رجيم اللارجيم لتخسيس 5 كجم دون عناء او حرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رجيم اللارجيم لتخسيس 5 كجم دون عناء او حرمان

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 12:14 pm

سنقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من الخطوات التى تتصف بكونها سهلة وبسيطة وقريبة من الواقع ويمكن تطبيقها دون القلق من اية تعقيدات التى تؤدى الى فشل الرجيم وتلك الخطوات تساعد على اذابة دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن بصفة خاصة فهى عبارة عن اسلوب حياة متبع فهى بمثابة رجيم بدون رجيم بمعنى انك لا تحتاج الى تخصيص فترة من حياتك للتخلص من الوزن الزائد فى حين ان هناك خطوات بسيطة يمكن القيام بها دون عناء كما انها نتائجها مضمونة وتلك الخطوات هى كالتالى :

1 . تناول الشاى الاخضر بدلا من المشروبات الغازية لتخسيس 5 كجم

احد اهم الخطوات التى تساعد على انقاص الوزن الزائد خاصة لدى محبى المشروبات الغازية فقد اثبتت تلك الخطوات المتبعه انه فى كل مرة تتناول الشاى الاخضر بدلا من المشروبات الغازية يساعد ذلك على التخلص من 140 سعر حرارى وهناك المزيد من الاخبار السارة عن الشاى الاخضر فهو غنى بمضادات الاكسدة وغنى بنوع محدد من مضادات الاكسدة الذى يدعى كاتشينز التى تتميز بقدرتها على تحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد. وقد اثبتت الدراسات ان الحريصون على تناول الشاى الاخضر يومياً من اجل انقاص الوزن الزائد تمكنوا من حرق 70 سعر حرارى دون بذل اى مجهود بدنى يذكر اكثر من الذين يسعون لانقاص الوزن الزائد دون تناول الشاى الاخضر.

2 . تناول كوبين من الماء لتخسيس 5 كيلو جرام


اثبتت دراسة بريطانية ان تناول كوبين من الماء قبل تناول الطعام يساعد على كبح الشهية خاصة فى بداية اتباع الرجيم ولدى محبى الطعام الذين يجدون مشقة فى اتباع انظمة الرجيم للتخسيس وانقاص الوزن الزائد خوفاً من الحرمان من الاطعمة المفضلة لديهم لذا فتناول كوبين من الماء قبل الوجبة المتناولة يساعد على تناول القليل من الطعام وسرعة الشعور بالشبع ويمكن تناول الماء كما هو او بواسطة اضافة نكهات اليه.

3 . تناول السلطة بدلاً من البطاطس المقلية

خبر سار لمحبى الوجبات السريعة الذين يرغبون فى التخسيس وانقاص الوزن الزائد يمكنك بالفعل تناول الوجبات السريعة ولكن تناولها مرتين فقط فى الاسبوع مع تناول كوبين من الماء قبل تناولها الذى سيساعد على الشعور بالشبع وقم بطلب السلطة كطبق جانبى بدلاً البطاطس المقلية وبذلك تكون تخلصت من 240 سعر حرارى وهى النسبة التى تحتوى عليها البطاطس المقلية اى بمقدار 17،680 سعر حرارى فى السنة اما السلطة الخضراء فتحتوى على 70 سعر حرارى وهى غنية بالألياف والعناصر الغذائية وتساعد على الشعور بالشبع وتناول كمية قليلة من الوجبات السريعة.

4 . تناول الشوكولاتة الغامقة


خبر سار لمحبى الحلويات والسكريات والذين يعانون من الوزن الزائد ويخشون من البدء فى اى نظام رجيم من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد يمكنهم تناول الشوكولاتة وفى ذات الوقت يخسرون الوزن الزائد فبدلاً من تناول الحلويات التى تؤدى الى تلف الاسنان وزيادة الوزن خاصة فى منطقة البطن والارداف وقد تؤدى ايضاً الى خطر الاصابة بمرض السكرى. فى حين ان تناول فطعة من الشوكولاتة الغامقة التى تحتوى على زبدة الكاكاو التى تؤدى عند تناولها الى التخسيس وذلك لان زبدة الكاكاو تعد من العناصر الغذائية التى يتم هضمها ببطئ مما يؤدى الى الشعور بالشبع وتلبية رغبة الانسان لتناول السكريات ولكن بدون التخوف من ضررها.

