أكثر الأسماك القاتلة رعباً !! الجزء الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكثر الأسماك القاتلة رعباً !! الجزء الأول

مُساهمة من طرف شموس في السبت فبراير 25, 2017 7:58 pm

هذه قائمة لأكثر الأسماك القاتلة رعبا في المحيط ، هذه القائمة الجديدة تأخذ عامل الخوف إلى مستوى جديد كليا مع الأسماك المرعبة والأكثر غرابة.
الكثير من أنواك الأسماك التي تعد خطرة للغاية وقاتلة بمعنى الكلمة كامنة في البحيرات والأنهار والسواحل في جميع أنحاء هذا الكوكب المائي، دعونا نستعرض وإياكم تلك القائمة من تلك الأسماك المتوحشة.

1- الباكو.


نحن على دراية بقصص الرعب من هجمات أسماك القرش، ولكن هناك طرق كثيرة أكثر هولا وغرابة بأن يكون القتل على يد سمكة. الباكو يصل طوله إلى 55 سم ، لديه مجموعة مرعبة من الأسنان الغريبة التي يستطيع تسخيرها لاستخدامات مخيفة حقاً، وسمك الباكو وجد أصلا في مياه الأمازون، ولكن أظهرت نتائج حتى الآن وجوده في أمريكا الشمالية وآسيا .
في عام 1994 قتل اثنين من الصيادين في هجومين منفصلين عندما هاجمهم مخلوق غامض في بحيرة وتبين أن المخلوق سبب لهم إصابات قاتلة من خلال أسنان حادة مما سبب لهم النزيف حتى الموت.
ودفع ذلك الصياد جيرمي واد، للسفر إلى تلك البحيرة مع فريق للبحث عن ذلك المخلوق ، حتى تبين أن ذلك المخلوق ما هو إلا سمك الباكو المرعب .
2-أسماك سوفيش العملاقة أو سمكة المنشار!

أسماك سوفيش أو Giant Sawfish هي أحد أنواع الأأسماك الأشد خطورة وهي قادرة على أن تحول فريستها إلى لحم مفروم بوقت قصير لغاية .

يصل طول تلك الأسماك  23 قدماً (تقريباً 7 أمتار)، ولدى تلك الأسماك سلاح قاتل وهو منشار ضخم يصل طوله إلى 8 اقدام (2.5 متر)، ورصع ذلك المنشار بشفرات قطع هائلة، توصل العلماء إلى أن تلك الأسماك لا تصطاد البشر متعمدة ومع أنها تتمتع بضعف في البصر إلا أنها حساسة لكل ما يقترب منها ، ويم التعامل مع المتسللين إليها بنفس الطريقة تعاملها مع لفريسة، وسمكة المنشار أو سوفيش العملاقة متخفية بشكل جيد حتى ما إذا أقترب منها أي فريسة أو حتى الإنسان يكون قد فوات الأوان.
قد تظهر أكبر أنواع أسماك المنشار في الأنهار وكذلك البحيرات، لتضيف الرعب والخوف لتلك المياه ، و لسوء الحظ، أدى تدخل الإنسان في حياة هذا الديناصور حتى أصبحت تلك الأسماك مهددة بالانقراض.

3- سمكة القرموط ذات الرأس المسطح!



حيث بلغت أطوالها  أكثر من 5 أقدام (1.60 متر) ويصل وزنها إلى 120 كيلو جرام ، وسمك السلور الأكثر تهديداً في أمريكا الشمالية، والمفترس المخيف القادر على إفتراس الأسماك والثدييات والطيور المائية الأخرى.

فلا تهيدد يتربص في الشقوق المظلمة في نهر ميسوري ومجاري المياه الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء القارة، وينفجر إلى الأمام مع سرعة البرق لالتقاط الفريسة ، سوى هذا المفترس سمك القرموط .
من المؤكد أن تلك الأسماك أنها إذا أمسكت بقدم إنسان فإنها لن تتركه بسهولة وسيكون من الصعب إقناعها بتركه ، و ظاهريا يعتبر سمك السلور تهديد واضح وعدواني باعتبارها الجاني والسبب وراء الغرق غير المبرر من السباحين والصيادين في المياه الأمريكية.
واصبح من المقلق كثيراً هو حقيقة أن الأسماك قد تستمر في النمو في أنحاء كثيرة من الأنهار والبحيرات ، وهذا يعني خطر أكبر لإحتمال أن يكون الأإنسان على قائمة فرائسه المحتملة.
4- سمكة البيرانا (Payara) مصاصة الدماء!

هناك مخلوقات على هذه الأرض مروعة بحيث أنها تجهد حدود الخيال البشري، من تلك المخلوقات سمكة بايرا أو Payara وهي سمكة غريبة الأطوار وكأنها دراكولا في شكل أسماك.
سمكة بايرا تمتلك صفين من الأسنان، وتنمو تلك الأسماك ليصل طولها إلى 4 أقدام (متر و 30 سم ) ويصل وزنها إلى 30 كيلو جرام ، وتمتلك تلك الأسماك المرعبة أنياب تصل طولها حوالي  6 بوصات (15 سم) والتي يمكنها أن تغوص في  أجسام الحيوانات المائية في هجمات شرسة ومخيفة، والغريب أن هذه الأسماك تعرف وتستشعر الأماكن القاتلة في فرائسها عن طريق توجيه ضربات قاتلة وبسرعة قوية لها.
يمكنها توجيه طعنه للإنسان في القلب أو الرئة ليعاني من إنهيار ومن ثم الموت ، ويرجع ذلك لأنيابها التي لا يمكن تصورها ، حتى أنها أطلق عليها  "سمكة البيرانا آكل لحوم البشر".!
5- أسماك السلور العملاقة !

وأسماك Wallago Attu من الأسماك التي سببت الكوابيس لإنسان ، تسكن الممرات المائية من جنوب آسيا والهند وأفغانستان، و سمك السلور يبدو كأنه سمك القرش إذ يصل طوله إلى 8 أقدام (2.5 متر).
ويندفع ذلك المفترس مع فم مليئة بأسنان ضخمة، عن مهاجمة فرائسه المحتملة ويستطيع توجيه ضربات قوية لفرائسه وقتلها بسرعة، كما أنه يمتلك زعانف قوية، تمكنه من السباحة بسرعة.
ويتواجد بكثرة تحت ظلال  الأشجار بجوار الأنهار وشواطئ البحيرات  ويستهلك كل ما يجده فريسة قريبة منه، وأصبح القرويين يخشون كثيراً على أطفالهم بسبب سمعة تلك الأسماك المتوحشة والخطرة ، ونظرا لشراستها، وطبيعتها المفترسة وسرعتها التي  لا تصدق حتى أصبح يلقب بالوحش وعرف أيضاً باسم "قرش البحيرة".!

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language