طريقة عرض شاشة الجوال على التلفزيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عرض شاشة الجوال على التلفزيون

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 23, 2017 3:22 am




بعض الأوقات قد يكون مستخدمي الايفون او الهواتف النقالة في حاجة إلى توصيل هواتفهم بالتلفاز بهدف تشغيل مقطع من الفيديو فتصبح عمليّة مُشاهدة الملتيميديا أكثر متعة ووضوح في الرؤية ، أو  قد يكون الهدف هو إظهار العرض التقديمي بصورة حجمها أكبر حتى تتناسب مع أكبر عدد من المُشاهدين ، أو ربما قد يكون مستخدم الجوال في حاجة إلى لعب ألعاب فيديو متواجدة على محموله بشكل فيه تشويق و تفاعل أكبر ، و ليست هذه هي الأسباب الوحيدة فقط ولكن هناك أسباب عديدة التي قد يكون المستخدم محتاج فيها الى شاشة كبيرة بديلا من الشاشة المحدودة للايفون او للهاتف المحمول .
في السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح عدة طرق لتوصيل الأجهزة الذكية بالتلفزيون .
طريقة توصيل جهاز الـ iphone بشاشة التلفاز باستخدام كابل HDMI: لعمل هذه الطريقة لابد من توفر كابل من نوعية HDMI، و أيضا لابد أن تعلم أنه لا يمكن لأي نوعية كابل من كوابل HDMI أن يتم إستخدامه لهذا الهدف ، إلا فقط في نوعية الكابل الذي تنتجه شركة Apple و التي تكون متوافقة مع جهاز الـ iphone، فقط نقوم بتوصيل الطرف الاول بجهاز الـ iphone و الطرف الثاني اياً يكن HDMI بجهاز التلفزيون، ثم قم باختيار من جهاز التلفزيون نفسه المصدر وهو مصدر HDMI.
طريقة توصيل جهاز الـ iphone بشاشة التلفاز باستخدام كابل AVI :  تعتبر من الطرق القديمة في توصيل الأجهزة باختلاف أنواعها بالتلفزيون حيث تقوم هذه الطريقة على نوعية كابل AVI، حيث لابد أن يكون هذا النوع من الكوابل منتج من شركة Apple بنفسها، فلا يفي أي نوع من الكوابل الأخرى بالغرض، و كلا النوعين من الكوابل الـ HDMI أو الكوابل الـ AVI فهي يتم بيعها في متاجر متخصصة في مبيعات شركة Apple و غالبا ماتكون متاجر إلكترونيات ، ويتم توصيل طرف الكابل الأول بشاشة التلفزيون و طرف الكابل الثاني بالجهاز، و لابد أن يتم اختيار المصدر من شاشة التلفزيون حتى تتمكن من اتمام انتقال الصوت والصورة من الـ iphone إلى التلفزيون.
طريقة توصيل جهاز الـ iphone بشاشة التلفاز باستخدام تقنية الـ Wi Fi أو عن طريق الانترنت: هذه الطريقة تكون متوفرة في الأجهزة الحديثة، لانها تمتلك القدرة على الاتصال بشبكة الانترنت، فمعروف أن الـ iphone  يمكنه بسهولة بالغة أن يتصل عن طريق شبكة الـ Wi Fi بجهاز التلفزيون .
التّوصيل اللاسلكيّ
توصيل أجهزة آيفون والأيباد : بواسطة AIRPLAY

الـAirplay هي نوع من التقنيات التي تسمح بأن يتم بث شاشة الجهاز الذكي إلى التلفاز ، جهاز الآيفون  يعتمد على توفر جهاز Apple TV يكون متصلاً على الشبكة اللاسلكية نفسها و يكون مقترناً بالتلفزيون من خلال مخرج HDMI.
و عندما يوجد جهاز Apple TV متصلاً بنفس الشبكة سيظهر مؤشّر Airplay في التطبيقات مثل تطبيق اليوتيوب في الجهاز سوف يقوم ببث المحتوى على التلفزيون عند الضغط على هذا الرمز.
طريقة توصيل الاجهزة الاخرى بالتلفزيون من سلبيّات هذه الطريقة أنه يجب أن يكون التّلفزيون يدعم خاصيّة Screen Mirroring.
قم بفتح قائمة الضبط من التّلفاز  ، ثم بعد ذلك قم بالذهاب إلى (الشبكة Network)، و بعد ذلك قم باختيار Screen Mirroring. إفتح جوالك و إذهب الى الضّبط setting ، و سوف يظهر لك عدّة اختيارات فقم باختيار كلمة Screen Mirroring، و عند الضّغط عليها سوف يظهر لك قائمة بها جميع الأجهزة المُجاورة , قم باختيار جهاز التلفيزيون الذي ترغب بتوصيله بهاتفك الاندرويد و قم بالضغط عليه، وسوف تظهر رسالة تفيدك بنجاح عمليّة التّوصيل ، و سوف تظهر شاشة الهاتف على التّلفزيون .
معلومات هامة جداً :
لا تستخدم أي نوع وصلة HDMI أو AV حتى تقوم بعملية الربط و لكن لابد أن تكون هذه الوصلة من انتاج شركة أبل فقط حتّى يحدث التوافق بين الأجهزة .
عندما ترغب في ربط الويندوز فون بشاشة التلفزيون في الطريق لذلك محدود و تكون من خلال الأجهزة التي يكون نظام تشغيلها هو  Windows Phone 8.1 و أيضا التي تكون إعداداتها بها خاصيّة للعرض على الجهاز الخارجي بحيث لا يمكن اتمام الاتصال بين التلفاز و الهاتف من خلال الـ Wi-Fi.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language