كيف تحصل على بطن مسطح فى 10 ايام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحصل على بطن مسطح فى 10 ايام

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة مارس 03, 2017 3:26 pm

التخلص من دهون البطن والحصول على المظهر المثالى ليس امراً صعباً او معقداً كما يظن البعض فالأمر يعتمد على خطوات بسيطة وسهلة حيث الإعتماد على اسلوب حياة صحى و القيام ببعض التمارين المحددة التى ستمكنك من تحقيق الهدف بنجاح بالإضافة الى ذلك هناك خطوة هامة تُعد بمثابة المفتاح للتحقيق الهدف وخسارة الوزن الزائد للجسم ككل ودهون البطن بصفة خاصة وتلك الخطوة هى تحفيز حرق الدهون لذا سوف نوضح لك برنامج مدته 10 ايام سيمكنك من التخلص من دهون البطن بدون تعقيدات او إتباع حميات غذائية قاسية فيما يلى :

اليوم الاول للحصول على بطن مسطح فى 10 ايام

الخطوة الاولى للحصول على بطن مسطح هى التخلص من كل الأطعمة الغير صحية الموجودة فى المنزل وإستبدلها بأطعمة صحية غنية بالألياف مثل :

  • الفاكهة.
  • الخضروات.
  • الدجاج.
  • اللحم الأحمر.
  • الحبوب الكاملة.
  • منتجات الألبان منخفضة الدسم.
  • الفاصولياء.
  • المكسرات.
  • الحبوب.

ولا تقم بتخزين السوسيس او الحلويات فى المنزل واحرص على تجنب تناول كل انواع الكربوهيدرات فى اليوم الاول واحرص فى ذلك اليوم على تناول من 10 الى 12 كوب من الماء فى اليوم من اجل البدء فى تخليص الجسم من السموم والدهون ومن اجل تحفيز عملية حرق دهون البطن قم بتناول ذلك المشروب الذى سنوضحه فيما يلى:

  • احضر ملعقتين من خل التفاح + ملعقة من العسل + 8 اوقية من الماء.
  • قم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض وقم بتناوله من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم.

اليوم الثانى للحصول على بطن مسطح فى 10 ايام

اليوم الثانى يعتمد على تناول الخضروات ويمكنك تناولها طازجة او مطهوة على البخار او مشوية ومسموح ايضاً بتناول شوربة الخضروات وشوربة الدجاج منزوعة الدسم.
واحرص فى اليوم الثانى على تناول وجبة صغير (من الأطعمة المسموحة فقط فى اليوم الثانى ) كل ساعتين لان ذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه تساعد على توازن نسبة السكر فى الدم . تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف يساعد  على الشعور بالشبع على مدار اليوم ولكن احرص على الإبتعاد عن الفاكهة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات مثل الموز و التفاح فى اليوم الثانى.
إذا كنت ممن اعتادوا على ممارسة التمارين الرياضية فاستمر على نفس البرنامج الذى تسير عليه بالإضافة الى برنامج ال 10 ايام من اجل التخلص من دهون البطن وإذا لم تمارس التمارين الرياضية قط فى حياتك قم بممارسة رياضة المشى لمدة 20 دقيقة يومياً.
شوربة الدجاج خالية الدسم يمكن إعدادها عن طريق سلق الدجاج واتركها حتى تبرد ثم قم بتصفيتها وضع الشوربة فى الثلاجة طوال الليل وقم بعد ذلك بنزع الدهون من الوجه.

اليوم الثالث

فى اليوم الثالث احرص على تناول 50 جرام من الكربوهيدرت فى وجبة الإفطار فإتباع حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات امر هام من اجل إنقاص الوزن الزائد بسرعة. ويمكن الحصول على نسبة ال 50 جرام من الكربوهيدرات من خلال كوب من الحبوب الكاملة.
اما بقية وجبات اليوم يمكنك تناول قطعة من اللحم الأحمر الخالى من الدهون بحجم قبضة اليد ويمكن تناول الفاكهة الطازجة والخضروات والزبادى قليل الدسم كسناك فى ذلك اليوم.
ممنوع تناول المايونيز ، السمن ، الزبدة ، الزيوت النباتية ومسموح بإستخدام زيت الزيتون وزيت السمك وقم بتمارين الإسكوات الخاصة بالبطن.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار فى اليوم الرابع تكون عبارة عن بياض ثلاث بيضات مضاف اليها بعض الخضروات او السبانخ . اما الإسناك فى اليوم الرابع يكون عبارة عن صدور دجاج مسلوقة وموضوع عليها بودرة الفلفل الأحمر او قطعة من صدر الدجاج الرومى ومضاف اليها قطع من الخيار.
اما وجبة الغداء تكون عبارة عن الدجاج وسلطة الخضروات المضاف اليها زيت الزيتون على ألا تزيد كمية الدجاج المتناولة وصدور التركى عن 150 جرام . وإذا شعرت بالجوع يمكنك تناول حفنة من المكسرات الغير مملحة.
وقم بالتمرين التالى :

