اسرار فعالة لزيادة حرق الدهون وانقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسرار فعالة لزيادة حرق الدهون وانقاص الوزن

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 12:10 pm

عملية حرق الدهون او عملية التمثيل الغذائى وبتفسير اكثر وضوحاً هى استهلاك الجسم للطعام الذى يتم تناوله وتحويل ذلك الطعام الى طاقة يتم الاستفادة منها فى اداء النشاطات المختلفة وفى حالة قيام الانسان بتناول طعام اقل بكثير من حاجته لا يجد الانسان الطاقة اللازمة من اجل بذل المجهود فتتوقف عملية حرق الدهون عن العمل وكذلك فى حالة تناول الكثير من الطعام اكثر من حاجة الانسان فإن تلك الاطعمة المتناولة تتحول الى دهون متراكمة فى الجسم ويؤدى الى تعطيل عملية حرق الدهون خاصة إذا كانت تلك الاطعمة دسمة وغير صحية.
وذلك يقضى على الاعتقاد الخاطئ لدى البعض بأن الاقلال من تناول الطعام يساعد على انقاص الوزن الزائد وذلك غير صحيح على الاطلاق فالإقلال من كمية الطعام المتناول يحرم الجسم من الطاقة التى يحتاج اليها للقيام بعملية التمثيل الغذائى مما يدفع الجسم الاحتفاظ بما به من دهون كوسيلة للدفاع عن نفسة ويؤدى ذلك الى بطئ عملية حرق الدهون.

اسرار فعالة لتحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن

1 . تناول القدر الكافى من الطعام لتحفيز عملية حرق الدهون

تناول كميات قليلة من الطعام وفقاً للاعتقاد الخاطئ بأن ذلك سيساعد على انقاص الوزن الزائد بل ان ذلك سيؤدى الى نتائج عكسية والى خطر ضمور العضلات بل والى خطر حرمان الجسم من العديد من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها. فى حين ان تناول اطعمة صحية غنية بالألياف والعناصر الغذائية وتقسيم عدد الوجبات الى 5 وجبات فى اليوم بحيث لا تترك مجال للشعور بالجوع فى اى وقت من اليوم من اجل تحفيز فعال ومستمر لعملية حرق الدهون.

2 . تناول الشاى الاخضر لتحفيز عملية حرق الدهون

اذا كنت تحاول انقاص الوزن الزائد ومن مفضلى القهوة فهناك بديل رائع ويعد احد اكثر الوسائل الفعالة التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وهو الشاى الاخضر وقد اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون الشاى الاخضر من 4 الى 5 مرات فى اليوم مع اتباع نظام غذائى متوازن السعرات الحرارية تمكنوا من انقاص الوزن الزائد وخاصة دهون البطن اكثر من الاشخاص الذين يتبعون نفس النظام الغذائى ولكن بدون تناول الشاى الاخضر.فالشاى الاخضر غنى بمضادات الاكسدة التى تتميز بقدرتها على تفتيت الخلايا الدهنية واذابتها وتمكين الكبد من الاستفادة منها كوقود لبذل النشاطات المختلفة.
انظر ايضاً فوائد الشاى الاخضر للتخسيس وانقاص الوزن الزائد

3 . تناول القدر الكافى من البروتين يومياً


اثبتت الدراسات انه كلما كان لديك عضلات كلما كانت لديك القدرة على حرق الدهون فالعلاقة بين العضلات والدهون هى علاقة طردية. ويمكن بناء عضلات الجسم عن طريق الممارسة المستمرة للتمارين الرياضية ولكن البروتين وحدة هو القادر على تغذية العضلات وتقويتها. والقدر الذى يحتاجه الانسان اليه من البروتين هو من 0.08 الى 1 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الانسان تلك الكمية من البروتين هى القدر الذى يحتاج اليه الانسان من اجل تحفيز عملية حرق الدهون لانقاص الوزن الزائد.فالبروتين هو احد اكثر الاطعمة التى تستغرق وقت وجهد من اجل هضمها مما يدفع الجسم الى بذل مجهود اكثر يصل الى نسبة 35% اكثر من المعدل الطبيعى.

4 . تناول الاطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة


الاطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز او المكرونة تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وذلك لانها من الاطعمة التى تطلب وقتاً وجهداً من اجل هضمها على عكس الاطعمة المعالجة صناعياً مثل الدقيق الابيض والمكرونة المصنوعة من الدقيق الابيض فهى سهلة الهضم وتتحول سريعاً الى كربوهيدرات ثم الى دهون متراكمة فى الجسم دون اعطاء الجسم فرصة لكى يستفيد من تلك الاطعمة كطاقة نظراً لسهولة هضمها وسهولة تحولها الى دهون.

