كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول :

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 22, 2017 6:20 pm



كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول : في الآونة الاخيرة اصبح غالبية الاشخاص يستخدمون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (الاندرويد) والتي يقبل عليها جميع الاعمار من كبار وصغار ومن جميع الفئات سواء كانو يملكون اموالا كثيرة او يملكون اموالا قليلة لان معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية ومع اشتداد المنافسه نجد ان كثير من تلك الشركات تقوم بتصنيع عدة هواتف محمولة تتناسب مع جميع الفئات فنجد في سوق الهواتف المحمولة مثلا هاتف يعمل بنظام الاندرويد ويتمتع بكثر من المزايا التي تجذب المستهلك ، فنجد هذا الهاتف بسعر جيد ليس مرتعا وليس منخفضا ، وهكذا كلما بحثنا عن الهواتف الاكثر تطورا واكثر مزايا نجد ارتفاع السعر كلما ذادت قيمة الهاتف التكنولوجية ، ولكن ما المقصود بهذا الكلام ؟ الاجابة : نريد توضيح شئ مهم عزيزي القارئ وهو انك قد تجد نفسك  لا تمتلك اموالا كثيرة لشراء خاتف حديث و متطور مثلا وفي نفس الوقت تمتلك مبغ من المال يقدر عللى سراء هاتف جيد ، اذن بعد شرائه سوف تحتاج الى شئ مهم جدا و هو العناية بالهاتف الذى ادخرت هذا المبغ من اجله ، سوف تجد نفسك تتبع ارشادات التشغيل وتستخدمه بحرص وهكذا ،
و لكن اكثر ما يزعج مستخدم الهواتف الذكية هي : البطارية كنا في الماضي عند بداية ظهور التليفونات المحمولة لا نعير مشكلة البطارية اي اهتمام لان هذه الهواتف كان لا يوجد بها اي مميزات من التي نجدها في هواتفنا حاليا فكانت تعيش لاطول فترة ممكنة وكنت لا تحتاج لشحنها بسكل دائم ، كنا قد نترك البطارية بدون شحن لمدة طويله قد تصل الى يومين . اما الان وكما اوضحنا و مع التطور و ظهور الهواتف الذكية و التي تتمتع دائما بشاشات كبيرة ذات تقنية عالية واضاءة واضحه فنجد ان استخدامنا لا يتوافق ابدا مع شحن البطارية ، وان الشحن بها يستنفذ بسرعة .
هنا يطرح دائما سؤال هام جدا من المستهلك : ماذا افعل لكي اعتني ببطارية هاتفي وماذا افعل لكي احافظ عليا من التلف ؟
الاجابة بسيطة و سوف نتناول طرق الحفاظ على البطارية في خطوات بسيطة .
لابد ان تنتبه عزيزي القارئ ان اهم و اكثر ما يستلك بطارية الهاتف هو الشاشة : فظبط اضاءة الشاشة و التحكم بها شئ مهم جدا بالنسبة للبطارية .
اذن كيف اقوم بالتحكم في ظبط الشاشة ؟ يتوجب عليك مسبقا معرفة متى استخدم اضاءة عالية في الشاشة ومتى استخدم اضاءة منخفضة ؟ الاجابه : ان هذا يرجع الى استخدامك انت هناك شخص يحب اضاءة منخفضة واخر يحبها مرتفعة ، ولكن نحن ننصح بتخفيض الاضاءه لان هذا يطيل عمر البطارية و من خلال الصور التالية نوضح كيف يمكن لك خفض الاضاءة في الهاتف : الخطوة الاولى
الخطوة الثانية : 
-الخطوة الثالثة :  يرجى ايضا استخدام خلفيات سوداء او داكنة اللون لان اللون الابيض يحتاج اضاءة عالية و بالتالي ضعف البطارية ايضا.
– بالنسة للاتصال الاسلكي بالانترنت ( wi fi ) يجب عليك تشغيله فقط عند التاكد من وجود ارسال قوى و عند الانتهاء من استخدامه سواء كان تصفح على الانترنت او تحميل شئ او شات يجب اغلاقه ، لان هذه الخاصية ( wi fi  ) اذا تركتها تعمل دائما فهو يظل يبحث عن مصدر للتواصل الاسلكي معه مما يستهلك البطارية ويجعلها تضعف و مع الوقت تستهلك .
– هناك ايضا خاصية اصبحت في معظم الهواتف الذكية و هي : خاصية GPS هذه الخاصية تستهلك ايضا البطارية بشكل كبير جدا ، يتوجب عليك اغلاقها و عدم فتحها باستمرار الا في حالة الضرورة .
– هناك ايضا شئ هاما جدا معظمنا لا يعلمه و هو اننا جميعا نقوم بفتح تطبيقات كثيره ( العاب ، برامج شات وهكذا ) و نعتمد على زر الرجوع و نعتقد ان ذلك قد اغلق تلك التطبيقات ، ولكن هذا خطا شائع بالطبع فهذه التطبيقات تظل مفتوحة مما يجعل الهاتف بطئ جدا ويستهلك البطارية ايضا بشكل اكبر ، لذلك افتح الهاتف وادخل الى مدير التطبيقات ( task manager ) وقم باغلاق كل التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها.
نرجو ان نكون وفقنا في شرح كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك عليك فقط باتباع ما سبق .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 35
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language