طريقة عمل مكالمة جماعية على هواتف الاندرويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عمل مكالمة جماعية على هواتف الاندرويد

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 22, 2017 6:16 pm



في ظل انشتار الهواتف المحمولة او مايسمى بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام العالمي ( الاندرويد ) اصبح الجميع يتهافت على الحصول عليها وشرائها لانمها قامت بتوفير الكثير جدا من الخدمات سواء للفرد او لمجموعة اشخاص يبحثون عن خدمة ما ، ان تلك الهاوتف عزيزي القارئ تتطور يوما بعد يوم ، وتتنافس الشركات العالمية امثال ( سامسونج ، اتش تي سي ، هواوي ، سوني ، ابل ) وغيرها من الشركات العالمية التي تريد ان تحتل المكانة الاولى في هذا المجال بهدف الشهرة والانتشار في جميع انحاء العالم ، و ايضا بالطبع بهدف تعظيم الربح و زيادته لتحيق توسعات اكثر واكثر .
– من مميزات تلك الهواتف ايضا انها توفر مجموعة متميزة من الخدمات التي تتمثل في التطبيقات المتميزة : من العاب وبرامج للعمل ، وبرامج تحدث عبر الانترنت ( شات ) وهكذا ، فذات تلك التطبيقات من شهرة تلك الهواتف الذكية بشكل كبير بل واصبحت تلك التطبيقات تمثل نسبة اكبر من خميسن بالمائة في شهرة تلك الهواتف الذكية .
– فنظام الاندرويد اتاح للمستخدمين كثير من التطبيقات المختلفة المخصصة في التحدث عبر الانترنت ( الشات ) ، واصبح كثير منا يستخدما يوميا بشكل كبير جدا بل وفي بعض الاوقت نستغنى عن التخدث عبر شبكات التلفون المحمول ونستخدم التحدث عبر الانترنت ( الشات ) .
– ولكن قد تحدث احيانا بعض المشاكل في تلك البرامج خلال التحدث مع الاصدقاء في بلدك او حول العالم ، مثلا عندما تتحدث الى شخص ما عن طريق برنامج معين وكنت تتحدث معه في موضوع مهم جدا ، فيحدث انقطاع الانترنت ، اذن ماذا سيحدث ، قطعا سوف يحدث انقطاع للمكالمة في الحال ، نفس الشئ ايض اذا كان الانترنت ضعيفا في وسط المكالمة ايضا سوف يئدي الى قطع المكالمة او وصول الكلام في وقت خاطئ وببطئ .
– من ضمن عيوب تلك البرامج التي تعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ( الاندرويد ) هو ان معظمها لا يوفر خدمه المحادثة الجماعية وهي تعنى دخول اكثر من شخص في مكالمة واحده والتحدث مع بعضهم البعض
– وهذا هو موضوعنا اليوم عن المكالمة الجماعية ، ولكن اولا هنا يطرح سئال غاية في الاهمية : ما هي فائدة المكالمة الجماعية هذه . وما هي الفوائد التي سوف تعود عليها حتى اقوم بعملها واستغلال مميزاتها ؟
– الاجابة : دعونا نقوم بشرح البرنامج بشكل بسيط ونتوجه اليك بسؤال عزيزي القارئ اذا كنت تريد ان توضح شئ او معلومة هامة في اطار عملك ووظيفتك وتريد تبليغها لاكثر من زميل مثلا ثلات او اربع اشخاص مع العلم ان مواعيد العمل قد انتهت ماذا سوف تفعل ؟
الاجابة المنطقية التي سوف يوضحها القارئ انه سوف يقوم بالاتصال بالشخص رقم واحد مثلا ويبلغه المعلومة ، ثم يقوم بالاتصال بالشخص رقم اثنين ، ثم الشخص رقم ثلاثه وهكذا ، او ممكن اجابة اخرى : وهي ان اقوم بالاتصال بشخص واحد وابلغه المعلومة واوضح له ان مسؤليته الان هو تبيلغ المعلومة لباقي الافراد .
ولكن مالك ومال كل هذا الازعاج ؟ فيبحث القارئ عن طريقة تؤدي تلك المهمة الثقيلة في خطوة واحدة او في مكالمة واحدة ، وهذا هو موضوعنا اليوم الذي سوف نوضحه لك عزيزي القارئ ، سوف نوضح كيفية اجراء مكالمة جماعية مع شخصين او ثلاثة او اربعة او خمسة اشخاص حتي  ، تابع تلك الخطوات البسيطة ويمكنك تنفيذها في الحال :
الخطوة الاولى : نقوم بعمل مكالمة عادية مع الشخص الاول الذي تريد بدا الحديث معه
الخطوة الثانية : بعد ان يقوم الشخص الاول بالرد عليك يمكنك طلب الانتظار منه والضغط على كلمة خيارات في الهاتف ( option ) ووضعه على خاصية تسمى HOLD لتتمكن من اجراء المكالمة الثانية .
الخطوة الثالثة : بعد ان وضعت الشخص الاول على الهولد يمكنك الان طلب الشخص التاني الذي تريد التحدث اليه .
الخطوة الرابعة : بعد ن يقوم الشخص التاني بالرد عليك يمكنك الضغط مرة اخرى على كلمة OPTIONS والبحث عن كلمة Conference او محادثة جماعية .
سوف تجد ان انت والشخص الاول والشخص التاني تتحدثون في نفس المكالمة .
اذا اردت زيادة عدد الاشخاص بالطبع يمكنك عن طريق اتباع نفس الخوات السابقة ويمكنك زيادة الاشخاص بحد اقصى خمس اشخاص

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language