فوائد الشاى الاخضر للتخسيس وانقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الشاى الاخضر للتخسيس وانقاص الوزن

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 12:54 pm

الشاي الأخضر يعد افضل المشروبات على هذا الكوكب وغنى بمضادات الأكسدة وقد اظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون ويساعد على انقاص الوزن الزائد وذلك لاحتوائه على العديد من المواد التي تساعد وتكافح السمنة والعديد من الأمراض في الجسم.

ما هى فوائد الشاي الأخضر؟

1 . تناول الشاى الاخضر يساعد على تقوية بنية الجسم.
2 . الكافيين المتواجد في الشاي الأخضر اقل بكثير من فنجان القهوة الواحد حيث يحتوي الشاي الأخضر على 40 مج كحد أقصى في الكافيين بينما كوب واحد من القهوة يحتوي على 200 مج وبذلك يكون تأثيره معتدل على الجسم.
3 . مادة الكافيين التى يحتوى عليها الشاى الاخضر من أكثر المنبهات للجسم التي تساعد في حرق الدهون وتحسن أداء الشخص في التمارين.
4 . المواد الهائلة المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في التخلص من الدهون بطريقة سريعة.
يوجد عناصر في الشاي الأخضر تعزز عملية الأيض.

ماذا يفعل كوب من الشاي الأخضر في الجسم؟

الكافيين ومضادات الأكسدة المتواجدة بطبيعتها في الشاي الأخضر متناغمين فالكافيين أيضا يعمل على زيادة حرق الدهون لذا فإن النتيجة النهائية هي أن الخلية الدهنية بفعل تأثير الشاي الأخضر تنهار في مجرى الدم وتصبح متاحة كمصدر من مصادر الطاقة التى يحتاج اليها الجسم من اجل بذل النشاطات المختلفة.
كما ان المواد المتواجدة في الشاي الأخضر تساعد على رفع مستوى الهرمونات التي تخبر الجهاز العصبي أن هناك خلايا دهنية يجب أن تحطم وتفتت وهذا يجعل الدهون في مجرى الدم ليست كخلايا دهنية بل كمصدر من مصادر الطاقة.
ويساعد الشاى الاخضر ايضاً على تحسين عملية الايض فى الجسم على وتحفيز عملية حرق الدهون وزيادتها على المدى الطويل مع مراعاة اختلاف عملية الايض وحرق الدهون من حيث سرعتها من شخص الى اخر.

ما هي الأوقات المناسبة لتناول الشاي الأخضر؟


الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون خاصة عند ممارسة الرياضة في إحدى الدراسات أثبتت أن الرجال الذين يتناولوا الشاي الأخضر يتم حرق الدهون لديهم بنسبة 17% أكثر ممن يشربوه دون ممارسة رياضة فالشاي الأخضر يعزز حرق الدهون أثناء الرياضة.
وقد أظهرت دراسة أخرى أن الاستمرار لشرب الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون سواء كان في فترة ممارسة الرياضة أو غيرها في أوقات الراحة. وهناك العديد من الدراسات ايضاً التى اثبتت أن الشاي الأخضر يعزز حرق الدهون ويؤدي إلى انخفاض نسبة الدهون في الجسم على المدى الطويل. ويفضل تناول الشاى الاخضر بعد وجبة الطعام المتناولة بنصف ساعة ويمكن تناوله ساخناً او مثلجاً فى فصل الصيف.

هل يمكن للشاي الأخضر أن يقلل الشهية؟

لا توجد دراسات مؤكدة على تأثير الشاي الأخضر على الشهية ولكن الدراسات أثبتت أن دور الشاي الأخضر الأساسي هو حرق المزيد من الدهون ولكن لا يوجد إثبات انه يمكنه أن يقلل الطعام ولكن المزيد من كؤوس الشاي الأخضر يومياً يمكن أن تملأ المعدة فتساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

ما هي الدهون التي يساعد الشاى الاخضر على حرقها؟

إذا علمنا انواع الدهون فسنعلم إن هناك نوعان من الدهون دهون تحت الجلد ودهون حشوية . الدهون الحشوية العميقة التي تعتبر ضارة وهي الدهون المتراكمة حول اعضاء الجسم وهي مرتبطة ارتباط قوي بجميع انواع الأمراض الخطيرة بما في ذلك مرض السكري و امراض القلب والشرايين .
وتشير العديد من الدراسات أن الدهون التي يعمل الشاي الأخضر على فقدانها هي بالفعل الدهون الحشوية العميقة وبالتالي فالشاي الأخضر يقلل من فرص الاصابة بالعديد من الأمراض القاتلة ويؤدي إلى حياة صحية أكثر.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language