طرق سهلة لإنقاص الوزن فى 30 يوم بأمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق سهلة لإنقاص الوزن فى 30 يوم بأمان

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة مارس 03, 2017 3:27 pm

تلك النصائح التى سوف نقدمها هى نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويريدون إنقاص الوزن والوصول الى نتائج ملحوظة فى فترة 30 يوم وتتميز بكونها مناسبة لجميع الأعمار كما انها احد الحميات الغذائية الموصى بها للأفراد الذين يعانون من زيادة وزن التى تصل الى ما يسمى بالسمنة المفرطة وهى تعد طبياً من الحالات الصحية الخطيرة التى من الممكن ان ينتج عنها بعض الأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم ، مرض السكري ، امراض القلب والشرايين فالسمنة المفرطة تُعد بمثابة القاتل الصامت لما تسببه من امراض خطيرة تهدد حياة الإنسان.
تتميز تلك الطرق بقدرتها على إنقاص الوزن وتقليل التوتر المصاحب لإنقاص الوزن كما انها طبيعية تماماً وامنة على صحة الإنسان ومحفزة لعملية حرق الدهون كما انها تساعد على تخليص الجسم من السموم .
جدير بالذكر ان إنقاص الوزن الزائد خاصةً فى حالة السمنة المفرطة لا يحدث فى يوم او اثنين فأنت لم تكتسب ذلك الوزن الزائد فى يوم او اثنين لذا فالأمر يحتاج الى الصبر والعزيمة حتى تصل الى الهدف المنشود ولا تتعجل فى إتباع الحميات السريعة قصيرة المدى التى قد تكون غير امنة على الصحة.
لذا سنقدم لك نصائح غذائية هامة والتى سوف تضعك على الطريق الصحيح من اجل إنقاص الوزن فى 30 يوم دون عناء او قلق فيما يلى :

احرق الدهون والسعرات الحرارية مع بعضهما البعض لإنقاص الوزن فى 30 يوم

اذا اردت ان تضمن تحقيق الهدف الذى تسعى اليه ألا هو إنقاص الوزن قم بحرق دهون الجسم وفى نفس الوقت قم بحرق السعرات الحرارية المتناولة عبر الطعام ولتحقيق تلك المعادلة قم بممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة ساعتين لذا احرص على إستشارة مدرب متخصص من اجل توجهيك حيث ان هناك تمارين رياضية خاصة بكل عمر وكل وزن.

اتبع حمية غذائية صحية من اجل إنقاص الوزن فى 30 يوم

يجب ان تعى جيداً انه ليس معنى كون اى حمية غذائية قادرة على إنقاص الوزن بسرعة وفى وقت قصير ان تكون تلك الحمية الغذائية صحية وامنة على صحة الإنسان حيث ان مقياس نجاح اى حمية غذائية هو قدرتها على إنقاص الوزن بنجاح وفى ذات الوقت ان تكون حمية غذائية غنية بالعناصر الغذائية الهامة التى يحتاج اليها جسم الإنسان.
وفى ذات الوقت لكى تكون قادراً على التخلص من الوزن الزائد يجب ان تقوم ببعض التغيرات فى بعض العادات التى تتبعها وذلك عن طريق الإبتعاد عن تناول الاطعمة غير الصحية والبدء فى إدراج الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف الى قائمة حميتك الغذائية وسوف تلاحظ خسارة الوزن فى اقل من اسبوعين.

ابتعد عن المشروبات الغازية

إذا اردت ضمان نجاح حميتك الغذائية والوصول الى الوزن المثالى يجب ان تبتعد تماماً عن تناول اى نوع من انواع المشروبات الغازية حتى وإن كانت مخصصة للدايت.
المشروبات الغازية هى احد العوامل الرئيسية التى تؤدى الى زيادة الوزن خاصة فى منطقة البطن بل وإنها قد تؤدى الى خطر الإصابة بأمراض السكرى وهشاشة العظام . لذا قم بإستبدال المشروبات الغذائية بعصائر الفاكهة الطازجة التى سوف تمكنك من الحصول على الطاقة اللازمة وغنية بالعناصر الغذائية التى يحتاج اليها جسم الإنسان كما انها سوف تساعد على الشعور بالشبع بل وإنها تحفز عملية حرق الدهون داخل الجسم وتتميز بكونها قليلة السعرات الحرارية.

