7 طرق سهلة لزيادة حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 طرق سهلة لزيادة حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 12:53 pm

ما هى عملية حرق الدهون؟

عملية حرق الدهون هى ذاتها عملية الأيض وهى عبارة عن كل التفاعلات الكيمائية التى تحدث في الجسم و تساعد على إبقاء الجسم على قيد الحياة وغالباً ما تُستخدم كلمة التمثيل الغذائي بدلا من كلمة الأيض أو كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها في اليوم الواحد على حسب الجهد المبذول وكلما تحسن الايض كلما زادت نسبة حرق الدهون فى الجسم.

ما هى الطرق التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون

1 . تناول البروتينات

تناول الطعام الغنى بالبروتين يساعد على زيادة حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي لبضع ساعات وذلك بسبب ما يسمى “بالتأثير الحراري للطعام”. وسبب أن البروتينات تعمل على زيادة حرق الدهون هو انها تحتاج إلى سعرات حرارية إضافية لهضم واستيعاب ومعالجة المواد الغذائية الموجودة في البروتين فهو يساعد على زيادة في الحرق بنسبة من 15-30%.
وقد اثبتت احد الدراسات انه يمكن حرق ما يصل إلى 440 سعر حراري إذا كانت نسبة البروتين في الغذاء تصل إلى 30% من الطعام المتناول ومن مميزات البروتينات ايضاً ان تناولها يساعد على الشعور بالشبع سريعاً ويمنع الإفراط فى تناول الطعام.كما ان تناول المزيد من البروتين يساعد على فقدان الدهون واستبدالها بالعضلات وتلك من أفضل مميزات البروتين.

2 . تناول الماء البارد لمزيد من حرق الدهون


تناول الماء بدلاً من العصائر المحلاة يساعد على النجاح فى التخسيس وانقاص الوزن الزائد. وقد أظهرت الدراسات أن الماء يساعد على تسريع عملية حرق الدهون وتحفيزها. ومن اجل زيادة فى معدل حرق الدهون ينصح بالماء البارد وذلك لان تناول الماء بارداً يدفع الجسم الى بذل المزيد من الطاقة والسعرات الحرارية لتعديل درجة حرارة الماء البارد لتتناسق مع درجة حرارة الجسم.
ومن مميزات تناول المياه ايضاً انه يساعد على الشعور بالامتلاء في الجسم والعديد من الدراسات أثبتت أن تناول الماء قبل الطعام بنصف ساعة يساعد على تناول كميات اقل من الطعام. وقد اثبتت الدراسات أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن إذا تناولوا نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام يساعد على فقدان ما يقرب من 40% من أوزانهم أكثر ممن لم يتناولوا مياه قبل الغداء.

3 . ممارسة التمارين الرياضية ثقيلة

ممارسة التمارين الرياضية وحمل أوزان ثقيلة لها تأثير كبير على حرق المزيد من الدهون حتى في أوقات الراحة وقد اثبتت الدراسات أن الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن في خلال 12 أسبوع من التمارين العالية الكثافة وجدوا أن كتلة الدهون في الجسم لديهم قلت بنسبة 4.4 رطل وقلت نسبة الدهون في البطن بنسبة 17%.

4 . حمل الأشياء الثقيلة(الدمبل)

عضلات الانسان تعد بمثابة ماكينة لحرق الدهون كما انها تساعد على زيادة وتحسين التمثيل الغذائي و رفع الأوزان يساعد على بناء العضلات وتضخيمها وزيادة حجمها. كما ان العضلات تتميز بأنها تستمر فى حرق الدهون حتى بعد الانتهاء من اداء التمارين الرياضية.

5 . الوقوف كثيراً يساعد على حرق المزيد من الدهون

يعد الجلوس لفترات زمنية طويلة سيئ جدا على صحة الانسان ويؤدى الى زيادة الوزن وتراكم الدهون فى الجسم خاصة فى مناطق الظهر والبطن والارداف لذا إذا كنت صاحب عمل يحتاج إلى الجلوس لفترات طويلة فينصح  ان تقف كل فترة من الوقت فالوقوف يساعد على حرق 174 سعر حراري.

6 . الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود

كوب من الشاي الأخضر يساعد على زيادة حرق الدهون بنسبة 4-5% وهذا الشاي يساعد على تحويل بعض الدهون المختزنة في الجسم إلى الأحماض الدهنية الحرة والتي قد تزيد من حرق الدهون بنسبة 10-17%. كما أن الشاي الأخضر يتميز بكونه منخفض في السعرات الحرارية وشرب الشاي قد يكون جيد للحفاظ على التوازن بالجسم.
للمزيد من التفاصيل عن فوائد الشاى الاخضر للتخسيس وانقاص الوزن الزائد يرجى الضغط هنا .

7 . تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

التوابل تساعد على تحفيز عملية الحرق وتزيد من الأيض والتمثيل الغذائي ولكن بالطبع يجب أن يكون بجرعات معينة وبحذر على كل من يعانى من امراض الجهاز الهضمى مثل قرحة المعدة وقرحة الاثنى عشر .الفلفل يمكنه حرق حوالي 10 سعر حراري في كل وجبة يتم تناولها وهذا يمكن أن يفقدك الوزن الزائد دون أن تدري.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language