جميع طرق التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جميع طرق التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 11:49 am

التخسيس الموضعى هى احد وسائل التخسيس وانقاص الوزن الزائد التى يتم اللجوء اليها إما رغبةً فى التخلص السهل والسريع من دهون الجسم دون الإضطرار الى اتباع انظمة الرجيم التى قد تكون مرهقة الى حد ما او يتم اللجوء اليها وفقاً لتوجيه الطبيب المختص نظراً لتأثير زيادة الوزن على صحة الانسان وتسببها فى اصابته ببعض الامراض التى تستدعى ضرورة انقاص الوزن الزائد وقد تعددت انواع التخسيس الموضعى فمنها ما هو صحى وامن على صحة الانسان ومنها ما هو خطير ويجب عدم اتباعه مهما كانت درجة قدرته على انقاص الوزن الزائد وهناك ايضاً وسائل التخسيس الموضعى التى تعد بإنقاص الكثير من الوزن ولكنها فى الحقيقة مجرد اوهام ولا تساعد على التخسيس على الاطلاق وفيما يلى سنوضح جميع انواع التخسيس الموضعى وعن حقيقة قدرتها على انقاص الوزن الزائد :

1 . اللف التنحيفى للتخسيس الموضعى


اللف التنحيفى هو احد الوسائل التى ظهرت مؤخراً للتخسيس الموضعى ويتم تطبيقها عن طريق استخدام نوع معين من الورق الذى يتم شراؤه من مراكز التخسيس او الصيدليات واحضار مجموعة من الزيوت الطبيعية التى يتم وضعها على المناطق المراد تخسيسها فى الجسم مثل الاذرع او الارداف او البطن ويتم بعد ذلك لف المنطقة التى سبق وضع الزيت بها بورق اللف التنحيفى والتحرك لمدة لا تقل عن ساعة ويمكن تطبيق تلك الطريقة فى المنزل او فى المراكز المخصصة للتخسيس.
اقرأ ايضاً كل ما تحتاج معرفته عن اللف التنحيفى

هل يساعد اللف التنحيفى على التخسيس؟

لا يساعد اللف التنحيفى على التخسيس ولا يوجد لديه اى قدرة على تفتيت دهون الجسم او اذابتها كما يدعى البعض والوزن الذى يتم التخلص منه هو ماء فقط وليس دهون فالإنسان لا يتعرق دهوناً وفائدة اللف التنحيفى هى انه يساعد على التخلص من الماء الزائد فى الجسم والتقليل من فرص الاصابة بالسيلوليت اثناء محاولة انقاص الوزن الزائد ولا يمكن الاعتماد عليه بصفة كاملة للتخلص من دهون الجسم كما انه بعض الزيوت المستخدمة للتنحيفى لها رائحة نفاذة والتى تكون ضارة لمرضى حساسية الانف والصدر كما انها قد تؤدى الى خطر تهيج الجلد ويمكن ان تكون تلك الزيوت غير معلومة المصدر وبدون اشراف طبى وتؤدى الى اثار جانبية ضارة.

2 . شمع البرافين للتخسيس الموضعى


شمع البرافين هو احد انواع الشموع متعددة الاستخدام فيمكن استخدامه للزينة او للإضاءة او للإستخدامات التجميلية من اجل تفتيح لون البشرة ونعومتها وهو يتكون من مجموعة من الفحوم الصلبة الهيدروجينية المشبعة ويتصف بكونه لا رائحة له وغير قابل للذوبان فى الماء ويتم استخدامها بكثرة فى الكثير من مراكز التخسيس وصالونات التجميل كوسيلة للتخسيس الموضعى. ويتم وضع شمع البرافين على الجلد عن طريق كمادات ساخنة وذلك لهدف اذابة الدهون مما يعنى ان الشمع يكون ساخناً عندما يتم وضعه على الجلد ظناً منهم انه كلما كان ساخناً كلما ساعد ذلك على اذابة الدهون.

هل يساعد شمع البرافين على التخسيس؟

بالطبع لا يساعد على التخسيس على الاطلاق ولا يوجد اى سند علمى يؤكد على ان شمع البرافين له تأثير على دهون الجسم والاستخدامات الوحيدة له هى تفتيح لون البشرة فى الايدى والمناطق الغامقة فى الجسم فى الصالونات ومراكز التجميل اى استخدامات تجميلية و لا علاقة له بالتخسيس.

3 . حزام التخسيس الكهربائى

هو حزام بلاستيكى كهربائى يتم تصميمه لإرتداؤه فى بعض مناطق الجسم مثل البطن او الاذرع او الارداف ويقوم ببث ذبذبات فى المنطقة المحيط بها كما انه يرفع درجة حرارة تلك المنطقة ومع التحرك اثناء ارتداء الحزام من اجل المزيد من التعرق.

