كيف تحمى نفسك من زيادة الوزن فى عيد الاضحى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحمى نفسك من زيادة الوزن فى عيد الاضحى؟

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 11:41 am

الكثير منا يخشى زيادة الوزن فى عيد الاضحى المبارك سواء فى حالة اتباع نظام غذائى للتخسيس وإنقاص الوزن او فى حالة تثبيت الوزن بعد الوصول الى الوزن المثالى . وكذلك ايضاً فى حالة الاصابة بأى من الامراض المزمنة مثل امراض القلب وضغط الدم المرتفع وامراض السكرى بمرحلتيه الاولى والثانية لذا سنقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من النصائح الهامة والصحية التى تساد على تجاوز ايام عيد الاضحى دون الاصابة بأية مضاعفات صحية او زيادة فى الوزن فيما يلى :

1 . تحتوى اللحوم الحمراء على اعلى نسبة من السعرات الحرارية اكثر من اللحوم البيضاء المقصود بها لحوم الدواجن والاسماك لذا ينصح بتناول كميات قليلة منها وذلك لانها تؤدى الى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار فى الدم.
2 . ينصح بتناول قطعة واحدة من اللحم بحجم كف الايدى خلال وجبة الغداء مع الكثير من الخضراوات وثلاث ملاعق صغيرة من النشويات ويراعى ان تكون قطعة اللحم مطهوة عن طريق السلق او الشواء او طهوها فى الفرن وتجنب تناولها مقلية.
3 . يراعى تناول ما لا يقل عن 8 اكواب ماء فى اليوم لانها تساعد على تخليص الجسم من السموم وتحفيز عملية حرق الدهون.
4 . ينصح بتناول وجبة إفطار صحية مكونة من البروتين المتمثل فى البيض او الحليب وكذلك الفاكهة والقليل من الشوفان او الخبز المخصص للدايت لإمداد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها لبدء نشاطاته اليومية.
5 . افضل وسيلة لحرق الدهون سواء كانت دهون المختزنة فى الجسم او الدهون والسعرات الحرارية التى تدخل الجسم عن طريق تناول الاطعمة المختلفة هى ممارسة الرياضة والتحرك كثيراً وتنشق الهواء والتمتع بأجازة العيد فذلك يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق المسببان الرئيسيان لزيادة الوزن لدى الكثيرين.
6 . ينصح بتناول وجبة عشاء صحية ويفضل ان تكون غنية بالبروتين فذلك يساعد على تغذية العضلات اثناء النوم وبالتالى المزيد من التحفيز لعملية حرق الدهون.
7 . ينصح بنيل قسط كافى من النوم لا يقل عن 8 ساعات ليلاً.
8 . تناول مشروبات التخسيس مثل مشروب القرفة والزنجبيل ان كانن تساعد على انقاص الوزن عن طريق خفض نسبة السكر فى الدم الا انها تسبب على المدى الطويل ضرر للمعدة والجهاز الهضمى حيث انها تسبب الاصابة بإلتهاب جدار المعدة وفى بعض الاحيان قد يصل الى خطر الاصابة بقرح المعدة والجهاز الهضمى والافضل منها هو تناول الماء فهى حالية تماماً من السعرات الحرارية ولا تسبب اى ضرر على الاطلاق.
9 . الحرمان من الطعام والتجويع لا يؤدى الى التخسيس على الاطلاق بل انه يؤدى الى نتائج عكسية إما بثبات الوزن او زيادة الوزن وذلك لان منظومة الجسم فى حالة حرمانها من الطغام فهو بمثابة حرمان الجسم من الطاقة التى يحتاج اليها للتحرك وبالتالى فإن الجسم يوقف عملية حرق الدهون تماماً لذا ننصح بتناول 5 وجبات فى اليوم وجبتين رئيسيتين و3 وجبات صغيرة على هيئة سناك صحية.
10 . الفاكهة هى خير رفيق فى رحلة انقاص الوزن خاصةً فى عيد الاضحى وفاكهة فصل الصيف تتميز بكونها غنية بالماء وتساعد على حرق دهون الجسم خاصة البرقوق و الكريز والبطيخ.
11 . ينصح بإستبدال السكر العادى بسكر مخصص للدايت ويفضل ان يكون خالى من الاسبرتام.
12. ينصح بالإمتناع تماماً عن تناول المشروبات الغازية وذلك لانها تسبب ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتراكم الدهون فى البطن وحول الخصر.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language