تناول الخضروات لانقاص وزنك

الخضروات تتميز بكونها غنية بالألياف التى تساعد على الشعور بالشبع وغنية بالبروتين والفيتامينات وهى عنصر اساسى وهام لاغنى عنه فى اى حمية غذائية متبعة من اجل إنقاص الوزن فهى تساعد على تفتيت الدهون و منع تراكم الدهون فى الجسم لذا احرص على تناولها مشوية او مطهوه على البخار وسوف تنجح فى الوصول الى الوزن المثالى.

تناول الفاكهة لتخسيس الوزن

الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التى تساعد على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج اليها اثناء رحلته من اجل إنقاص الوزن كما تتميز بكونها انه يمكن إستبدالها بالوجبات المتناولة على مدار اليوم.

تجنب تناول الإسناك (الوجبات الصغيرة) الضارة لتنجح فى خسارة الوزن

تقسيم عدد الوجبات على مدار اليوم الى 5 او 6 وجبات امر صحى وهام فى اى نظام غذائى متبع من اجل إنقاص الوزن ولكن السناك هى سلاح ذو حدين فهى إذا كانت غير صحية فسوف تؤدى الى زيادة الوزن لدرجة تصل الى السمنة المفرطة حيث انها لا تفعل سوى إنها تضيف المزيد من السعرات الحرارية وتشوه المظهر العام للجسم حيث كبر حجم الأرداف وزيادة حجم البطن (الكرش) لذا إذا اردت النجاح فى إنقاص الوزن احرص على الإبتعاد عن انواع السناك التى تؤدى الى الرغبة فى تناول المزيد من الطعام كما انها تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية مثل اصابع الجبن المقلية ، البسكوت ، المكسرات المكرملة وتناول بدلاً منها السناك الصحية منخفضة السعرات الحرارية مثل الفاكهة والخضروات والمكسرات غير المملحة.

توقف عن تناول السكر وسوف تتخلص من الوزن الزائد بسرعة


السكر هو احد المسببات الرئيسية لزيادة الوزن التى تصل الى درجة السمنة المفرطة وإستخدام السكر اثناء إتباع اية حمية غذائية من اجل إنقاص الوزن الزائد سوف يؤدى الى ثبات الوزن وبطئ عملية حرق الدهون لذا من اجل نجاح حميتك الغذائية احرص على تناول السكر الصحى المخصص للدايت الخالى من الاسبرتام وكذلك عصائر الفاكهة الغير محلاه.

توقف عن تناول الملح وسوف تتخلص من الوزن الزائد بسرعة

الملح يحتوى على نسبة مرتفعة جداً من الصوديوم الذى يؤثر على الجسم مما يؤثر على الجسم ويسبب زيادة الوزن حيث انه يسبب إحتباس السوائل داخل الجسم لذا إذا اردت نجاح حميتك الغذائية فى إنقاص الوزن احرص على تقليل كمية الملح المضاف الى الطعام المتناول من خسارة الوزن الزائد فى فترة زمنية صغيرة.

شاى الأعشاب يساعد على إنقاص الوزن


شاى الأعشاب مثل الشاى الأخضر الذى اصبح له العديد من النكهات واصبح متوافر فى العديد من الأسواق فهو غنى بمضادات الأكسدة ويساعد على تخليص الجسم من السموم كما انه يحفز عملية حرق الدهون ومن اجل نتائج افضل احرص على عدم إضافة السكر الى الشاى الاخضر المتناول.

كن طبيعياً لكى تنعم بوزن مثالى

القرب من الطبيعة يساعد على التمتع بوزن مثالى مدى الحياة حيث ان الإستمرار فى تناول الوجبات اثناء مشاهدة التلفاز لفترات طويلة او الجلوس على الاريكة من اجل ممارسة العاب الفيديو جيم سوف يؤدى بلا شك الى زيادة الوزن لدرجة تصل الى السمنة المفرطة ولكن من جهة اخرى نجد ان تجنب إستخدام المصعد ، سلالم الكهرباء وفى بعض الأحيان السيارة من اجل الحركة والتنقل من مكان الى اخر سوف يؤدى الى التمتع بقوام رشيق دون الحاجة الى إتباع حميات غذائية قاسية.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language