كيفية التخلص من رائحة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية التخلص من رائحة القدم

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 6:07 am



عند خلع الجوارب تنبعث رائحة قدمين مزعجة , هي تنتج بسبب لبس انواع معينة من الاحذية والتي تكون مصنوعة من جلد ردئ او قد تكون غير جيدة التهوية وربما بسبب مشاكل صحية صحية في القدمين مثل زيادة التعرق التي تسبب روائح كريهة مع طول فترة لبس الحذاء .
طرق التخلص من رائحة القدم :
 – طريقة الليمون
الليمون يعني مواد مضادة للأكسدة ومعروفة خصائصها المطهرة الجلد وتنظيفه وتنقيته من الشوائب و الأتربة كما يعتبر قاتل للبكتيريا و بالتالي يتم التخلص من رائحة القدم الكريهة , احضري نصف ليمونة على كل قدم و قومي بالفرك جيداً بلطف حتى لا تتسبب بأي أضرار للجلد ,ثم قومي  بشطف القدم بالماء البارد حتى تغلق المسام يفضل استخدام ليمونة كاملة + السكر أو الملح لعمل مقشر طبيعي للبشرة ، و ينصح بتطبيق هذه الوصفة كل يوم  أو مرتين في الأسبوع .
 – طريقة بيكربونات الصوديوم صودا الخبز
وصفة طبيعية تقضي على نمو البكتيريا المصاحبة للأتربة والتي تنمو وتتكاثر في الأماكن الرطبة من الجسم ، كما ان هذه الطريقة مفيدة في التخلص من رائحة العرق وطريقة الاستخدام هي فقط قومي  باحضار وعاء كبير واضيفي له ملعقة لكل لتر من الماء  و انقعي القدم بها لمدة عشرون دقيقة يومياً في المساء لمدة أسبوع ويمكن استخدام  يكربونات الصوديوم من خلال رشها على الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.
–  طريقة زيت اللافندر
يعطي رائحة قدم منعشة وليس هذا فقط هو الاستفادة منه و لكنه يعتبر قاتل للبكتيريا  فهو يحتوي على مواد مضادة للفطريات التي تزيد من رائحة القدمين الكريهة , و الطريقة فقط قومي باضافة خمسة سنتيمتر من زيت اللافندر الى ماء دافئ، و انقعي قدميكي في الماء ، مدة خمسة عشر دقيقة إلى مئتان دقيقة ، و قومي بتكرار هذه الطريقة مرة يوميا او كل ثلاثة أيام في الأسبوع .
 – طريقة الشبة
لها مميزات كثيره وفوائد فهي تقتل البكتيريا و تعتبر من الادوية الطبيعية و ايضاً مطهر للرائحة الكريهة , فقط اضيفي ملعقة من مسحوق الشبة الى كوب ماء دافئ ، ثم اشطفي قدميك بالماء الدافئ حوالي خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة و قومي بتكرار هذا الخليط مرة يومياً  .
–  طريقة الملح
مقاوم قوي للعدوى الفطرية و الميكروبات و يجدد رائحة القدم، كما يمكن ان يتم عمل حمام من أملاح البحر الميت + كبريتات الماغنسيوم أو يطلق عليه أبسوم الملح وهو مسكن لآلام القدمين و يعمل على تهدئتها . والطريقة هي ان تضعي في وعاء من الماء الدافئ  ملعقتين من ماء الملحوتمزج جيداً ثم ضعي القدمين وانقعيهما في الوعاء حوالي خمسة عشر دقيقة، وينصح بنقع القدمين بشكل يومي  .
 – طريقة الشاي الأسود
من مكوناته حمض التانيك المعروف بقدرته الفعالة على قتل البكتيريا ويعمل على غلق مسام الأقدام مما يقلل من إفراز العرق. وطريقته بسيطه فقط نحضر ثلاثة أكياس من الشاي الأسود ثم ضعيه في إناء من الماء الساخن و نترك الماء حتى يبرد و يصبح دافئاً ثم تنقع القدمين حوالي خمسة عشر الى عشرون دقيقة كما يمكن ان تقوموا بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي لتعطير أقدامكم .
– طريقة الخل الأبيض
فوائده مذهلة في التخلص من رائحة القدم الكريهة فهو  يقلل من التوازن الحمضي للعرق ، و بالتالي يقلل من نمو البكتيريا كما يمكن عمل مزيج من الخل الأبيض + خل التفاح , والطريقة هي نقوم بعمل خليط من الخل + الماء الدافئ ثم نضع نصف كوب من الخل إلى لترين الماء الساخن ودعيه حتى يصبح دافئاً ثم تنقع القدمان حوالي خمسة عشر دقيقة الى عشرون دقيقة كما يمكن استخدام الصابون الطبي لاعطاء رائحة جيدة والتخلص من رائحة الخل.
–  طريقة مسحوق البوراكس
هذه الطريقة تعتبر فعالة جداً و مطهرة للبكتيريا التي تؤدي الى ظهور رائحة القدمين , و بالتالي مسحوق البوراكس يقضي على رائحة القدم الكريهة و الطريقة هي خلط ملعقة من مسحوق البوراكس + نصف كوب من الخل و من ثم يتم اضافة كوبين من الماء الى الخليط السابق  ثم قومي برش هذا الخليط على الأحذية من الداخل، و  ايضا يتم رشه على الأقدام وستحصلين على نتائج جيدة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language