أهم ثلاث طرق للربح من الانترنت من خلال موقعك أو مدونتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم ثلاث طرق للربح من الانترنت من خلال موقعك أو مدونتك

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 29, 2017 1:22 am

إن ربح المال من الأنترنت أصبح أمرا واقعا و ثابتا و معروفا لدى الجميع و هناك مواقع كثيرة يربح منها أصحابها آلاف الدولارات شهريا, و لهذا فإن شركات الربح من الأنترنت و التي تمكن أصحاب المواقع من تحقيق مداخيل عن طريق العمل معها كثيرة جدا, و لكثرتها فقد تم إكتشاف الكثير من أصحاب الشركات الوهمية المخادعة و التي توهم زبائنها بالعمل معها ثم لا تلبث أن تختفي من الوجود بعد أن حققت مبالغ مالية طائلة, و لهذا فإن المبتدئين في عالم ربح المال من الأنترنت قد يجدون أنفسهم في ورطة بمجرد أن يكتشفوا العدد الهائل لوسائل و طرق الربح من الأنترنت, و بناء على ذلك تم إختيار أكبر و أشهر و أضمن ثلاث طرق للربح من موقعك, كما أن هذه الطرق معروفة على المستوى العالمي و لا يوجد في العالم من ينكر شرعيتها أو يطعن في مصداقيتها, فهي لا تحتاج إلى دليل رغم أن أدلة و إثباتات صدق هذه الشركات منتشرة في الأنترنت بكثرة, مثل إثباتات الدفع من غوغل أدسنس و غيرها.
و هذه الطرق هي:

    العمل مع شركة غوغل Google.com عن طريق برنامج غوغل أدسنس لربح المال Google ADSense
    العمل مع شركة أمازون Amazon.com عن طريق برنامج شركاء أمازون Amazon Associates
    العمل مع شبكات و برامج الأفيلييت الموثوقة و المعروفة عالميا Affiliate Networks

و فيما يلي سيتم شرح و تفصيل كيفية التسجيل و العمل مع هذه الشركات و شق طريقك نحو تحقيق مكاسب مالية معتبرة على قدر إجتهادك و مثابرتك في العمل.
الطريقة الأولى لربح المال من موقعك: برنامج غوغل أدسنس Google Adsense لربح المال
يعتبر العمل مع غوغل أدسنس من أهم مداخيل أصحاب المواقع الكبيرة, كما أن العمل في برنامج أدسنس يتميز بالسهولة التامة و هو مجاني تماما, و يقبل المشتركين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك كل الدول العربية دون إستثناء.
تتوفر شركة غوغل على خدمتين أساسيتين بجانب محرك البحث القوي, و هما غوغل أدواردس Google AdWords و غوغل أدسنس Google Adsense
ما هو و كيف يعمل برنامج غوغل أدواردس Google AdWords؟
يسمح برنامج غوغل أدواردس لأصحاب الشركات و المواقع الإستثمارية بالإعلان لدى غوغل بمقابل مادي, و لمعرفة كيف يعمل غوغل أدواردس نضرب المثال التالي:
لنفترض أن لديك شركة حقيقية في أرض الواقع(شركة إنتاجية مثلا), و هذه الشركة لديها موقع لعرض منتوجاتها و خدماتها على شبكة الأنترنت, من المعلوم أن شبكة الأنترنت تستعمل لأغراض إعلانية بالدرجة الأولى, فلو أردت أن تشهر و تعلن موقع شركتك فما عليك إلا التوجه لموقع غوغل و التسجيل في برنامج Google AdWords لهذا الغرض حيث يكون الإتفاق مثلا بينك و بين غوغل كالتالي: تدفع أنت 1 دولار مقابل كل زائر يأتي لموقع شركتك عن طريق غوغل, و ستدفع شركتك مثلا 1000 دولار من أجل الحصول على 1000 زائر لموقعها على الأنترنت, و تتم هذه العملية بصفة آلية و هي تعمل بواسطة برامج معقدة و سرية و هي سر نجاح شركة غوغل.
ماهو و كيف يعمل برنامج غوغل أدسنس Google Adsense لربح المال؟
لمعرفة ذلك نضرب المثال التالي:
من أجل أن يبعث غوغل لصاحب الشركة في المثال السابق بألف (1000) زائر و يحصل على 1000 دولار كما في الإتفاق فهو يطلب من صاحب الموقع أن يعرض إعلانات هذه الشركة في موقعه و يدفع له 0.5 دولار لكل زائر يذهب إلى تلك الشركة من خلاله, و هكذا تكون المعادلة التالية:

    الشركة المعلنة تلقت 1000 زائر مقابل دفعها لـ 1000 دولار لشركة غوغل
    غوغل ربح 500 دولار مقابل إرساله لـ 1000 زائر لموقع تلك الشركة
    صاحب الموقع ربح 500 دولارا مقابل مساعدته غوغل و إرساله لـ 1000 زائر لموقع هذه الشركة (صاحب الموقع في هذه الحالة هو أنت بعد حصولك على موقع مجاني جاهز من شبكة السبيل)

