طريقة تشغيل خاصية التصفح الآمن في اليوتيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة تشغيل خاصية التصفح الآمن في اليوتيوب

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 23, 2017 3:25 am



موقع اليوتيوب Youtube  الالكتروني يعتبر معرض كبير لمشاهدة الفيديوهات المختلفة في كل المجالات ، كما يتيح للمستخدمين مشاهدة لفيديوهات بالبث المباشر دونما الحاجة إلى تحميل الفيديو، أو حتى إلزام بان تقوم بإنشاء حساب للمشاهدة، كما يمكنك ايضا من خلاله أن تقوم بالتعبير عن رأيك بالفيديو  من خلال زر اعجبني او زر لم يعجبني ، كما يمكنك ان تقوم باضافة تعليق على الفيديو الذي تقوم بمشاهدته، كما يتميز موقع اليوتيوب بانه يقدم بعض خدمات أخرى بشكل مجاني ، فمثلا يمكن أن تقوم برفع الفيديوهات أو يمكنك ان تقوم بإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب، و لكن  جميع هذه الخدمات تحتاج منك ان تقوم بإنشاء حساب على اليوتيوب حتى يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها ولكن بعد كل هذا تاتي قطة غاية في الاهمية وهي هل يمكنك ان تتحكم في نوعية الفيديوهات التي تقوم بمشاهدتها او حتى تشعر بالامان عندما تترك ابنائك يتصفحون اليوتيوب .. مؤكد ان الكثير يشتكي من ظهور بعض ألاشياء الغير اللائقة بنا او حتى بأطفالنا .
في السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على طريقة فعالة يمكنك من خلالها تحقيق التصفح الآمن لك ولاولادك .
طريقة تشغيل خاصية التصفح الآمن في اليوتيوب
من المؤكد أن يكون قد حدث و انت تقوم بالبحث او التصفح مع أطفالك الصغار عن فيديو فكاهي او تعليمي عبر الانترنت او ربما تبحث عن فيلم كرتون فتجد أنه قد ظهر لك بعض الفيديوهات التي لا تليق بالمشاهدة أو تخالف عقائدنا و مجتمعاتنا ضمن نتائج البحث ؟ لا خلاف على أنك قد تعرضت لهذا الموقفأكثر من مرة و ربما قد يؤدي الى عواقب وخيمة عند مشاهدة أبنائك مثل هذه الأشياء.
كيفية تشغيل خاصية التصفح الآمن في اليوتيوب
مايميز هذا الموقع هو أنه موقع متاح للكل سواء بمشاهدة المعروض او رفع مواد جديدة عليه و هذه الفيديوهات تجدها في نتائج البحث بشكل او بأخر ، بدون اية فلترة لهذا البحث بمضمونه السئ او محتواه الردئ , و كل شئ له سلبياته او ايجابياته  لذا فحتى تضمن حماية كافية لابنائك عليك اتباع هذه الخطوات :
 قم بتفعيل وضع الامان في اليوتيوب :
هذه الميزة تفعل الوضع الآمن حتى يتم تصفية نتائج البحث و ازالة اية محتوى سئ من الظهور ، و بالتالي يحمي طفلك من أن يرى المواد التي تم وضع عليها علامة عليها بانها غير مناسبة لجميع افراد الاسرة ، وربما قد لا تكون النتائج سليمة مائة في المائة ولكن على الاقل يمكن ان تقلل من فرص ظهور ذلك المحتوى السئ ، ولتفعيل الوضع الآمن في يوتيوب يمكنك فعل التالي:
1. سجل الدخول في  الحساب الخاص بك في جوجل او حسابك على اليوتيوب وقم بالنزول الى نهاية الصفحة على صفحة اليوتيوب الرئيسية .
2. سوف تلاحظ وجود خيار هكذا  “وضع تقييد المحتوى ” و يوجد بجواره كلمة تشغيل او لا  ثم قم بعدها بالضغط على الرابط المسمى “تأمين وضع تقييد المحتوى في هذا المتصفح” ثم اضغط على حفظ .
3.  سوف تلاحظ ان الصفة يتم تحميلها من جديد و سوف تجد بالقرب من أول الصفحة ملحوظة مكتوب عليها ” تمكين وضع السلامة بنجاح ” .
4. لضمان عدم الخروج من التصفح الآمن سواء قام طفلك غير قاصد بذلك او اي احد اخر قم بتسجيل الخروج من حسابك الخاص المسجل به على المتصفح .
طريقة تفعيل خاصية التصفح الآمن في اليوتيوب على هاتفك النقال :
اولا قم بتنزيل تطبيق اليوتيوب على الهاتف المحمول حتى يمكنك التحقق من ظبط الموبايل في الوضع الامن للتصفح كما ذكرنا أعلاه .
ملحوظة هامة جدا
هذه الطريقة التي تم ذكرها أعلاه ليست مضمونة 100% ولكنها أفضل بكثير من اللاشئ , لذا ينصح كل فترة بمراقبة المحتوى الذي يظهر لكم و لاولادكم حتى تكونو في مأمن أكثر.
يجب على الانسان ان يحاول الالتزام بأخلاقيات مشاهدة الفيديوهات النافعة و الأخلاقية و أن يعمل على تشجيعها ، والابتعاد عن  غير الأخلاقيّة عند استخدام اليوتيوب.
احذر من ان تكون سبب فتنة او نشر دعوى إرهاب او قتل او ظلم من خلال مشاهدة أو رفع الفيديوهات التي تساعد على نشر الفتنة والإرهاب والقتل.
ساهم في إنشاء و نشر قنوات لها هدف و قيمة تنفع بها غيرك و احذر من التعدي على ملكية فكرية الغير.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language