5 . قف كثيراً واجلس قليلاً

المعدل الطبيعى لعدد ساعات نوم الانسان هو من 7 الى 8 ساعات كما ان الانسان يقضى من 7 الى 10 ساعات جالساً فى العمل اثناء النهار اى ان الانسان يقضى معظم الوقت على مدار 24 ساعة ساكناً دون حركة لذا فقد اثبتت الدراسات ان الوقوف لمدة 3 ساعات اثناء النهار فى العمل يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون حيث انه يساعد على حرق اكثر من 50 سعر حرارى فى الساعة اى بما يعادل 30،000 سعر حرارى فى السنة لذا احرص على جعل معظم الوقت الذى تقضيه فى العمل او الدراسة اثناء النهار واقفاً وليس جالساً فذلك احد المفاتيح الفعالة لتحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد.

6 . تناول الثوم لتحفيز عملية حرق الدهون

اثبتت الدراسات ان تناول الثوم يساعد على جعل نسبة السكر فى الدم متوازنة وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم .كما ان اضافة الثوم الى الاطعمة الدسمة والتى تحتوى نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات يساعد على التقليل من مخاطر تلك الاطعمة ويقلل من تأثير ما بها من دهون وقد اوضحت الدراسات ان تناول الثوم يساعد على تقوية جهاز المناعة ومكافحة العدوى لذا فالثوم هو احد المفاتيح التى تساعد على تحسين وزيادة عملية حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد.

7 . لا تتناول المشروبات الغازية المخصصة للدايت

بالرغم من ان تلك المشروبات تحتوى على 1 سعر حرارى الا انها لا تساعد على الاطلاق فى انقاص الوزن الزائد بل انها تؤدى الاصابة بالكرش وعدم استجابة الجسم للانسولين و فتح الشهية وزيادة الرغبة فى تناول المزيد من الطعام وتؤثر سلباً على عملية حرق الدهون وتؤدى الى  ابطاؤها.

8 . تناول العدس يومياً لتحفيز عملية حرق الدهون


الكثير ممن يحاولون انقاص الوزن الزائد يعانى من شحوب الوجه والشعور بالضعف العام والدوار فى معظم الاوقات وذلك يرجع بالطبع الى عدم اتباع نظام غذائى صحى اثناء محاولة انقاص الوزن فى حين ان هناك مفتاح وهو يعد احد اسرار انقاص الوزن بنجاح دون القلق من اية اثار جانبية وذلك المفتاح هو تناول العدس يومياً فهو غنى بالحديد ويمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج اليها ويمنح الجسم القوة اللازمة التى تساعده على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم وعلاج ضغط الدم المرتفع ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول كوب من العدس يومياً.

9 . تناول الماء فور الاستيقاظ من النوم

نظراً لان عملية حرق الدهون تكون فى اقل مستوياتها اثناء النوم فإن تناول كوبين من الماء فور الاستيقاظ من النوم واثناء الجلوس فى الفراش يعد احد المفاتيح التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بفاعلية اكثر ومنح الجسم الطاقة الكافية التى يحتاج اليها.

10 . لا تأخذ قيلولة منتصف النهار

اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين ينامون فى منتصف اليوم يؤدى ذلك الى بطئ عملية حرق الدهون لديهم كما انها تؤدى الى صعوبة النوم مبكراً فى الليل مما يؤدى الى تناول المزيد من الطعام اثناء الليل لذا ننصح بالإستغناء قدر الامكان عن قيلولة منتصف النهار واذا كنت مضطراً لها فننصح بحذف من 60 الى 70 سعر حرارى من نظام طعامك اليومى والتى لا يتم حرقها اثناء قيلولة منتصف النهار.

11 . اخذ وجبة فرى واحدة وليس يوم فرى


قد يحدث لدى الكثيرين حالة من اللبث والحيرة حول كون الفرى معناه تناول وجبة واحدة فرى كل اسبوع ام يوم كامل كل اسبوع ويتم فيه تناول كافة انواع الاطعمة ولكن اخصائى التغذية ينصحون بجعل الفرى هو وجبة واحدة فقط فى منتصف اليوم وبكميات صغيرة حتى لا يسبب ذلك عبء على المعدة.

12 . اضافة المستردة الى الاطعمة المتناولة

اثبتت الدراسات ان اضافة ملعقة من المستردة الى كافة الاطعمة المتناولة التى تقدر ب 5 سعر حرارى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون بنسبة اعلى تقدر ب 25% ولكن يجب الحذر لدى مرضى قرحة المعدة والاثنى عشر من تناول المستردة لما لها من اثار ضارة عليهم.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language