7 اسرار لحرق الدهون فى المنزل بطريقة طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 اسرار لحرق الدهون فى المنزل بطريقة طبيعية

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة مارس 03, 2017 3:02 pm

هل تعانى من تراكم الدهون ؟ هل تبحث عن طرق طبيعية للتخلص من تراكم الدهون فى الجسم وتساعدك على التخسيس وانقاص الوزن الزائد فى المنزل.
إن الشحوم ليست مجرد كتل دهنية فى منطقة البطن و الارداف و الصدر و الفخذين لكنها فى حقيقة الامر تنتشر وتتغلغل داخل كافة اعضاء و انسجة الجسم لتسبب عدد لا نهائى من الاخطار الأمر الذى جعل الاطباء يطلقون على السمنة أنها ” مرض الامراض ” لأنها تؤدى الى سلسلة امراض و ليس مرض واحدا .

طرق طبيعية لحرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد فى المنزل:

1 . توقف عن تناول الاطعمة المقلية بالزيت أو السمن

ان الزيوت و السمن بهم قدر كبير جدا من السعرات الحرارية التى تتخزن داخل الجسد على هيئة دهون و بالتالى يجب الابتعاد قدر الامكان عن تناول الاطعمة المقلية بالزيت و السمن و الاعتماد على الطعام المشوى او المسلوق لعدم احتوائه على هذا القدر الهائل من السعرات .
و قد يكون البعض مغرما بالاطعمة المقلية لمزاقها الحار الممتع و هنا يجدر الاشارة الى ان الطعم الحار اللذيذ هو ناتج عن استخدام التوابل و البهارات و ليس الزيت و بالتالى يمكن استخدام ما شئت من توابل و بهارات اثناء اعداد الطعام المشوى او المسلوق .

2  . فكر قبل أن تتناول الطعام

يقصد بذلك الا تتناول الطعام لغير حاجة لذلك و يجدر هنا الاشارة الى مسألة الجوع الكاذب او الجوع العاطفى حيث يشعر الفرد بالجوع لمجرد كونه يجلس بمفرده او لشعوره بالملل او الفراغ .

3 . تناول الدهون الصحية المفيدة

هناك بعض انواع من الدهون تعرف بالدهون الصحية و هى هامة لبناء الهرمونات و الانزيمات فى الجسم و منها زيت الزيتون و له خواص كثيرة فهو مضاد للاكسدة و يفيد فى حرق دهون الجسم وانقاص الوزن الزائد كما انها تمد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها.

4 . المشاية الكهربائية فى المنزل


قد يعجز الكثيرون عن توفير وقت و ظروف مناسبة لممارسة الرياضة بصورة مستمرة و لكن مع التطور الهائل فى شتى مناحى الحياة أصبح بإمكانك أن تمارس كافة انواع الرياضات دون ان تغادر منزلك حيث يمكنك استخدام المشاية الكهربائية فى المنزل لحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية اثناء ممارستك للمشى او الجرى على المشاية .
و جدير بالذكر ان المشاية الكهربائية لايقتصر دورها على مجرد تحفيز عملية حرق الدهون اثناء السير او الجرى على المشاية و لكنها مثل اى نوع من انواع الرياضة تعمل على التحفيز و الاسراع من معدل الحرق بالجسم طيلة الوقت . لذا فإن ممارسة اى نوع من الرياضة بصورة مستديمة و منتظمة يكون من شأنه مضاعفة حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد .

