طرق تحفيز عملية حرق الدهون للتخسيس السريع و انقاص الوزن الزائد تخسيس و لياقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق تحفيز عملية حرق الدهون للتخسيس السريع و انقاص الوزن الزائد تخسيس و لياقة

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 11:31 am

اكثر ما يعيق التخسيس وانقاص الوزن الزائد هو بطء عملية حرق الدهون وهى ما يطلق عليها الايض وهناك العديد من العوامل التى تؤدى الى بطء عملية حرق الدهون منها ما ينتج عن الاصابة بأحد الامراض مثل الاصابة بخمول الغدة الدرقية وكذلك اضطراب هرمونات الجسم وهناك عوامل اخرى ايضاً والتى لا تكون نتيجة الاصابة بأى من الامراض وانما تكون نتيجة اتباع بعض العادات الصحية الخاطئة.

طرق تحفيز عملية حرق الدهون للتخسيس السريع و انقاص الوزن الزائد

1 . البروتين لتحفيز عملية حرق الدهون

احد اهم العوامل التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون والتى لاغنى عنها فى اى نظام صحى متبع من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد هى تناول البروتين فهو يساعد على بناء العضلات فى كامل الجسم لتحل محل الدهون.
وهناك العديد من الاطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض وبصفة خاصة بياض البيض وليس الصفار وذلك لان صفار البيض يحتوى على نسبة مرتفعة الى حد ما من الكوليسترول وينصح بالاقلال من تناول . ويوجد البروتين ايضاً فى اللحم الاحمر واسماك السردين والصويا .

2 . الاقلال من تناول السكر يحفز من عملية حرق الدهون


السكر هو العدو الاول لمن يريد مضاعفة تحفيز عملية حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد فلابأس من الاكتفاء بملعقتين فقط من السكر على مدار اليوم.
بل ان هناك احد الحميات الغذائية والتى تدعى بالزيرو سكر دايت والتى تهدف الى تخسيس الجسم عن طريق الامتناع عن تناول السكر ومشتقاته مثل العصائر الصناعية المحلاة والكاتشب والحلويات التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات.

3 . البداية القوية

هناك احد الدراسات التى نشرت عام 2013 والتى اثبتت ان فقدان عدد كبير من الكيلوجرامات من الوزن فى بداية رحلة التخسيس وانقاص الوزن الزائد يساعد على النجاح فى تحقيق الهدف وبصفة خاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة وذلك لان فقدان عدد ليس بقليل من الكيلوجرامات من الوزن فى بداية الرجيم يسبب نوع من السعادة للانسان ويساعد ايضاً على تحفيزه لمواصلة الخطة المتبعة للتخسيس ولكن يجب الحرص على اتباع نظام صحى متكامل وممارسة التمارين الرياضية.

4 . تناول الالياف يساعد على تخفيز عملية حرق الدهون


احد اهم الاسباب التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون من الدرجة الاولى والتى لاغنى عنها فى اى نظام رجيم متبع من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد هى تناول الالياف فهى لها العديد من الفوائد فهى تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم كما انها تحسن من وظائف الجهاز الهضمى وتساعد على الوقاية من الاصابة بالامساك وتعمل ايضاً على توازن نسبة السكر فى الدم.

5 . مضادات الاكسدة لنجاح تحفيز عملية حرق الدهون

الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة تساعد على اكمال معادلة تحفيز عملية حرق الدهون المكونة من البروتين والالياف والاقلال من السكر وذلك لان الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة تساعد على تخليص الجسم من السموم وتمنع الخلايا الدهنية من التكون فى الجسم والاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة مثل فاكهة الفراولة والتوت الاحمر والتوت الازرق.

6 . لا تشاهد التلفاز كثيراً

اثبتت احد الدراسات التى اجريت مؤخراً ان الاشخاص الذين توقفوا عن مشاهدة التلفاز بنسبة 50% من الوقت الذى اعتادو ان يقضوه يومياً فى مشاهدة التلفاز تكمنوا من حرق 119 سعر حرارى فى اليوم الواحد.
وذلك لان الكزيد من مشاهدة التلفاز يؤدى الى قضاء المزيد من الوقت دون تحرك وبالتالى تعطيل عملية حرق الدهون فى الجسن وتراكمها فى الجسم بدلاً من التخلص منها . وسيؤدى ذلك الى زيادة وزن الجسم فى مناطق محددة مثل البطن والارداف .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language