كيف تحمي معلوماتك عند تصفح الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحمي معلوماتك عند تصفح الإنترنت

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 23, 2017 3:22 am




خصوصية معلوماتك عبر العالم الافتراضي أصبحت الآن أمراً يشغل بال العديدين فبمجرد أن يقوم أحدهم بالتجسس على معلومات تخصك يعتبر أمراً سيئا للغاية , قد تجد من يحاول ذلك وليس هم فقط من الذين يعيشون حولك ولكن نقصد هنا أشخاص يريدون انتهاك خصوصيتك حتى يقومون باستغلالها ضدك و يبدأون الابتزاز و القيام بنشر أية صور او معلومات تخصك  فمثلا إذا كنت تستخدم بطاقتك الائتمانية عبر الإنترنت قد يتم سرقتها و هناك من يرغب فقط بالتجسس على تصرفاتك وتهديدك بها ,و ليس دائما الغرض من الرقابة بغرض الإيذاء ولكن قد يتم مراقبة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم التعرف على طبيعة اهتماماتك حتى يقوم يجلب الإعلانات التي تناسبك ! مؤكد أننا مراقبون على الإنترنت من العديدون وقد تجد من يحاول رصد الكاميرا الخاصة بحاسوبك أو رصد مكالمات عبر المايكروفون الخاص بجوالك أو بحاسوبك , و هناك من نجح في سرقة معلومات الآخرين أما من خلال “Wireless”، أو “GPS” أو الـ “IP” الخاص بجهازك.
هناك بعض التهم التي وجهت الى شركة مايكروسوفت وأبل بخصوص أن أنظمة التشغيل تتضمن طريقة تجعلهم يستطيعون التجسس وسرقة المعلومات ، و بعد ذلك تقوم باعطائها الى جهات معينة.
طريقة منع الآخرين من سرقة معلوماتك عبر الإنترنت :
أولا : شراء تطبيق VPN : يؤدي عمل برامج البروكسي و تجعل هاتفك كأنما هو موجود في أوروبا و أمريكا أو مهما كانت الدولة ، ويتم تشفير البيانات .
ثانيا :  إخفاء الكوكيز  هي نوع من الملفات التي تزرعها بعض المواقع في الأجهزة بهدف تتبع تصرفاتك والقيام بالتجسس علي خصوصيتك ولكن الأمر ليس مخيفاً لهذه الدرجة لانه الان يمكنك أن تمنع هذه المواقع من سرقة المعلومات فقط قم بإزالة العلامة من جوار الخيار إظهار الكوكيز واختيار حجب الكوكيز من المتصفح الذي تقوم باستخدامه أو باستخدام خيار الـ disconnect إذا كنت تستخدم متصفح الكروم هذه الخاصية تقوم بمنع التجسس من خلال تشفير بياناتك وتعمل على حماية شبكة “Wi Fi” .
ثالثا :  التصفح باستخدام الـ https :   يفضل كي تستطيع أن تحمي بياناتك وأن تمنع الابتزاز و سرقة المعلومات ان تقوم باستخدام مواقع محمية التشفير https الذي يكون أكثر حصانة للإختراق ، و هذه الطريقة تعتبر نوع من طرق الوقاية من خطر الاختراق والابتزاز.
رابعاً : إغلاق الكاميرا الخاصة بالجهاز:  ظهرت عدة تقنيات يمكنها أن تقوم بالتجسس عليك عن طريق الكاميرا الخاصة بك و تعد وسيلة من أخطر الوسائل التي تستخدم  للتجسس من السارقين سواء قراصنة او مبتزين ، كما يمكن ان يتم التجسس بواسطة الكاميرا وهي مغلقة! وتعمل بدون أن تظهر لمبة البيان التي تنبهك بتشغيلها و تحدث إضاءة عند فتحها،لذا ننصحك بغلق كاميرا الويب و أن تقوم بتغطيتها بأي شيء لاصق،و يفضل عندما تشعر بشئ من الشك أن تقوم بسرعة بفصل الإنترنت نهائيا لبعض الوقت من أجل حمايتك من ذلك التجسس.
خامساً :  برامج مكافحة الفيروسات:  برامج مكافحة الفيروسات  ينصح باستخدامه بشكل دائم وهي مثل AVAST، Anti Virus، Avira، Smart Security و هناك العديد من البرامج فأسهل طريقة للتجسس هي زرع فيروسات مختلفة في جهازك ومجرد وجود هذه الفيروسات يصبح إختراق جهازك أمراً سهلاً و ما يترتب على ذلك من سرقة معلومات خاصة و بيانات و صور وفيديوهات تكون متواجدة على الجهاز.
سادسا : برامج تغيير الاي بي معروف أن هذه البرامج تعطي “IP” غير حقيقي أي وهمي لـ جهازك و من ثم تقوم بتغيير نطاق جهازك الجغرافي في أي دولة في العالم و بالتالي يكون من الصعب جداً أن يتم العثور عليك أو على أماكن تواجدك و هذه البرامج تعتبر من البرامج الهامة التي تعمل على حمايتك من التجسس عليك ومن سرقة البيانات والمعلومات الخاصة مثل أماكن تواجدك، و ينصح خبراء التكنولوجيا باختيار بلدان معينة لكي تقوم بتحديد مكانك الوهمي و هذه البلدان هي ألمانيا وسويسرا فهي من أكثر البلاد التي تحرص على خصوصية الآخرين بل وتحترمها و تحميها بفرض قوانين رادعة وصارمة، وهناك برامج أخرى تؤدي عمل البروكسي و تقوم بتشفير المعلومات في الوقت ذاته مثل برنامج كروم يقوم هذا البرنامج بحماية البيانات وتشفيرها و أيضا يقوم بتغيير الموقع الجغرافي لعدة بلاد .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language