طرق التخلص من رائحة العرق نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق التخلص من رائحة العرق نهائيا

مُساهمة من طرف شموس في السبت يوليو 01, 2017 5:52 am




التعرّق يعتبر مشكلة  من المشكلات التي تزداد حدتها في فصل الصيف فرائحة العرق غير محببة و تصبح الرائحة زائدة في الأماكن المغلقة و للتخلص من هذه الرائحة يتم ستخدام الكثير من الوسائل و منها مزيل العرق الذي يباع في المحلات التجارية لكنه احيانا يضر الجلد و يسبب التهابات او اسمرار في المنطقة لأنه يتكوّن من مواد كيميائية و هيدروكلوريد الألمونيوم الذي يسبب مشكلات كثيرة ، كما أنّه يسبب سواد الإبطين و كثرة الاستخدام تؤدي الى الإصابة بالسرطان لأنّ المواد التي تدخل في تصنيعه يمتصها الجلد و تخترق المسامات ، لذلك يفضل كثير من الأشخاص بصناعة مزيل العرق في المنزل باستخدام المواد الطبيعية غير المؤذية و سهلة الصنع ، و في السطور القليلة القادمة سوف نتناول عدة طرق لصناعة مزيل العرق في المنزل.
صناعة مزيل العرق
مزيل براحة الورد
–  اختاري اي نوع من الورود التي رائحتها جميلة و  قومي بقطف الأوراق ثم ضعيهم في اناء به قليلاً من الماء الفاتر و قومي بتغطّيته بغطاء بلاستيكي و ضعي الاناء في الشمس حوالي ثلاثة ساعات , ثم قومي بأزلة الغطاء البلاستيكي بعدها و اعصري الأوراق و حاولي الضغط عليها ثم ارجعيها مرة اخرى تحت أشعة الشمس حوالي ساعتين ثم في زجاجة بخاخ قومي بتصفية الخليط و ضعي الماء الناتج فقط في البخاخه.
مزيل الكريم
احضري ربع كوب من النشا ثم اخلطيهم جيداً مع ربع كوب من الصودا و يمكن استبدالها بخميرة الخبز و قليل من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضلينه و اضيفي للمزيج ملعقة من زيت جوز الهند و اخلطي المكونات جيداً حتى يتجانسوا و يصبحوا مثل المعجون و قومي باستخدامه بشكل يومي .
مزيل  بالعسل
احضري ملعقة من شمع العسل و ضعيها في اناء و قومي باذابتها   على نار هادئة ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، ثمّ أضف إليهم قطرتين من زيت الخروع وعشرين قطرة من زيت اللافندر وعشر قطرات من زيت الزعتر الأبيض وعشر قطرات من زيت إكليل الجبل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً. ضع الخليط السابق في وعاء واتركه حتى يبرد ثم ضعه في مرطبان صغير واغلقه واستخدمه.
مزيل بالليمون و البرتقال
قومي بتقشير ثلاث حبات ليمون و ثلاث حبات برتقال  و خذي قشورهم و قومي بوضعهم في لتر ماء ثمّ ضعي القدور على النار حتى تغلي ثمّ أضفي كوب ملح و ثلاثة ملاعق من صودا الخبز و امزجيهم بشكل جيد ثم يتركوا حتى يبردوا ثم قومي باستخدامها.
زبدة الشيا و زيت جوز الهند
ضعي كوبين من زبدة الشيا في إناء على نار هادئة حتى الذوبان ثم أضيفي ثلاثة أكواب من زيت جوز الهند و ثلاثة أكواب من صودا الخبز و كوبين من النشا و اضيفي قليلاً من أي زيت عطري تفضلينه ثم قومي بتقليب المكونات بشكل جيد حتى يصبح المزيج ناعم و ثم يُرفع المزيج على النار و إتركيه حتى يبرد ثم يخزن في زجاجة و يصبح جاهزاً للاستخدام.
الشبة المطحونة
قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من الشبة المطحونة مع ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال و اضيفي لهم ملعقة صغيرة من المسك الأبيض و ماء زهر أو ماء ورد حتى يصبح الخليط كريمي ثم وزعي المزيج  تحت الإبطين كل يوم بعد الاستحمام مباشرة.
طرق الوقاية من رائحة العرق
–  رائحة العرق الكريهة  تحدث بسبب تفاعل البكتيريا مع  العرق و الاستحمام بانتظام مع استخدام نوع من الصابون يحتوي على زيوت طبيعيّةو له رغوة كثيرة لانه زيادة كمية الرغوة تعني ان فعالية الصابون كبيرة في إزالة البكتيريا عن البشرة.
–   جففي جسدك جيّداً بعدَ الاستحمام : و هذا الامر  هامّ خاصة في المناطق المكتومة مثل: الأفخاذ، و تحت الإبطين و حول الحلمات و ايضاً في المناطق التّي تحتوي على ثنيات مثل: أسفل الثديين و في أعلى الأفخاذ و في البطن.
–  حلق الشعر تحت  الأبطين يقلل من رائحة العرق لانه يقضي على البكتريا التي تساعد في ظهور الرائحة و تنظيف الحذاء من الداخل يُعتبر أماكن تجمُّع البكتيريا.
–  ارتداء الملابس القطنية النظيفة المصنوعة من الألياف الطبيعيّة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language