5 . اطلب المقبلات دائماً

يضطر الكثير منا الى تناول الطعام خارج المنزل مما يؤدى الى فتح المجال لتناول العديد من الاطعمة غير معلومة المكونات والتى قد تبدو شهية الطعم ولكنها تحتوى على اطنان من السعرات الحرارية. لذا ينصح بتناول المقبلات خاصة الشوربات ذات السعرات الحرارية المنخفضة وبالتالى التخلص من 226 سعر حرارى من الوجبة المتناولة مما يساعد على انقاص 7 كيلو جرام من الوزن على مدار عام دون بذل اى مجهود يذكر.

6 . تناول الزبادى منزوع الدسم بدلا من زبادى الفاكهة

كوب من زبادى الفاكهة يقدر ب 130 سعر حرارى و 15 جرام من السكر لذا فبدلاً من تناول كوب الزبادى الذى يتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتحول تلك النسبة الى دهون متراكمة حول الخصر لذا يمكن الاستغناء عن تلك العادة الضارة وتناول كوباً من الزبادى منزوع الدسم مضاف اليه حفنة من التوت البرى مما يعطى الفرصة الى الاستفادة من تلك العادة الصحية لتحفيز عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد دون جهد او عناء.

7 . حضر غذائك بنفسك

عندما تقوم بتحضير وجبة الغذاء الخاصة بالعمل او الدراسة بنفسك فإن ذلك لن يوفر عليك النقود وانما سيوفر عليك ايضاً الكثير من السعرات الحرارية لست بحاجة اليها لذا قم بتحضير غذائك مثل سندوتش لحم الديك الرومى المشوى مع الخس والطماطم الذى يقدر ب 290 سعر حرارى بدلاً من تناول الغذاء فى الخارج الذى يقدر بأكثر من 1000 سعر حرارى.

8 . تناول السناك الصحى


 
السناك هو احد اكبر العوامل المتسببة فى زدياة الوزن فكلما شعر الانسان يالجوع ولجأ الى اسرع الحلول وابسطها من وجهة نظره بالطبع مثل الشيبسى او الفشار بالكراميل او كوكيز الشوكولاتة فإن تلك الحلول بالرغم من سهولتها الا انها تحتوى على نسبة مرتفعة جداً من السعرات الحرارية وفى حالة كون تلك السناك من النوع المملح فإنها تؤدى احتباس السوائل فى الجسم وارتفاع ضغط الدم اما اذا كانت من نوع الذى يحتوى على نسبة سكريات مرتفعة فإنها ستؤدى الى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتحول السكر الى دهون متراكمة فى البطن مما يؤدى الى زيادة الوزن وزيادة حجم الخصر. فى حين انه يمكن الاستفادة من السناك المتناول بين الوجبات للتخسيس وانقاص الوزن الزائد عن طريق تناول السناك الغنى بالبروتين الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون مثل البيض المسلوق او صدور الدجاج المشوية او كوب من الحليب منزوع الدسم.

9 . تخلى عن شريحة الجبن

فى كل مرة تتناول فيها سندوتش مهما كان نوعة دائماً ما تكون حريصاً على وضع شريحة او اثنين من الجبن الى ذلك السندوتش لإكسابه المزيد من النكهة مما يؤدى الى زيادة الوزن كبيرة دون ان تدرى وفى وقت قصير جداً وتلك الزيادة قد تصل الى حد السمنة المفرطة فى حين انه يمكنك الاستغناء عن شريحة الجبن تلك وبذلك تكون تخلصت من 70 سعر حرارى اى بمقدار 10،920 سعر حرارى فى السنة.

10 . احرص على الجلوس اثناء تناول الطعام

اثبتت الدراسات انه عندما يقوم الانسان بتناول الطعام اثناء الوقوف حتى وان كانت تلك الوجبة رئيسية ودسمة فإن العقل لا يعتبر تلك الوجبة طعام حقيقى ويعتبرها مجرد سناك مما يعنى الحاجة الى تناول المزيد من الطعام فى وقت لاحق حيث ان الاشخاص الذين يتناولون الطعام اثناء الوقوف يتناوله بنسبة 30% اكثر من الاشخاص الذين يتناولون الطعام اثناء الجلوس لذا احرص دائما على الجلوس اثناء تناولك الطعام فذلك يساعد على توفير 110 سعر حرارى انت لست فى حاجة اليها.

