طريقة عمل سوفت وير و فرمتة سامسونج S3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عمل سوفت وير و فرمتة سامسونج S3

مُساهمة من طرف شموس في الجمعة يونيو 23, 2017 3:18 am



سامسونج إس 3 هو واحد من الإصدارات  الهامة لشركة سامسونج، و يعتبرُ جهاز من أجهزة الهاتف الذكية، و التي تعملُ بنظام تشغيل الأندرويد، وفي بعض الأحيان قد يحتاج مستخدمو هذا الجهاز من عمل إعادة ضبط المصنع او فورمات ، حتى تتم إزالة الفيروسات التي قد تمّ تحميلها بسبب تصفّح بعض المواقع الإلكترونيّة، أو  قد تكون بسبب تحميل بعض التطبيقات، حيث تسبب تلك الفيروسات الضعف في كفاءة  عمل الجهاز، فمثلا عند القيام بفتحه يكون بطئ ، أو السرعة في أداء و إنجاز  أي عمليّة.
ماهي الحالات التي تكون سببا في عمل فورمات لسامسونج اس 3؟ 

  1. عندما ترغب في فكّ رمز القفل للجهاز عندما تنسى ماهي كلمة المرور .
  2. عند الرغبة في زيادة السرعة للجهاز أثناء الاستعمال.
  3. عندما برفض الموبايل أن يتعرف على نظام الاندرويد اي عندما ترغب في معالجة أخطاء النظام أو ترغب في تشغيل التطبيقات.
  4. إذا كنت ترغب في أن تزيل الفيروسات المتواجدة في مساحات الجهاز الداخليّة أو في نظام الأندرويد.

الأضرار  من عمل الفورمات لسامسونج إس 3 :


  1. تقوم بحذف جميع التطبيقات، و البرامج والألعاب، والوسائط من الصور، ومقاطع الفيديو،  وغيرها، بشرط أن تكون متواجدة على الجهاز، لذا يُنصح أن تقوم بحفظها على أي أجهزة أخرى قبل أن تبدأ في عمل الفورمات.
  2. يقوم بحذف قائمة السجلّات ( الأسماء و جميع السجلات و رموز الحماية الموجودة على جهازك مثل حسابات الفيس بوك، وحسابات تويتر، والواتس آب، وسناب شات وغيرها.

طريقة عمل الفورمات لسامسونج اس 3 :
أولا : عن طريق استخدام إعدادات الجهاز:

  1. قم بالضغط على أيقونة الإعدادات حتى تفتح القائمة.
  2. قم بالضغط على اختيار خصوصيّة (privacy) من القائمة.
  3. ثم الان قم بالضغط على اختيار استعادة (backup and reset)، ثمّ  اضغط على اختيار استعادة ضبط المصنع factory data reset، وأخيرا اختيار استعادة ضبط المصنع reset phone للهاتف .

ثانيا : عن طريق أزرار رفع الصوت والباور في الجهاز: عليك أن تقوم بإطفاء جهاز السامسونج اس 3، و قم بالضغط على زرّ رفع الصوت لأعلى وزرّ التشغيل (power) في نفس الوقت ، و على زر العودة ، في وقت واحد بشكل مستمرّ، ليس أقل من ثلاثة ثوان. ثم حرر زرّ الباور، و قم بالاستمرار في الضغط على زرّ العودة ، وزرّ تعلية الصوت. ثم بعد ذلك، سوف تظهرُ لك قائمة الاستعادة recovery على الشاشة و لونُها أخضر، حينها فقط قم بالتوقف عن الضغط على الأزرار.
بعد ذلك من خلال زرّ الصوت قم بالوصول إلى خيار wipe data/ factory reset , و عند الوصول إليه قم بالضغط على زرّ الباور، و سوف تظهر لك نافذة ، تؤكد على حذف البيانات. ثم قم بالاختيار  yes-delete all user data.
سوق يظهرُ لك كلمة wipe complete الان قم باختيار الخيار reboot system now، واضغط على زر الباور لكي تقوم باعادة تشغيل الجهاز.
سوف يبدأ الجهاز بعمل الفورمات، وسوف تُشطب جميع البيانات تلقائيّا ، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتم إعادة تشغيل الجهاز.
بعد إعادة تشغيل الجهاز قم بضبط الوقت والتاريخ، وقم بإعادة تحميل التطبيقات مرة أخرى بعد ان تتأكّد من  خلوها من أيّة فيروسات.
السوفت وير
المقصودُ بالسوفت وير أو إعادة ضبط المصنع أنّها إعادة الهاتف إلى بياناتِ المصنع الأصليّة كما لو أنه أصبح جديداً لم يتم استخدامه من قبل ، ولكن قبلَ البدْء بعمل الفورمات او السوفت وير للهاتف يجب أن تقوم بأخذ نسخة احتياطيّة لهذه البيانات، لان اعادة ضبط المصنع او سوفتوير سوف تُحذفُ كل الملفّات والبيانات التي توجد على الجهاز من الأسماء، والصور، والوسائط وغيرها.
أسباب عمل السوفت وير

  1.  يقوم بتغيير لغة الهاتف.
  2. يقوم بتحديث إصدار الهاتف أو عمليّة الـ Upgrade.
  3. يصلح كل العيوب في السوفت وير مثل: تهنيج الهاتف أو مشكلة البطء .
  4. يقوم بفكّ الشفرات لبعض الموديلات.
  5. أية أسباب خاصّة بالشبكة أو الشحن.
  6. يقوم بحلّ بعض المشكلات في الهاتف، أو يحذف معلومات شخصيّة، خاصة اذا تم عمل السوفت وير بغرض بيع الجهاز.

طرق عمل سوفت وير لهواتف السامسونج
الطريقة الأولى: يمكن لأي شخصٍ ان يقوم بهذه الطريقة بمنتهى السهولة ولا تحتاجُ إلى وقتٍ طويل، و الخطوات :
أولا قم بتشغيل الهاتف وافتح لوحة الاتصال ثم قم بكتابة الكود التالي: “#3855*2767*” و سوف يقومُ الجهاز بشكل تلقائيّ من عمل السوفت وير، وسوف يقوم بحذّف كل الملفات والبيانات من على الجهاز . قم بالانتظار دقائق معدودة حتى يتم الانتهاء من عمل سوفت وير للجهاز.
الطريقة الثانية:  الخطوات التالية: يكون الهاتف نا مغلقاً على ان تكون بطارية الهاتف مشحونة بشكل جيد , ثم نقوم بالضغط على ثلاثةِ أزرار في وقت واحد، وهي: أزرار الباور أو تشغيل الهاتف ، و ايضاً الضغط على زر رفع الصوت، وزر العودة  .
سوف تظهر خيارات على الشاشة، سوف تتنقّل بينها من خلال مفاتيح الصوت , و قم بالاختيار ضمن الخيارات خيار الـ  “web data factory reset” و سوف يتم عمل السوفتوير من خلال الضغط على زر الباور .
قم بالاختيار  “Yes – delete all user”؛ حتى يتم تأكيد عمل السوفت وير بالانتقال بين الاختيارات من خلال مفاتيح الصوت، و قم باختيار هذا الخيار بالضغط على زر الباور أو زرّ التشغيل.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language