامه كقناع منزلي عبر إضافة القليل من النشاء مع الصمغ العربى والقيل من الماء ودهن البشرة به ثم غسله بعد أن يجف على الوجه .

فوائد الصمغ العربى

• فوائد الصمغ العربى للاطفال:
يحتوي الصمغ العربى على نسبة عالية من الكالسيوم التي تساعد على بناء عظام الأطفال بنفس المعدل الموجود في حليب الأم تقريباً ، إضافة إلى أنه يساعد على تقوية المناعة في أجسامهم وعدم تعرضهم لحالات الربو أو السعال الحاد كما أنه يجعل من جسم الأطفال أكثر نشاطاً ويساعد على تفتيح الذهن عندهم ، لذا يمكن إضافة الصمغ العربى للأطفال عند صنع الحلويات لهم بدلاً من استعمال الجلي أو النشاء فسيجعل من الطعام والحلويات صلبة ومتماسكة مثل الجلي ويوفر لهم الحماية الكاملة .

• فوائد الصمغ العربى للشعر:
كما ذكرنا ان الصمغ العربى غني بالألياف والبروتينات فبالتالي يتوفر بها المواد الرئيسية لحماية الشعر من التساقط أو ظهور القشرة أو ضعف في جذوره ، كما يساهم في علاج الثعلبة التي تظهر في الرأس وتسبب تأكل للجذور والصلع بأمكان معينة ، لذا يقوم الصمغ العربى بتشكيل مادة وطبقة عازلة من هذه الأمراض بسبب الخواص والتركيبة المتوفرة فيه كما يقوم بتنظيم مستوى الافرازات الدهنية في الشعر إذا كان من الشعر الدهني أو يعطي بعض الترطيب له أي هو ينظم ويعالج معظم مشاكل الشعر دون أن يسبب أي ضرر أو تلف في الشعر ويستخدم الصمغ العربى في تركيبة أغلى انواع كريمات الشعر والشامبويات الطبية لذا قومي بمزج الصمغ العربى مع القليل من العسل أو الماء فقط وغسل الشعر به وتركه لمدة ساعتين تقريباً ثم الاستحام بشكل المعتاد وملاحظة الفرق.

• فوائد الصمغ العربي للكبد:
يقي الصمغ العربي من أمراض الكبد الشائعة الممتثلة في التليفات في الكبد أو ارتفاع معدل انزيمات الكبد التي تتلف الكبد أوتسممه ، وهذا بفضل قيام مادة الصمغ العربى على تنظيم معدل السكر بالدم وتنظيم نسبة فرز المادة الصفراء في الكبد إضافة إلى تنشيط عمل الكريات الحمراء في الدم وتجديدها عن طريق تقوية الكبد وأنسجته بشكل فعال عبر اضافة الصمغ للعربى ضمن المأكولات أو تناول كوب واحد منه يوميا بعد اذابته بالماء.

• فوائد الصمغ العربى للانسان:
– له فوائد كثيرة تتلخص في زيادة كفاءة أداء المخ والجهاز العصبي .
– يحمي الجهاز التناسلي من أعراض الالتهاب والحكة ويحمي الجهاز البولي من انسداد مجرى البول من تجمع الحصى .
– يساعد بالحفاظ على صحة الجهاز المعوي وحمايته من أعراض الاسهال او الامساك لتظيم معدله في الجسم.

• فوائد الصمغ العربى للعظام:
كما ذكرنا سابقاً أن الصمغ العربى غني بمواد الكالسيوم مما يساعد على تقوية العظام وحمايتها من أخطار التعرض للهشاشة العظام ، كما يساعد على التأم الكسور الناجمة في أي جزء من جسم الانسان حتى يشفى باسرع وقت ويأخذ الصمغ العربى على جرعات مضاعفة في حال وجود كسور في الجسم أو يأخذ بكمية معتدلة لتقوية بنية العظام خاصة عند الاطفال او كبار السن الذين هم أكثر عرضة لهشاشة العظام .

• فوائد الصمغ العربى الطبية:
– يرفع من مناعة الجسم للمصابين بمرض السرطان أوالإيدزعبر إنتاج أكبر للخلايا المخاطية في الجسم ، لذا يدخل في معظم التركيبات الطبية والعلاجية للمساعدة على التخلص من هذه الامراض.
– يساعد على تشكل البكتريا الحميدة والتي تساعد على التخلص من العديد من الامراض الباطنية والكبد الكلى .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language