هل يساعد حزام التخسيس على انقاص الوزن الزائد؟

بالطبع لا فاحزمة التخسيس التى تعد بإنقاص الوزن الزائد خاصة فى منطقة البطن ( الكرش ) دون الحاجة الى اتباع ايه انظمة رجيم او ممارسة اى تمارين الرياضية فهى فى حقيقة الامر تسبب ضرر للإنسان وليس فائدة فهى تقوم برفع درجة حرارة الجلد مما يؤدى الى التعرق الشديد خاصة مع التحرك اثنا ارتداؤه. ولا تؤثر على دهون البطن ولا تذيبها كما يظن البعض.
كما ان لها بعض الاضرار مثل انها بسبب درجة الحرارة المرتفعة تؤدى الى احمرار الجلد وظهور بقع غامقة على الجلد ايضاً وقد تؤدى الى خطر الاصابة بضيق التنفس ولا يساعد على بناء عضلات الجسم بل العكس فهو يؤدى الى ضمورها بسبب الارتفاع الشديد فى درجة حرارة الجسم الذى يؤدى الى سد مسام البشرة ولا يستطيع الجسم تبريد المنطقة الساخنة بصورة طبيعية تتوافق مع درجة حرارة الجسم الطبيعية.
يؤدى حزام التخسيس الموضعى ايضاً الى خطر اصابة البشرة بالإلتهابات بسبب التعرق الذى يؤدى غلق مسام البشرة وتفاعل الجلد مع المادة البلاستيكية المطاطية المصنوع منها الحزام الذى يؤدى الى خطر الاصابة بالحروق من الدرجة الاولى.
انظر ايضاً 12 وصفة طبيعية للتخلص من الكرش

كريمات التخسيس الموضعية

انتشر مؤخراً ان هناك وسيلة تساعد على تخسيس الموضعى لبعض مناطق الجسم التى تحتاج الى وقت وبذل مجهود اكثر من اجل تخسيسها تلك الوسيلة المزعومة هى كريمات التخسيس الموضعى وهى عبارة عن كريمات يتم صنعها منزلياً او يتم شراؤها وهى عادةً ما يتم صنعها من مواد واعشاب طبيعية.
كريمات التخسيس هى عبارة عن دمج لاى كريم مرطب او زيوت نباتية مع الزنجبيل او خل التفاح وفى بعض الاحيان مع الشطة الحارة. يتم وضعها على البطن او الارداف او الذراعين او على الصدر لتصغير حجم تلك المناطق.

هل تساعد كريمات التخسيس الموضعى على انقاص الوزن؟

كريمات التخسيس لا تأثير لها على دهون الجسم وذلك لان الدهون توجد فى الجسم كخلايا دهنية تحت طبقات الجلد وحول الاعضاء الداخلية للجسم وذلك فى حالة الاصابة بالسمنة المفرطة لذا فمهما طال مدة وضع تلك الكريمات على الجلد فإنها لن تؤثر على طبقات الدهون الداخلية بل تؤدى فقط الى فرط تعرق الجلد.
وبالرغم من كون مكونات كريمات التخسيس هى مواد طبيعية إلا انها لها تأثير ضار على الانسان وذلك لأن احتوائها على المواد الحارة مثل الفلفل الحار او الزنجبيل يؤدى الى خطر احمرار البشرة وتهيجها واصابتها بالإلتهابات. وقد يحدث ايضاً ان يتم استخدام كريمات تخسيس موضعى غير معلومة المصدر والمكونات وبدون رقابة صحية مما يجعلها تشكل خطراً كبيراً على صحة الانسان.
خل التفاح الذى يتم استخدامه كأحد مكونات كريمات التخسيس يعد احد اكثر المكونات خطراً وذلك لأنه يؤدى الى خطر اصابة الجلد بالتهتك وتغير اصباغ الجلد الذى يجعلها عرضة للإصابة بمرض البرص ويؤدى ايضاً الى صعوبة إلتئام الجروح واصابة البشرة بالتشققات والجفاف والحفر التى تشبة الندبات التى تنتج عن الاصابة بحب الشباب وتلون الجلد بالبقع البيضاء او السوداء.

الساونا للتخسيس الموضعى


الساونا هى غرفة مغلقة يملؤها البخار اما عن طريق الفحم الذى يتم وضع الماء عليه لاطلاق المزيد من البخار او عن طريق جهاز لاطلاق البخار اوتوماتيكياً ليملأ الغرفة وهناك نوع ثالث هو الساونا المنزلية والتى يمكن استخدامها فى المنزل وهى على شكل كيس بلاستيكى كبير الحجم بحيث يكون كافياً لجلوس الانسان بداخله ويكون موصول بموتور خارج الكيس البلاستيكى لكى يبث البخار الى الداخل .و الساونا لها العديد من الاستخدامات مثل الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق الناتج عن اجهاد الحياة العملية او من اجل التخلص من سموم الجسم والبعض يستخدمها ايضاً من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد.
اقرأ ايضاً كل ما تحتاج معرفته عن غرفة الساونا فوائدها واضرارها

هل تساعد الساونا على التخسيس؟

الامر المؤكد هو ان الساونا تساعد على تخليص الجسم مما به من سموم عن طريق التعرق الشديد الذى يحدث اثناء التواجد فى غرفة الساونا والوزن الذى يتم فقده هو ماء فقط وليس دهون ويتم عودة ذلك الوزن بمجرد تناول الماء بعد الخروج من غرفة الساونا ولا يمكن الاعتماد عليها فقط كوسيلة للتخسيس او تفتيت الدهون.
انظر ايضاً هل الساونا تساعد على انقاص الوزن الزائد؟
وفى الختام عزيزى القارئ يجب ان ننوه الى ان انقاص الوزن الزائد يعتمد بالدرجة الاولى على اتباع نظام غذائى صحى متوزان السعرات الحرارية غنى بجميع العناصر الغذائية من الخضراوات والفاكهة والكربوهيدرات النافعة والبروتينات وتناول ما لا يقل عن 8 اكواب ماء فى اليوم وممارسة التمارين الرياضية فإن كل تلك الخطوات تساعد انقاص الوزن الكلى للجسم بما فى ذلك المناطق التى تتصف بالسمنة الموضعية مثل البطن والارداف.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language