طرق طبيعية للعناية و تطويل الاظافر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق طبيعية للعناية و تطويل الاظافر

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:53 am



تعتبر اليدين جزء حساس في الجسم يحتاج إلى عناية خاصة و بانتظام فالمظهر الصحي و الجميل لليدين يعتبراً شيئاً ضروري من أجل الحصول على شكل جميل و جذاب و من مظاهر جمال اليدين الحفاظ على الاظافر , الاظافر الصحية لونها وردياً لا يوجد  اي بقع عليها .
استخدام مزيل طلاء الأظافر  ( الأسيتون ) يضعف الأظافر و يشوه منظرها اذا ما تم استخدامه كثيراً و باستمرار و أيضاً التقدّم في العمر أو الالتهابات أو الأدوية يسبب تغيّر في لون الأظافر و تصبح صفراء اللون و يمكن الوقاية من هذه الأضرار باستخدام طُرق العناية بالأظافر للحفاظ على جمال اليدين.
طرق العناية بالأظافر
العناية بالأظافر و تنظيفها من الأمور المهمة التي تحاول النساء تنفيذها لتشعر بالكمال في الجمال و في السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح بعض خطوات العناية بالأظافر و لا داعي الى الذهاب إلى صالون التجميل:
– المبرد  مهم استخدامه و بالطريقة الصحيحة من اجل الحصول على أظافر قوية و عملية تبريد الأظافر يجب ان تكون و هي جافة لان الأظافر المُبلّلة ضعيفة.
– عمل باديكير و مسح الأظافر بزيت فيتامين E و استخدام كريمات مرطبة على الجلد و وضع طبقة مقوية للأظافر فتخصيص الوقت للعناية بالأظافر مهم جداً .
–  حاولي الابتعاد عن استخدام مُزيل طلاء الأظافر باستمرار خاصة التي يدخل في تركيبتها مادة الأسيتون فهي تسبب ضعف الأظافر و هشاشتها.
–  تناولي اللحوم  و الألبان من اجل الحصول على كميات من البروتين لأن البروتينات تساعد في نمو الأظافر فهي تمنح الاظافر مظهراً جميلاً.
تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وأوميجا3؛ لأنّها تمنح الأظافر مظهر صحي، فالحديد يمكن الحصول عليه من منتجات الحبوب، كالسبانخ، واللحوم، أمّا أوميجا فيتم الحصول عليه عن طريق تناول المسكرات، فهذه العناصر تحمي الأظافر من التشققات. تجنّب استعمال الأظافر كأداة لعمل الأشياء؛ لأنّ هذا سيُؤدّي إلى إضعافها، وسيُساعد بسرعة كسرها.
العمل على إبقاء الجسم رطب؛ لأنّ كمية المياه التي يحصل عليها الجسم تُؤثر على الأظافر، ويُنصح بتناول الحليب لكونه يحتوي على مادة الزنك التي تُساهم بتطويل الأظافر.
وصفات طبيعية للعناية بالاظافر 
1- خلطة الطماطم : هذه الطريقة يتم استخدامها للحصول على اظافر طويلة و جميلة و طريقتها سهلة فقط قومي بمزج الطماطم مع الثوم و الملح و قليلا من الماء ثمّ قومي بعصر المكوّنات و بعد ذلك قومي بتصفية الخليط و استخدمي العصير و ضعي الأظافر بعصير الخلطة حوالي ثلاثون دقيقة و ينصح بالاستمرار في استخدام الوصفة إلى أن تصبح الأظافر بصحّة جيدة.
2- طريقة الليمون و الزيت :  احضري حبة ليمون طازجة و قومي بغمس أظافركِ بنصف حبة الليمون بعض الدقائق بشرط ان لا تزيد عن عشر دقائق ثم قومي بغسل يديكِ بالماء و لا تجففي يديكِ و لكن انتظري حتى تجف من الماء و بعد ان تجف قومي بتدليكها بزيت الزيتون و ينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات بالأسبوع و لاحظي مدى فعاليتها و شاهدي النتيجة .
3- طريقة الثوم : افركي الأظافر بفص من فصوص الثوم حوالي عشر دقائق على الأقل ثم اغسليها بالماء و حتى يتم ازالة رائحة الثوم و ادهني يديكي بكريم مرطب رائحته طيبة و قومي بتكرار هذه الطريقة حوالي  يومان في الاسبوع على الأقل .
4- طريقة الليمون و الفازلين : هذه الطريقة شبيهة بطريقة زيت الزيتون فقط قومي بغمس أظافركِ بنصف قطعة من حبة الليمون و قبل ان تغسلي يديكي من الليمون ضعي قليلاً من الفازلين حوالي عشر دقائق ثم قومي بغسل اليدين بالماء و الصابون و حاولي تكرار هذه الطريقة كل يوم ثلاث مرات يومياً و انتظري النتيجة.
5- طريقة زيت الزيتون و الخل :  احضري اناء فارغ و ضعي به ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعي ثلاثة ملاعق صغيرة من الخل في نفس الاناء .
6- طريقة صفار البيض :  ضعي صفار البيض  في اناء ثم قومي باضافة زيت الزيتون و الخل و أخلطيهم معاً بشكل جيد ثم قومي بدهن الخليط على أظافركِ و بعد ان تجف هذه الخلطة على أظافركِ و قومي بعدها بغسل الأظافر بالماء و الصابون و قومي بتجفيفهم جيداً , و بعد ذلك دلكي يدكي بالكريم المرطب لإزالة رائحة البيض ينصح بتكرار هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع على الأقل و انتظري النتيجة.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language