طريقة عمل الروت بدون إستخدام الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عمل الروت بدون إستخدام الكمبيوتر

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 23, 2017 3:23 am




يعتبر الروت من العمليّات البرمجية الخاصة بأجهزة الهاتف الذكيّ ، أو جهاز التابلت اللوحيّ ، التي يكون فيها نظام التشغيل الأندرويد،  هذه العملية تعطي المجال حتى يمكنك ان تقوم بتحميل بعض التطبيقات ، فمن خلال الروت يمكنك اضافة ميزات جديدة للنظام او القيام باي اجراء او تعديل و الاستفادة بشكل كبير من جميع التطبيقات و البرامج على هاتفك , والجيد في الأمر ان الحصول على الروت ليس أمراً إجباريا على الاطلاق وانما هو اختياري .
الغرض من الروت :
للروت عدة فوائد يقوم بتثبيت رامات مخصوصة.
يقوم بتثبيت ريكفري اندرويد بمميّزات أشمل عن الريكفري الأصلي للأندرويد .
يمكن عمل نسخ احتياطيّ كامل لجميع التطبيقات ، والمعلومات، و من ثم يقوم بعملية استرجاعها في وقت لاحق .
يقوم بعمل تعديل للتطبيقات التي تكون على هواتف الأندرويد بشكل أساسيّ، أو  قد يقوم بحذفه مباشرة .
يقوم بتغيير أنواع الخطوط في الأجهزة الأندرويد، و يمكن تعريب الجهاز من خلاله اذا كان جهازك لا يدعم اللغة العربية .
يمكن للمبرمجين من خلاله أن يقوموا بإنشاء تطبيقات جديدة كما يقوم بتغيير  IP الجهاز ليتمكن المستخدمين من فتح جوجل بلاي الامريكي ، و تحميل جميع التطبيقات والألعاب، التي لا تكون متاحة في الدولة.
طريقة عمل الروت بدون إستخدام الكمبيوتر : في البداية نذهب الى الاعدادات ، و قم بالاختيار بين الخيارات و ضع علامة  ✅ على خيار الأمان ، و أيضا نقوم بوضع علامة بجوار العبارة السماح للتطبيقات المجهولة المصدر , ثم نقوم بالذهاب إلى المتصفح الذي تقوم باستخدامه ويقوم بكتابة في المكان المخصص للبحث kingo android root apk ، ثم ننتظر لأقل من دقيقة حتى تظهر نتيجة البحث, نقوم باختيار اول خيار ظهر في نتائج البحث و بعد ذلك نقوم بالضغط على الرابط المخصص لتحميل البرنامج و نقوم بالانتظار لثوان معدودة حتى يكتمل تحميل البرنامج , و بعد ذلك قم باختيار خيار التثبيت أو Install، و بعد ذلك  و نضغط على كلمة Done.
نقوم بفتح التطبيق و الدخول عليه ستجد رمز قفل مفتوح في الواجهة الرئيسية  مكتوب أسفله No Root، وهذه العبارة تأكيد بأنه قد تم فحص الهاتف  و لا يوجد اية روت عليه .
بعد ذلك سوف تجد في نهاية الشاشة جملة على الشريط الازرق  One click Root، قم بالضغط عليها قسوف تلاحظ ان البرنامج يبدأ بشكل تلقائي و يقوم بعمل روت للهاتف , وعندما ينتهي من تثبيت الروت سوف تظهر رسالة Congratulations you have Root، وقم بالخروج من تطبيق kingo root، وإذهب إلى قائمة التطبيقات الرئيسية، فسوف تجد أن تم تثبيت تطبيق ثاني Super User root، و هو يدعم الخصائص التي يتميز بها التطبيق الأصلي.
طريقة عمل روت باستخدام الكمبيوتر :
أولا يجب ان يكون لديك برنامج kingo  و عليك ان تتاكد بأنه يدعم إصدار جهازك المحمول ، ثمّ قم بعمل Backup للموبايل .
قم  بالدخول الى الاعدادات Setting و قم بتفعيل خاصيّة USB Debugging على الهاتف ، و بعد ذلك قم باختيار about  حول الهاتف  و قم بالضغط سبعة مرات على Build number، حتى  تجد الخيار Developers option قد ظهر أمامك ، ومن داخل هذا الاختيار قم بتفعيل الخاصية USB Debugging.
قم بتحميل برنامج Kingo ثمّ قم بالانتظار حتى يتم تثبيته على هاتفك و اذا قمت بتثبيته فلن تحتاج الى ان تقوم بتثبيت drivers على هاتفك حيث برنامج Kingo سوف يقوم بتحميله بشكل تلقائي ، عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
قم بفتح ال kingo على هاتفك ، ثمّ قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر بتوصيل الكابل USB، وإنتظر ثوان حتى يتم تحميل برنامج drives ، تلقائيا , قم بفصل وصلة ال USB من هاتفك ، و قم بتوصيلها مره أخرى سوف تلاحظ أن برنامج Kingo على سطح المكتب .
بعد أن تقوم بتوصيل الوصلة مرة أخرى بين الهاتف و الكومبيوتر قم بالضغط على  Root و سوف  يقوم البرنامج بنقل بعض الأوامر إلى الهاتف الأندرويد، و سوف يطلب منك الموافقة عليها بالضغط على Done،  وحتى تتأكد من تفعيل الروت على هاتفك قم بالانتظار حتى يتم ترويت الهاتف و اضغط على الامر  Finish.
قم بفصل الوصلة USB من الهاتف ثم قم بغلقه و أعد تشغيله فتجد أن هاتفك أصبح لديه خاصية الروت، واذا رغبت في التراجع عن الروت قم فقط بالضغط على أمر Unroot بعد توصيل هاتفك بالوصلة .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language