5 . الماء للتخسيس وانقاص الوزن الزائد فى المنزل

تناول القدر كافى من الماء هو أمر هام و حيوى فى عملية حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد . و لك ان تعرف أن اى كمية ماء تتناولها فهى تستهلك من الجسم قدر لابأس به من الطاقة كى يقوم باستخدام الماء فى التفاعلات الكيمائية المختلفة انتهاءا بالتخلص من كمية الماء الزائدة فى الجسم .
اضف لما سبق أن الماء عنصر هام و حيوى فى العملية الكيميائية لحرق الدهون فى الجسم كما انه يقضى على مشكلة الجوع الكاذب .
فالماء له دور فعال فى حرق دهون الجسم . وهناك نقطة هامة قد تخفى على الكثيرين و هى ان الدهون و ان كانت تظهر فى منطقة البطن و الارداف و الصدر و الفخذين لكنها فى الواقع تنتشر داخل كافة اعضاء الجسم بنسب مختلفة و تتخلخل بين الانسجة الداخلية و بناء عليه إن كنت تعانى من بروز البطن فأنت لديك كم كبير من الدهون ليس فى البطن فقط و انما فى الجسم كله .فعملية حرق الدهون بالماء تتم على عدة محاور نذكرها فى ما يلى :
1 . الماء عنصر اساسى فى كافة العمليات الحيوية و الكميائية فى الجسم و من ضمن هذه العمليات و التفاعلات ما يعرف باسم عملية حرق الدهون و هى سلسلة من التفاعلات لا يمكن ان تتم بصورة كافية الا فى وجود قدر معين من الماء . و قد اثبتت الدراسات ان نقص نسبة الماء فى الجسم يؤدى الى ابطاء كافة العمليات الحيوية و من ضمنها حرق الدهون . و ان تناول قدر كافى من الماء يترواح ما بين 8 الى 11 كوب من الماء فى الجو الحار من شان ذلك أن يضاعف سرعة حرق الدهون مرتين على اقل تقدير .
2 . كما ان الماء يتميز بكونه احد العناصر سالبة السعرات الحرارية بمعنى أنه عند تناولك للماء فأنت فى الواقع لا تقدم للجسم أى طاقة مباشرة بل تضطر أجهزة الجسم لبذل الشغل و الطاقة لأجل التعامل مع كميات الماء التى تدخل الى الجسم سواء دخولها فى تفاعلات كيميائية مختلفة انتهاءا الى عملية اخراج الماء الزائد عن حاجة الجسم و هو أمر يتطلب سعرات حرارية هو الآخر .
3 . الماء يتميز بكونه يساعد على الشعور بالشبع فتناول كوبين من الماء قبل كل وجبة يعمل على سرعة الشعور بالشبع و الامتلاء مما يدعمك فى مسألة الاقلال من الطعام علاوة على أن الماء سلاح فعال فى التخلص من مشكلة الجوع العاطفى او الجوع الكاذب .
4 . الماء هو العنصر الوحيد الذى يتغلغل داخل كافة خلايا الجسم بلا استثناء و لا يمكن لاى عنصر آخر بما فيها العناصر الحارقة للدهون أن تصل لأى مكان فى الجسم الا محمولاً على أعناق جزئيات الماء.
و ختاما نحب ان نذكرك بأن الماء و الدهون كلاهما يعتبر طارد للآخر و كلما زادت نسبة الجسم من الماء كلما كان ذلك حافزا أكثر للجسم كى يتخلص من الشحوم الزائدة به .

6 . لا تملأ أرفف المطبخ و الثلاجة بأنواع معينة من الطعام

متى ذهبت للتسوق فاحرص على تجنب متابعة ارفف معينة فى السوبر ماركت مثل تلك التى تحتوى المعكرونات و الحلوى و النواشف وتجنب شراء العصائر المختلفة و المربات بأشكالها و الحلاوة الطحينية و العسل . و اذا كنت ممن هم مغرومون بالشراء و ملأ أرفف المطبخ و الثلاجة بأنواع الطعام فليكن ذلك للأطعمة الهامة و المفيدة كالخضراوات و الفواكه و لابأس من الالبان او الزبادى منزوعة الدسم .

7 . تناول المشروبات الحارقة للدهون

هناك بعض المشروبات التى تساعد فى عملية حرق الدهون و منها الزنجبيل ، الشاى الاخضر ، البردقوش و الليمون . كما يمكن عمل مزيج او خليط من تلك المشروبات معا و تناول كوب يوميا بهدف حرق الدهون بصورة مكثفة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language