اكلات لحرق الدهون وإنقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اكلات لحرق الدهون وإنقاص الوزن

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة مارس 03, 2017 3:13 pm

1 . الكمتشى لحرق الدهون وإنقاص الوزن

هل تسائلت يوماً عن سر رشاقة الشعب الكورى؟ الجواب عن ذلك السؤال يكمن فى الكمتشى فالكمتشى هو اكلة كورية مشهورة يتم تناولها كطبق جانبى مع جميع الوجبات المتناولة فهى تشبة المخلل الذى نتناوله بجانب الوجبات لدينا.
والسر فى الكمتشى معظم مكوناته هى من المكونات التى تساعد على تحفيز عملية حرق دهون الجسم ويتميز الكمتشى بأنه غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاج الى جسم الانسان فهو مصدر جيد لفيتامينات A ، B ، C ويساعد على تحسين عملية الهضم وقد اثبت الدراسات ان البكتريا النافعة التى يحتوى عليها الكمتشى تساعد على الوقاية من الالتهابات وتساعد على منع تراكم الدهون فى الجسم.
طريقة إعداد الكمتشى

يتم إحضار ثمرة ملفوف (كرنب) وتقسيمها الى 4 اجزاء ووضعها فى وعاء به ماء يكفى لغمر الملفوف وان يكون ذلك الماء مذاب به 5 ملاعق ملح ويتم نقع الملفوف فى الماء لمدة 4 اربع ساعات.
يتم بعد ذلك إخراج الملفوف من الماء المملح وتجفيفه جيدا ويتم بعد ذلك إحضار 3 فصوص ثوم مفروم مع 4 ملاعق من الفلفل الحار و نصف ملعقة من الزنجبيل 4 ملاعق كبيرة من البصل الاخضر وملعقة من الملح وملعقة من السكر (اختيارى) و ثمرة فجل او جزر او حيار (اختيارى).
يتم إحضار وعاء نظيف ووضع المكونات السابقة فى جميع طبقات الملفوف وتغليفه جيداً وتركه فى الثلاجة لمدة ثلاث ايام وتناوله بعد ذلك كطبق جانبى مع جميع الوجبات المتناولة.
تنبيه يحذر على المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة او الاثنى عشى او إلتهابات المعدة بعدم تناول الكمتشى وذلك لانه يحتوى على نسبة مرتفعة من الفلفل الحار ذو التاثير السيئ بالنسبة لهم.

2 . العدس لحرق الدهون وإنقاص الوزن

العدس يتميز بكونه احد اكثر الاطعمة الصحية الهامة للإنسان فتناول كوب الا ربع من العدس بين الوجبات يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة فهو يمنح الجسم 11 جرام من الالياف و 13 جرام من البروتين كما انه يساعد على منع تراكم الدهون فى الجسم. العدس غنى بالحديد ومصدر جيد لفيتامين B وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة ويساعد على الوقاية من امراض القلب،السرطان ويكافح الشيخوخة.

3 . المستردة


اذا كنت تتناول الطعام فى الخارج وفى حيرة من كل انواع الصوصات ذات السعرات الحرارية المرتفعة او ترغب فى إضافة صوص لإعطاء السندوتش السناك المخصص للدايت وفى ذات الوقت منخفض السعرات الحرارية فالمستردة هى الحل فهى تتميز بكونها اقل الصوصات من حيث السعرات الحرارية ويمكن الاعتماد عليها فى اى برنامج لانقاص الوزن بدلا من المايونيز والكاتشب.

4 . الشوفان

الشوفان احد اهم الاطعمة التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وتقليل حجم الخصر وقد اثبت الدراسات الحديثة ان تناول وجبة إفطار تقدر ب 220 سعر حرار متضمنةً وجبة شوفان ساخنة تمكنوا من الشعور بالشبع لفترات طويلة اكثر من الاشخاص الذين تناولوا الشوفان بارد.

5 . البرتقال

البرتقال مثل الليمون يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة مرتفعة من الالياف ويساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة كما انه غنى بمضادات الاكسدة ويساعد على الوقاية من الامراض.

6 . زبدة الفول السودانى

زبدة الفول السودانى مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.فتناول وجبة صغيرة فى منتصف مكونة من البروتين المتمثل فى زبدة الفول السودانى مع ثمرة من الموز او البرتقال يساعد على التحفيز المستمر لعملية حرق الدهون طوال اليوم. كما اثبتت الدراسات ان تناول زبدة الفول السودانى من ضمن نظام غذائى صحى يساعد على حماية القلب من الامراض. فقط احرص على قراءة البيانات الموجوده على العبوة يجب ان تكون مكونة من الفول السودانى والملح وخالية من السكر.

7 . الكمثرى

الكمثرى تماماً مثل التفاح غنية بمضادات الاكسدة وقد اثبتت الدراسات ان المرأة التى تتناول 3 ثمرات من الكمثرى يومياً الى جانب نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية تمكن من إنقاص الوزن الزائد اكثر من اللاتى لم يتناولن الكمثرى.

