7 نصائح لانقاص الوزن فى المنزل بدون رجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 نصائح لانقاص الوزن فى المنزل بدون رجيم

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة مارس 03, 2017 12:58 pm

هل تعانى من السمنة و الوزن الزائد ؟ هل عانيت من كثرة الانظمة الغذائية و تراها قاسية او صعبة التنفيذ ؟هل فكرت يوما ان الرجيم ليس مجرد تقليل الغذاء و انما هو نظام حياة كامل يساعدك ان تحيا بشكل صحى و تحافظ على وزنك .اليك طرق مبتكرة تساعدك على انقاص وزنك فى المنزل دون الحاجة الى رجيم قاسى :

1 . التقليل من كميات الارز و الخبز الابيض و تناول الخبز الاسمر بديلا عنها

وذلك بصورة تدريجية لمدة عدة ايام بعدها تتوقف تماما عن تناول الارز و تكتفى برغيف خبز فى الافطار و مثله فى وجبة الغداء . قد يكون الامر شاق لايام قليلة لكن مع العزيمة و الارادة ستنجح فى انقاص الوزن الزائد فى المنزل دون اى عناء .
 

 

2 . تنظيم مواعيد تناول الوجبات

البعض يتناول وجبة الافطار فى وقت الظهيرة ثم يتناول الغداء بعدها بسويعات قليلة فيشعر بالامتلاء و الازدحام . و عندما يحل موعد العشاء لا يستطيع تناول المزيد من الطعام فيقوم بتأجيل وجبة العشاء الى وقت متأخر غالبا قبل النوم بوقت قليل و هو أمر يمثل خطورة و عائق كبير فى طريق حرق الدهون .
و النظام الغذائى الصحى يجب ان يشتمل على تنظيم مواعيد تناول الوجبات بحيث يكون تناول وجبة الافطار فى وقت مبكر قدر الامكان بحد اقصى العاشرة صباحا و يكون هناك فاصل زمنى بين الغداء و العشاء يتراوح ما بين 5 الى 6 ساعات . اما وجبة العشاء فيفضل الاستغناء عن الوجبة او تكون عبارة عن كوب زبادى و ثمرة فاكهة و خيار على ان يكون موعد تناول وجبة العشاء قبل وقت النوم بما لا يقل عن 3 ساعات .

3 – التنازل عن الاطعمة المقلية بالزيوت و السمن و تناول الطعام المشوى

نعلم جميعا ان الطعام المقلى ليس مجرد فاتح للشهية فقط و يجعلك تتناول المزيد مما انت لست فى حاجة اليه . انه ايضا يضيف الى جسمك كميات هائلة من السعرات الحرارية التى تتخزن على شكل دهون . و فى سبيل ذلك يمكنك الاستعاضة عنها بالاطعمة المشوية .
و اذا كنت من عشاق الاطعمة الحارة المقلية بالزيت يمكنك ايضا استخدام ما تريده من توابل حارة اثناء اعداد الطعام المشوى سواء لحوم او دجاج او اسماك او غيره . كذلك يمكن شواء بعض الخضروات و التى تعطى مذاق رائع لمن يتناولها و لها فوائد صحية كثيرة .

4 – ممارسة الرياضة المنزلية .

ربما لايكون بمقدورك الذهاب للنادى او صالات الالعاب لاى سبب لكن فى الوقت ذاته بامكانك الحركة داخل المنزل او فى الحديقة . و ايضا يمكنك ممارسة رياضة المشى بل رياضة الجرى داخل المنزل ان شئت و ذلك باستخدام المشاية الكهربائيةاو جهاز الاوربتراك .

5 – تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية السالبة .

كما هو معلوم للغالبية ان اى صنف مما نتناوله من الطعام يضيف الينا قدر من السعرات الحرارية التى لا بد من حرقها و الا تحولت الى شحوم زائدةفى الجسم . على جانب آخر هناك بعض الاصناف التى لا تضيف للجسم سوى سعرات قليلة جدا و فى الوقت ذاته تستهلك من الجسم قدر من الطاقة يفوق ما قدمته تلك السعرات للجسم .
و فى مقدمة تلك الاشياء الماء !! ان شرب الماء يساعدك على فقدان الوزن بطرق عديدة احدها ان الماء يعتبر سالب للسعرات الحرارية اذ انه لا يضيف اى سعرات للجسم و فى المقابل يضطر الجسم لبذل سعرات لأجل التخلص من اى قطرة ماء زائدة عن حاجته سواء عن طريق العرق او التبول او غيره .
من الاطعمة السالبة للسعرات الحرارية الخضروات ذات الاوراق الخضراء و الخضراوات الملونة و الخس و الفلف لرومى و البقدونس و الكرفس و البروكلى و الكرنب .

6 – لا تجلس وحيدا و لا تكن عاطلا .

ان الوحدة و الفراغ كليهما يصيب الانسان بالملل و هناك نسبة لا بأس بها من الناس يتولد لديهم احساس غير حقيقى بالجوع لمجرد وجودهم بمفردهم او بدون ما يشغلهم و تعرف هذه الحالة باسم الجوع الكاذب او الجوع العاطفى . و مثل هذه الحالة يجب الانتباه لها و عدم الاستجابة لها و الا ستكون سبب فى زيادة الوزن كثيرا .

7 – كن حكيما فى التعامل مع نفسك

و يقصد بها الا تنساق خلف الهوى و كلما اشتهيت طعام اسرعت بشراءه و تناوله دون النظر الى عواقب الامر . بل ن حكيما و تأمل فى ما تتناوله هل هو طعام صحى ام لا و هل هو مناسب لحالتك و صحتك و هل الوقت مناسب لتناول هذا الطعام ام لا .
و ليس المقصود من ذلك التجويع او الحرمان فى المطلق و لكن اختيار التوقيت و الكمية التى تتناولها له عامل هام جدا فى تحديد الوزن فعلى سبيل المثال لو تناولت قطعة من الجاتوه فى الصباح ثم ذهبت لاداء عملك او مارست بعض الرياضة لن يكون هناك ضرر بقدر ما تتناول نفس قطعة الحلوى فى المساء او قبيل النوم .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language