طرق سهلة للتخسيس وإنقاص الوزن بدون رجيم تخسيس و لياقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق سهلة للتخسيس وإنقاص الوزن بدون رجيم تخسيس و لياقة

مُساهمة من طرف شموس في الخميس مارس 02, 2017 11:30 am

هناك العديد من الخطوات السهلة والبسيطة التى تسعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد دون الاضطرار الى اتباع انظمة الرجيم القاسية وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التى تساعد على تغيير اسلوب الحياة المتبع الى نظام صحى للتحفيز عملية حرق الدهون وتخسيس الجسم بل والمحافظة على الوزن الذى تم الوصول اليه دون عودة الوزن الزائد السابق من جديد وتلك الخطوات هى كالتالى :

1 . كتابة الهدف الذى من اجله تريد انقاص الوزن

يعد تسجيل الهدف الذى تريد من اجله التخلص من الوزن الزائد فى ورقة صغيرة احد اسهل على التحفيز على اكمال رحلة انقاص الوزن الزائد ويمكن وضع هذة الورقة فى كل مكان فى المنزل بحيث يسهل رؤيتها فى كل الاوقات.

2 . دفتر يوميات الطعام للتخسيس وانقاص الوزن بدون رجيم

اثبتت احد الدراسات التى اجريت فى جامعة نورث كارولينا ان الاشخاص الذين يستخدمون دفتر يوميات لتدوين الاطعمة التى تناولوها على مدار الاسبوع يساعد على حرق 115 سعر حرارى فى نهاية الاسبوع وذلك لانها تساعد على مراقبة الاطعمة المتناولة بدقة .

3 . تناول الماء بعد وجبة الافطار وطوال اليوم


اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين استبدلوا الماء بدلاً من العصائر و المشروبات الغازية بعد وجبة الافطار وعلى مدار اليوم ساعدهم ذلك على احرق 245 سعر حرارى فى اليوم الواحد اى 90 الف سعر حرارى فى العام الواحد بما يعادل  12 ونصف كيلو جرام من الوزن فى العام الواحد.

4 . تنظيف شئ ما مرة واحدة فى الاسبوع الواحد

مثل تنظيف السيارة او الحديقة او تنظيف المنزل مع الحرص على ان تكون المدة المستغرقة فى التنظيف لا تقل عن نصف ساعة وسيساعد ذلك على حرق 120 سعر حرارى.

5 . تناول ثمرة موز او تفاح او اوراق النعناع


احد اسهل الخطوات التى تساعد على تخسيس الجسم وانقاص الوزن الزائد هى القيام بتناول ثمرة واحدة من التفاح او الموز او القليل من اوراق النعناع فهو يساعد على خداع العقل للإيهامه بالشعور بالشبع وفقاً للدراسات التى اجريت على 300 الف متطوع والذين تمكنوا من انقاص 15 كيلو جرام من وزنهم فى وقت قصير.

6 . اللون الازرق للتخسيس وانقاص الوزن الزائد

اثبتت الدراسات ان اللون الازرق هو من الالوان التى تساعد الانسان على الشعور بالشبع وتمنعه من تناول الكثير من الطعام وهو احد الاسباب التى تمنع العديد من المطاعم من استخدامه . لذا يساعد اختياره كاللون لادوات المطبخ والاوانى فى تسهيل رحلة التخسيس وانقاص الوزن ويراعى تجنب اختيار الالوان مثل الاحمر والاصفر والبرتقالى لانها تؤدى الى الشعور بالجوع والرغبة الملحة فى تناول الطعام.

7 . صعود الدرج ( السلالم ) لمدة 10 دقائق

يعد صعود ونزول السلاسم او الدرج لمدة 10 دقائق يومياً من ابسط الطرق واسهلها التى تساعد على تخسيس الجسم وانقاص الوزن الزائد بالاضافة الى تنظيم عدد الوجبات المتناولة وتناول اطعمة صحية مثل الخضراوات والفاكهة والاقلال من تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة الغير صحية.

8 . اقفال المطبخ ليلاً لمدة 12 ساعة

بعد تناول طعام العشاء ينصح بالتوقف عن تناول الطعام واغلاق المطبخ تماماً وسيساعد ذلك على تجنب 300 سعر حرارى بل وانقاص 15 ونصف كيلو جرام من الوزن فى العام الواحد.

9 . ممارسة رياضة المشى قبل تناول وجبة العشاء

اثبتت الدراسات ان المشى لمدة 20 دقيقة قبل تناول وجبة العشاء يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد كما انها تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى تناول كميات قليلة من وجبة العشاء .

10 . تجنب تناول الطعام الابيض

والمقصود بالطعام الابيض هنا هو السكر والملح والدقيق الابيض وذلك لان الدقيق الابيض يحتوى على نسبة مرتفعة جداً من الكربوهيدرات التى تعد احد الاسباب الرئيسية فى زيادة الوزن وكذلك السكر اما الملح فيؤدى الى التسبب فى زيادة سوائل الجسم وارتفاع ضغط الدم .
اذا ينصح بالتقليل من كمية الملح المضافة للطعام قدر المستطاع وكذلك استخدام الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة فهو احد افضل الخيارات الصحية التى تساعد على تخسيس الجسم والحفاظ على وزن مثالى دون عودة الوزن السابق فقده.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language