11 . الإستيقاظ مبكراً

اثبتت الدراسات ان السهر وقلة عدد ساعات النوم يرفع احتمال الاصابة بالسمنة بنسبة 17% كما انه يؤدى الى تناول 300 سعر حرارى زيادة عن المعدل الطبيعى من السعرات الحرارية الذى يحتاج اليه الانسان فى اليوم التالى.لذا احرص على الذهاب الى النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً فذلك يساعد على الحصول على الوزن المثالى والوقاية من زيادة الوزن مدى الحياة.

12 . استخدام الدرج

اذا كان احد عاداتك الروتينية اليومية هى استخدام المصعد فنحن نقترح عليك عزيزى القارئ استخدام السلالم بدلا من المصعد فذلك يساعد على حرق 80 سعر حرارى اى بما يعادل 400 سعر حرارى فى الاسبوع كما انه يساعد على حرق دهون البطن بصفة خاصة وبذلك تكون تمكنت من انقاص الوزن الزائد بخطوة بسيطة وسهلة التطبيق دون القلق من اتباع انظمة الرجيم القاسية.

13 . ممارسة التمارين الرياضية طوال فترة الاعلانات


فى كل ساعة تمر اثناء مشاهدة التلفاز هناك 14 دقيقة او اكثر مخصصة للاعلانات فقط لذا فبدلاً من الذهاب الى المطبخ لإعادة ملئ طبق الشيبس ينصح بالقيام ببعض التمارين الرياضية مثل رياضة القفز فى المكان وحول الغرفة فذلك يساعد على حرق 71 سعر حرارى فى 14 دقيقة وبذلك تكون مارست التمارين الرياضية يومياً دون الحاجة الى الذهاب للجيم.

14 . تخل عن السيارة

احد ابسط الخطوات التى تساعد على انقاص الوزن الزائد دون القلق من اتباع انظمة الرجيم القاسية هى ممارسة رياضة المشى يومياً فى الصباح ويمكن تطبيق ذلك عن طريق الذهاب الى العمل مشياً وليس عن طريق السيارة فذلك يساعد بناء وتقوية عضلات القدمين والارداف ويمنع تراكم الدهون بها.

15 . لا تتناول الطبق بأكمله

اثبتت الدراسات ان ترك القليل فى طبق الطعام المتناول وعدم تناول الطعام بأكمله يساعد على توفير 75 سعر حرارى من الوجبة المتناولة مهما كانت نوعية تلك الوجبة وبذلك تكون تمكنت من التخلص من بعض السعرات الحرارية دون عناء اتباع انظمة الرجيم الصارمة.

16 . قضاء الوقت مع الاصدقاء

هل تعلم ان قضاء الوقت مع الاصدقاء يساعد على حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن الزائد فالتنزه مع الاصدقاء فى عطلة اخر الاسبوع يساعد حرق 354 سعر حرارى فى الساعة الواحدة اما التسوق مع احد الاصدقاء يساعد على 160 سعر حرارى فى الساعة وكذلك قضاء الوقت فى المعسكر الصيفى مع الصدقاء يساعد على حرق 600 سعر حرارى فى الساعة.

17 . الجرى للتخسيس وحرق الدهون


الجرى هو احد اكثر الوسائل الفعالة التى تساعد على حرق دهون الجسم المتراكمة حيث ان الجرى لمدة 20 دقيقة يساعد على حرق 300 سعر حرارى ولكن لا تبدأ بالجرى مباشرة ولكن قم بالبدء بالمشى ثم المشى السريع ثم الجرى وستنبهر بالنتائج الرائعة من التخسيس حتى الوصول الى الوزن المثالى.

18 . استخدم ذراعيك


احرص على استخدام ذراعيك اثناء تواجدك فى الجيم فذلك يساعد على تحريك كافة الجسم مما يؤدى الى حرق السعرات الحرارية بنسبة 30% اكثر وبعد مرور نصف ساعة على تحريك كافة الجسم والذراعين فإن ذلك يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة 40%.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language