وصفات طبيعية لعلاج النحافة و زيادة الوزن بدون تناول الحلبة علاج النحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وصفات طبيعية لعلاج النحافة و زيادة الوزن بدون تناول الحلبة علاج النحافة

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 12:35 pm

الكثير ممن يعانون من مشكلة النحافة ويبحثون عن الوصفات السهلة التى من الممكن ان تساعد على زيادة الوزن وفى نفس الوقت تكون وصفات امنة وبسيطة وغير معقدة ولكن معظم تلك الوصفات تتصف بكونها تشترك فى مكون واحد وذلك المكون هو الحلبة .
والحلبة بالرغم من فوائدها الكبيرة وقدرتها على زيادة الوزن بصورة امنة إلا ان طعمها قد لا يكون مستساغ لدى البعض بالإضافة الى رائحتها النفاذة وتلك الرائحة قد ينفر منها البعض كما انه عند تناول الحلبة سواء بإضافتها الى الوصفات او عن طريق تناولها كمشروب يؤدى الى انبعاث رائحة غير محببة من الجسم والملابس وبالتالى تجنب الكثيرين معظم الوصفات التى تحتوى على الحلبة لذا سوف نوضح لك عزيز القارئ بعض الوصفات التى تساعد على زيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة و تتميز تلك الوصفات بكونها خالية من الحلبة.

1 . وصفة السيريلاك لزيادة الوزن بدون حلبة

تتميز تلك الوصفة بكونها شهية ولذيذة الطعم ومن السهل تحضيرها وتناولها على وجبة الإفطار وكذلك بين الوجبات وعلى وجبة العشاء كما انها تتميز بقدرتها على زيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة بدون إضافة الحلبة اليها.
المكونات

  • 6 ملاعق من السيريلاك  + ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المطحون + كوب من اللبن كامل الدسم.
  • من الممكن ان يتم إستخدام إضافات اخرى مثل المكسرات او قطع الشوكولاتة او الفواكة المجففة.

طريقة التحضير

  • يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض وإضافة المكسرات او الفاكهة المجففة حسب الرغبة وتتميز تلك الوصفة بقدرتها على زيادة حجم الأرداف والساقين وتتميز بقدرتها على علاج نحافة و شحوب الوجه.

2 . وصفة السميد لزيادة الوزن بدون حلبة

تتميز وصفة السميد بقدرتها على زيادة الوزن بدون الحاجة الى إضافة الحلبة إليها كما تتميز بكونها ليست باهظة الثمن وسهلة الإعداد.
المكونات

  • 6 ملاعق كبيرة السميد + ملعقتين صغيرتين من الزيت + كوب من الماء + 3 ملاعق من شوكولاتة النوتيلا + مكسرات محمصة + زبيب او اية فاكهة مجففة حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • يتم وضع السميد مع الزيت فى إناء على النار والتقليب ويتم بعد ذلك إضافة الماء الى السميد والتقليب حتى التأكد من تمام إستواء السميد ويتم إطفاء النار بعد ذلك وترك المزيج حتى يهدأ ويتم بعد ذلك خلط بقية المكونات مع مزيج السميد وتناول من ثلاث الى اربع ملاعق يومياً.

3 . وصفة كرات التمر لزيادة الوزن بدون حلبة

تتميز تلك الوصفة بكونها غنية بالعناصر الغذائية التى يحتاج إليها جسم الإنسان وتساعد على علاج الأنيميا كما انها تحتوى على نسبة مرتفعة جداً من السعرات الحرارية.
المكونات

  • ملعقة سمن + 5 ملاعق من معجون التمر ( العجوة ) + ملعقة كبيرة من المكسرات المطحونة ناعماً + سمسم غير مطحون + ملعقة من حب العزيز المطحون.

طريقة التحضير

  • يفضل ان تكون درجة حرارة السمن هى من درجة حرارة الغرفة ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض وتشكيل المزيج على شكل كور صغير الحجم ويتم بعد ذلك وضع كرات التمر فى السمسم حتى يشكل السمسم طبقة حول كرات التمر وينصح بتناول من 5 الى 6 كرات على مدار اليوم .

4 . وصفة البطاطاس لزيادة الوزن

تلك الوصفة تتميز بكونها شهية الطعم وسهلة التحضير كما انها غنية بالسعرات الحرارية وتساعد على زيادة وزن الجسم بصفة عامة وحجم الأرداف بصفة خاصة.
المكونات

  • عدد 3 ثمرات من البطاطاس المسلوقة + نصف كوب من جبن الموزاريلا + ملعقتين من المايونيز + ملعقة صغيرة ملح + ملعقة زبدة.

طريقة التحضير

  • يتم هرس البطاطاس المسلوقة جيداً ويتم بعد ذلك إضافة جبن الموزاريلا والمايونيز والملح والزبدة ويتم بعد ذلك خلط جميع المكونات مع بعضها البعض وتناولها على وجبة الإفطار والعشاء.

5 . سلطة المانجو بالعنب والزبيب لزيادة الوزن

تتميز تلك السلطة بكونها فاتحة للشهية وغنية بالسعرات الحرارية نظراً لإحتوائها على فاكهة المانجو وهى تعُد من اكثر الفاكهة إحتوائاً على السعرات الحرارية وتتميز المانجو ايضاً بقدرتها على تحسين وظائف الجهاز الهضمى كما انها غنية بفيتامين ج.
المكونات

  • 3 ثمرات مانجو + ملعقة عسل نحل + ملعقة كبيرة من الزبيب + ملعقة كبيرة من المكسرات + 5 ملاعق كبيرة من العنب.

طريقة التحضير

  • يتم تقطيع المانجو الى مكعبات متوسطة الحجم ويتم إضافة باقى المكونات إليها وتناولها طازجة.

6 . عصير المانجو باللبن لزيادة الوزن


المكونات

  • 3 ثمرات من المانجو الطازجة + كوب من اللبن كامل الدسم + ملعقة من عسل النحل + ملعقة من جوز الهند المبشور.

طريقة التحضير
يتم نزع البذر من المانجو ووضعها فى الخلاط ويتم إضافة كوب اللبن الكامل الدسم إليها وكذلك العسل ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض ووضعها فى كأس التقديم ووضع جوز الهند على الوجه للتزين.
يجب ان ننوه الى انه يجب التأكد من السبب الذى ادى الى الإصابة بالنحافة وذلك لأن النحافة من الممكن ان تنتج عن الإصابة بمرض السكرى لذا فى تلك الحالة يكون تناول الأطعمة السابق ذكرها خطير على صحة الإنسان لذلك ننصح بشدة بضرورة الذهاب الى الطبيب المختص للتأكد من السبب الذى ادى الى الإصابة بالنحافة.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language