8 . الصنوبر

الصنوبر هو احد انواع المكسرات باهظة الثمن الى حد ما ولكن بالرغم من ذلك الا انه له العديد من الفوائد الرائعة فالصنوبر يتميز بقدرته على تحفيز إفراز هرمون الشبع كما انه يحفز الجسم لحرق الدهون والبروتينات المتناولة فى الاطعمة المختلفة ويتميز ايضاً بكونه مصدر جيد لفيتامين B1 والمنغنيز والحديد والاحماض الدهنية ويمكن إضافته الى السلطة او وضعه على البيتزا او الخضار السوتيه.

9 . الفستق

بالرغم من صغر حجمه الا انه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية فهو يحتوى على البوتاسيوم تماماً مثل الذى يوجد فى ثمرة موز واحدة كما انه غنى بمضادات الاكسدة ومفيد لصحة البشرة والعين .ويحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقارنةً بالأنواع الاخرى من المكسرات.احرص على شراء الفستق الغير مقشر وذلك لانه يستغرق وقت فى تناوله مما يعطى فرصة للعقل للشبع.

10 . موز الجنة


هو نوع من انواع الموز ولكنه اكبر حجماً من الموز العادى واقل من حيث نسبة السكر ويتميز عن غيره من انواع الموز انه يحتوى على نسبة مرتفعة من النشاء المقاوم وهو نوع من انواع النشاء بطئ الهضم فنصف كوب من موز الجنة يقدر ب 3 جرام من النشاء المقاوم مما يعطى احساس بالشبع.
موز الجنه يختلف عن غيره من انواع الموز الاخرى انه لا يمكن تناوله نيئاً ويتم تناوله عن طريق تقشيره وتقطيعه الى شرائح وطهوه مثل الخضار السوتيه مع ملعقة زيت زيتون ويمكن إضافة العسل اليه.

11 . الفشار

قد تتفاجأ عندما تعلم ان الفشار هو احد الوجبات التى تساعد على إنقاص الوزن فالفشار الذى نتناوله عادةً لا يقل عن 1000 سعر حرارى ولكن إذا تم إعداد الفشار بطريقة صحيحة فسيصبح احد وجبات الرجيم التى لا غنى فهو يحتوى على نسبة كبيرة من الالياف والبروتين ومع القليل من الزيت يمكن طهوه وتناول كمية كبيرة منه دون القلق من السعرات الحرارية.

12 . اليقطين

اليقطين يتميز بكونه غنى بالالياف فهو يمنح الجسم النسبة اليومية التى يحتاج الانسان وهى تقدر ب 20% مما يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة كما انه غنى بالبوتاسيوم ، بيتا كاروتين و فيتامين B كما انه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ويحتوى على سكر الفاكهة وهام من اجل صحة البشرة ونضارتها والوقاية من من التجاعيد وبذور اليقطين الغنية بالزنك مفيدة للبشرة الحساسة كما انها تساعد على علاج حبوب الشباب.

13 . التوت الاحمر

إضافة حفنة من التوت الاحمر الى حبوب الإفطار بالإضافة الى اللبن الخالى الدسم يجعل تلك الوجبة من احد اهم الوجبات التى تساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع وكذلك إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج اليها.فحفنة من التوت الاحمر تمنح الجسم النسبة اليومية التى يحتاج اليها من فيتامين C تقدر ب 25% ويحتوى ايضاً على 4 جرام من الالياف كما انه غنى بالمنغنيز ومضادات الاكسدة والبوليفينول الذى يساعد على الوقاية من امراض القلب.

14 . السالمون

السالمون غنى بالاحماض الدهنية وتناوله يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن سريعاً وهناك دراسة سويدية اثبتت ان الاشخاص الذين اعتمدوا على البروتين الصادر من من سمك السالمون تمكنوا من التخلص من دهون البطن بسهولة عن الاشخاص الذين اعتمدوا على البروتين الصادر من اللحم الاحمر.

15 . الماء

الجسم فى بعض الاحيان لا يستطيع التمييز بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش لذا فتناول الماء بكثرة على مدار اليوم يساعد على الشعور بالشبع كما ان هناك العديد من الدراسات اثبتت ان تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام مع تقليل كمية الطعام المتناولة يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

16 . السبانخ

السبانخ هى احد الخضراوات الورقية الهامة التى لاغنى عنها فى اى نظام غذائى متبع من اجل انقاص الوزن الزائد وذلك لانها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد ، حمض الفوليك ، فيتامين C ، فيتامين K وغنية بمضادات الاكسدة القوية التى تساعد على الوقاية من سرطان المبيض وسرطان الثدى.كما انها تحتوى على المغنيسيوم الذى يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد.
يمكن تناول السبانخ عن طريق إضافتها الى البيتزا او المكرونة او مع الخضار السوتيه او طهوها مع زيت الزيتون والثوم ويجب الحرص على عدم طهوها جيداً حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

17. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هى خير رفيق لمن يريد التخلص من الوزن الزائد او ثبات الوزن وعدم عودة الوزن السابق فقده كما انه هناك دراسات حديثة اثبتت ان الحبوب الكاملة تساعد على الوقاية من الامراض المختلفة وتساعد على إطالة العمر كما ان النساء الاتى يتناولن الحبوب الكاملة هن اقل عرضة بنسبة 30 % من الاصابة بالازمة القلبية.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language