كيفية تثبيت برنامج واتس اب ( whatsapp ) على الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية تثبيت برنامج واتس اب ( whatsapp ) على الكمبيوتر

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 22, 2017 6:18 pm




مقدمة : بالطبع مع انتشار الهواتف الذكية المحمولة التى تنتجها اكثر من شركة هواتف محمولة مثل ( سامسونج ، اتش تي سي ، ايفون ، هاواوي ، سونى .. الخ ) تعتمد كل هذه الهواتف على نظام التشغيل الحديث ( اندرويد ) حيث لاقت هذه الهواتف رواجا شديدا في السوق العربية لما تتمتع به من مميزات وسهولة في التعامل وتنزيل عليها كثير من التطبيقات مثل (الالعاب والبرامج المختلفه من برامج شات وبرامج لانجاز العمل وبرامج ترفيهية .. وهكذا ) ليس هذا فقط ما تفوقت فيه الهواتف المحمولة لكن ايضا تتفوق الهواتف المحمولة حاليا على اجهزة اكمبيوتر في بعض الاوقات ، فكما نعرف قبل التطهور الرائع لتلك الهواتف كانت اجهزة الحاسوب هي كل ما لدينا لاداء كل ما نحتاجه فمثلا اذا كنت تريد اداء عمل ماذا تستخدم ؟ اجهزه الحاسوب ، اردت ان تتمتع بلعبة معينه او سماع مقطع اغاني او تشغيل مقطع فيديو .. وهكذا كنا دائما نعتمد على اجهزه الحاسوب فقط ( الكمبيوتر ) ، الا ان ظهرت تلك الهواتف الذكية الى عالم النور واضائت ظلاما ظل سنين في حياتنا ، فاصبح معظم الناس وليس كل الناس في الحقيقة يستخدمون الهواتف الذكية اكثر من اجهزة الحاسوب لان غالبية الناس اكتشفوا ان هناك بعض التطبيقات في الهواتف الذكية رائعه ولا يوجد لها بديل في اجهزة الكمبيوتر ، فمثلا مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ، تويتر ، ناستقرام ) جميعها يمكن فتحها وتصفحها من الهواتف الذكية وايضا من اجهزه الحاسوب ( الكمبيوتر ) . ولكن ماذا عن بقية البرامج الهامة والمثيرة الاخرى ؟ مثل ) الواتس اب ، فايبر ) تلك البرامج التي اصبحت ذات شهرة عالمية ويستخدمها كل الناس ، هل سف تقتصر متعة الاستخدام بها على الهواتف الذكية فقط ؟
هذا هو موضوعنا اليوم وهو عن تطبيق هام ورائع جدا ولا يستغنى عنه في الوقت الحالي اي شخص وهو برنامج واتس اب ( whatsapp  ) ذلك البرنامج الذي جعل من وسيلة التواصل مع الاخرين ( الشات ) متعة كبيرة لما يتمته به من ان حجمة صغير وسريع جدا وبسيط على كل الناس ويمكنهم فهمه بكل سهولة .
جميعنا نستخدمه على الهواتف الذكية كل يوم وكل وقت ، ولكن هل سألت نفسك يوما سؤالا هاما : هل يمكنني ان اتمتع بهذا التطبيق الممتاز على جهاز الحاسوب الخاص بي ( الكمبيوتر ) ام ان التطبيق مقتصر فقط على اجهزة الهواتف المحمولة ؟ الان يمكنك فعل ذلك بكل سهولة وتحميله وتنزيله على جهاز الحاسوب والتمتع به ، كل ما عليك فعله فقط تابعنا وسوف نوضح كيفية تحميلة وتثبيته وتشغيله على جهازك.
– اولا : يجب ان نوضح ان هذه الطريقة لا تعتمد اطلاقا على تنزيل برنامج من موقع مثلا والدخول الى رابط معين ثم التحميل والتعقيدات التي نعرفها كلنا ، فهي تعمد على :
الخطوة رقم واحد : يجب طبعا ان يتم التاكد من ان هاتفك المحمول يوجد به تطبيق الواتس اب ( whatsapp ) ان لم يكن موجود على جهازك من الاساس لا تقلق ، يمكنك تحميله بكل سهوله من المتجر الخاص بهاتفك ( قوقل بلاي ) ثم بعد ذلك قم بتثبيته على هاتفك وافتحه ، وتعمتد هذه الطريقة في الاساس ان يبقى الهاتف وجهاز الحاسوب متصلين بالانترنت .
–الخطوة الثانية : لابد ان يجون جهاز الحاسوب الخاص بك ( الكمبيوتر ) مثبت عليه احد التطبيقين : موزيلا فير فوكس او تطبيق Baidu Browser لان تلك التطبيقات هي حتى الان التي تعمل في تشغيل هذه الخدمة ، اذا كنت لا تمتلك اي منها قم بتحميل الموزي فير فوكس من الموقع التالي : https://www.mozilla.org/en-US/firefox/new/ ، بعد تحميل وتثبيته على جهازك ( لابد ان يكون احدث اصدار )
عند الدخول الى الموقع سوف تجد الصفحة كما يظهر في الصورة التالية : 
اضغط على كلمة free dowenload كما يظهر في الصاورة السابقة ، ثم بعد ذلك اضغط على لينك التحميل عن طريق كلمة click here كما يظهر في الصورة : 
الخطوة الثالثة : افتح تطبيق واتس اب على موبايلك واضغط على كلمة whatsapp web .
ستجد صفحة بها ما يسمى ( البار كود ) قم بتوجيه كاميرا الهاتف الخاص بك ناحيته وسوف يعمل تلقائيا بعد ذلك ، كما هو موضح في الصورة التالية : 
هذه الطريقة مضمونة جدا وسهلة لكل الناس.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language