نستخلص مايلي:
يلعب غوغل دور الوسيط بين الشركات المعلنة و أصحاب المواقع مقابل نسبة من الأرباح, فإذا كانت الشركات المعلنة تدفع مبالغ مالية لغوغل من أجل الحصول على زوار فإن غوغل يقتسم هذه المبالغ مع أصحاب المواقع من أجل الحصول على هؤلاء الزوار و الكل يستفيد من مقابل مادي لقاء هذا العمل.
ملاحظة مهمة:
إن الأرقام و المبالغ المالية المذكورة في المثالين السابقين هي مجرد أمثلة للتوضيح, و ليست حقيقية, كما أن الأرقام الحقيقة تعتبر من أسرار شركة غوغل و هو لا يعلن إلا عن أرباحه السنوية و التي قدرت في الأعوام الماضية بأكثر من 6 مليار دولار.
بعد شرح كيف يعمل هذا البرنامج الرهيب لربح المال من الأنترنت نأتي لكيفية التسجيل و عرض الإعلانات في موقعك و كذا كيف تستلم أرباحك الشهرية من شركة غوغل
كيفية التسجيل في برنامج غوغل أدسنس Google Adsense
التسجيل في برنامج غوغل أدسنس سهل للغاية و مجاني تماما, فبعد حصولك على موقع مجاني جاهز من شبكة السبيل, و كذا حصولك على إستضافة و إسم نطاق مجانيان يمكنك التوجه مباشرة لموقع غوغل أدسنس و تسجيل نفسك عن طريق ملأ إستمارة معلومات متوفرة بجميع اللغات للتسجيل إضغط هنا
عليك ملأ الإستمارة بمعلومات حقيقة و دقيقة حتى تتمكن فيما بعد من إستلام أرباحك بدون مشاكل.
بعد تسجيلك سيتم دراسة طلبك من طرف غوغل أدسنس و الرد عليك في خلال فترة مدتها أسبوع و ربما أقل أو أكثر على حسب عدد الطلبات التي يتلقاها غوغل أدسنس, سيتم بعد ذلك إعلامك عن طريق إيمايلك لتتمكن من الدخول إلى حسابك في غوغل أدسنس و متابعة أرباحك أول بأول و كذلك يمكنك الحصول على رقم تعريفك في غوغل أدسنس Google Adsense ID و الذي تجده في أعلى الصفحة ناحية اليمين.
كيفية عرض إعلانات غوغل أدسنس في موقعك
أهم نقطة في مواقع شبكة السبيل الجاهزة و المجانية أن هذه الخطوة قد قمنا بها مسبقا و ليس عليك القيام بأعمال قد تكون معقدة بالنسبة لك, كجلب أكواد الإعلانات (Code JavaScript) و محاولة عرضها في صفحات موقعك, فكل ما عليك هو الدخول لحسابك في غوغل أدسنس و نسخ رقم تعريفك(Google Adsense ID) و لصقه في الخانة المناسبة في صفحة الإدارة الخاصة بموقعك و بعدها تبدأ الإعلانات تظهر في موقعك بصفة آلية.
كيف تستلم أرباحك من غوغل أدسنسGoogle Adsense؟
بمجرد وصول أرباحك لعتبة الـ 100 دولار يمكنك أن تطليها عن طريق شيك يرسل على عنوانك البريدي, و يمكنك سحب هذا الشيك من أي بنك في أي بلد عربي(بعض البنوك في البلدان العربية ترفض تصريف هذه الشيكات فما عليك إلا التوجه لأحد فروع البنوك الأجنبية الموجودة في بلدك مثل بنك سيتي بنك Citi Bank ليصرفوا لك المبلغ بدون أية مشاكل).
ملاحظات مهمة جدا:

    لا تحاول الضغط على إعلاناتك بنفسك و لو من حاسوب آخر لأن غوغل سوف يكتشف ذلك و سيكون مصيرك الطرد و خسران أهم مصدر لربح المال من الأنترنت.
    لا تحاول تبادل الضغطات كما هو شائع في بعض المنتديات العربية لأن غوغل سوف يتبع مصدر تلك الضغطات فإذا كانت من مصدر واحد فسيقوم بطردك دون سابق إنذار.
    عليك أن تقرأ بتمعن و فهم سياسة و شروط برنامج غوغل أدسنس قبل أن تخطأ و تدفع ثمن جهلك.
    عليك بالعمل الشريف و تحري الحلال في الرزق و أن تلتزم بسياسات الشركة التي تعمل معها حفاظا على العهد و هذا من واجبات المسلم الشرعية.
    إنتبه لبعض الإعلانات التي تعرض في موقعك فقد تكون مخالفة للشريعة  الإسلامية كمواقع التنصير و الدعوة إلى المسيحية, إذ يمكنك منع هذه الإعلانات من الظهور في موقعك عن طريق حسابك في غوغل أدسنس.
    أخيرا نقول لك لا تيأس و لا تركن و لا تتهاون, فالعمل و الجد و المثابرة هم أساس النجاح و الوصول إلى تحقيق أحلامك و أهدافك و لا تنسى التوكل على الله أولا و آخرا و أن تسأل الله أن يرزقك من الحلال.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language