 
قم بالإستلقاء على ظهرك وضيع يديك خلف رأسك واجعل ركبتيك منحنية و إستخدم عضلات البطن من اجل الصعود من الارض وقم بتلك الخطوة ثلاث مرات كما هو موضح فى الصورة.

اليوم الخامس

فى اليوم الخامس يتم الإعتماد على تناول اللبن قليل الدسم و الفاكهة ومسموح فى ذلك اليوم بتناول ثمرتين من الموز لإمداد الجسم بالكربوهيدرات التى يحتاج اليها وفى حالة الشعور بالجوع يمكنك تناول سلطة الخضروات او شوربة الخضروات وتناول ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء.
وقم بالتمرين التالى :

 
 
قم بالإستلقاء على الأرض مع ثنى الركبتين والأقدام على الارض ومد الذراعين وحاول الصعود من اجل اخذ وضعية الجلوس وكرر تلك الخطوة ثلاث مرات كما هو موضح بالصورة.

اليوم السادس

فى اليوم السادس يتم تناول الفاصولياء المسلوقة و مخفوق البيض المكون من بيضة كاملة وبياض بيضتين مضاف إليهما قطع من الطماطم وذلك على وجبة الإفطار.
والسناك فى اليوم السادس يكون عبارة عن صدر دجاج مشوى او فيليه سمك القد المشوى او قطعة من اللحم الأحمر المشوى والمقصود بالسناك هنا هو الوجبة الصغيرة التى يتم تناولها كل ساعتين من اجل تحفيز عملية الحرق وقم بالتمرينين السابق ذكرهما.

اليوم السابع

وجبة الإفطار فى اليوم السابع تكون عبارة عن صدر دجاج او صدر بط منزوع الجلد ومسلوق مع سبانخ مطهوة على البخار او طماطم مشوية.
السناك فى اليوم السابع تكون عبارة عن حبات من الجوز او بذور البطيخ او البروكولى المسلوق وقم بالتنويع فى التمارين الرياضية التى تقوم بها من اجل إعطاء الجسم صدمة وذلك لتحفيز اكبر لعملية حرق الدهون واجعل مدة تمارين الايروبكس تمتد ل 30 دقيقة.

اليوم الثامن

فى اليوم الثامن تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية لذا احرص على ان تكون وجبة الإفطار فى اليوم الثامن مكونة من شرائح الخبز المصنوعة من حبوب القمح الكاملة واومليت البيض المعد من بياض بيضتين.
واحرص على تناول من 10 الى 12 كوب من الماء فى اليوم اما الإسناك فى اليوم الثامن فهو عبارة عن زبادى مخصص للدايت مضاف اليه قطع من الفاكهة ورقائق فول الصويا المقرمشة.ويمكن ممارسة رياضة السباحة.

اليوم التاسع

اجعل اليوم التاسع يوم مخصص للخضروات وذلك من خلال تناول جميع انواع الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة طوال اليوم وسيساعد ذلك على تخليص الجسم من السموم ويحفز عملية حرق الدهون وكن حريصاً على تناول الخضروات الغنية بالفايبر من اجل الحصول على نتائج افضل. وزد مدة رياضة المشى الى 40 دقيقة ويمكنك التنويع بين تمارين الايروبكس والسباحة.

اليوم العاشر


وجبة الإفطار فى اليوم العاشر يجب ان تكون غنية بالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفاكهة اما الإسناك وهى الوجبة التى يتم تناولها كل ساعتين يجب ان تكون غنية بالألياف مثل الخضروات او الشوربة والرياضة التى ينصح بممارستها هى رياضة القفز على الحبل.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language