طريقة عمل فورمات للويندووز 7 و اعادة تنصيبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عمل فورمات للويندووز 7 و اعادة تنصيبه

مُساهمة من طرف شموس في الخميس يونيو 22, 2017 5:38 pm




قديمًا و حتى فترة التسعينات تقريبًا كان القيام بعمل فورمات للحاسوب و اعادة تنصيب الويندوز عليه عملية صعبة و معقدة تحتاج الى حفظ العديد من خطوات العمل و التي يجب القيام بها بشكل دقيق و صحيح حتى تتم العملية بنجاح , الا انه و مع ظهور نظام التشغيل فيستا و من بعده نظام ويندووز 7 تحولت عملية الفورمات و اعادة التنصيب الى عملية اقل صعوبة و اقل تعقيد حيث اصبح العديد من مستخدمي الحواسيب يستطيعون القيام بها بانفسهم دون الحاجة الى التوجه الى مختص فقد تعرف على الخطوات و قم بها .
كيف يتم عمل الفورمات ؟
1- يجب ان تتعرف بشكل جيد على مواصفات الحاسوب الخاص بك حتى تتأكد من ان الحاسوب يمكن تحميل ويندوز 7 عليه ان لم يكن تم تنصيب هذا النظام عليه مسبقًا و تتمثل المواصفات التي تجعل الجهاز مناسب لنظام التشغيل ويندووز7 في : –
• مساحة قرص ( C ) لا يقل حجمها عن 20 جيجا بايت .
• الرام او ما يعرف بكارت الذاكرة لا تقل قدرته عن 1 جيجا بايت .
• قدرة كارت الشاشة لا تقل عن 128 ميجا بايت .
و لكي تتعرف على مواصفات الحاسوب الخاص بك فقط قم بالنقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح و على حرف ( R) معًا , هنا ستظهر نافذة الاوامر (Run ) قم بكتابة الامر (dxdiag ) بها ثم قم بالنقر على ادخال (Enter ) , عندها ستظهر نافذة اخرى يوجد بها كل المواصفات الخاصة بحاسوبك و بها ستجد ايضًا اسم كارت الشاشة و كارت الصوت مما يسهل عليك عملية اعادة تعريفهما بعد اعادة التنصيب في حال الحاجة لذلك .
2- توفير قرص ويندوز 7 يساعدكم في عملية الفورمات و اعادة التنصيب مرة اخرى من خلاله .
3- ضع قرص الويندوز في مشغل الاقراص (CD Rom ) ثم قم بعمل اعادة تشغيل للحاسوب .
4- عندما يبدأ الحاسوب في عمل اعادة تشغيل قم بالنقر بشكل متكرر على احد الازرار التالية (F12، Del، F2 ) مما يمكنك من الدخول الى شاشة البايوس (BIOS ) حيث تقوم من خلال تلك الشاشة بتغيير طريقة اقلاع او تشغيل الحاسوب بدلًا من القرص الصلب الى مشغل الاقراص (CD Rom ) .
5- مع ظهور الشاشة الزرقاء المميزة لتلك العملية فإن آداة التحريك الوحيدة التي تستطيع استخدامها هى لوحة المفاتيح لذا فباستخدم الاسهم في لوحة المفاتيح توجه الى كلمة (Boot ) و هى توجد في القائمة الموجودة في الاعلى .
6- اختر منها (st Boot Device1 ) بواسطة الاسم على لوحة المفاتيح ثم النقر على ادخال (Enter ) .
7- الشاشة الجديدة الصغيرة التي ستفتح ستجد بها مجموعة من الخيارات قم بإختيار الخيار مشغل الاقراص (CD ROM ) ثم النقر على ادخال (Enter ) .
8- بذلك تصبح الشاشة الرئيسية عليها (1st Boot Device [CDROOM] ) .
9- قم بالنقر على ( F10 ) و بذلك يتم حفظ ما قمت به من تغييرات .
10- قم بعمل اعادة تشغيل للحاسوب مرة اخرى و انتظر الى ان تظهر شاشة سوداء تجد عليها (Press any key to boot from CD…) هنا قم بالنقر على اي زر في لوحة المفاتيح .
11- بعد النقر على اي زر ستنتقل الى شاشة جديدة يوجد بها شريط متحرك فوقه مكتوب (Windows is loading files…) انتظر حتى ينتهي .
12- ثم ستظهر شاشة لبدأ عملية التنصيب للويندووز 7 و اختيار الاعدادات و التي تتمثل في : –
• اللغة .
• الدولة .
• لغة لوحة المفاتيح
بعد اجراء الاختيارات يتم النقر على التالي (Next ) .
13- ستظهر شاشة جديدة يوجد في منتصفها زر كتب عليه تنصيب الآن (Install now ) قم بالنقر على هذا الزر .
14- سيتم نقلك بعدها الى شاشة الرخصة و شروط الاستخدام حيث يوجد في اسفلها خيار يتم النقر عليه و هو (Accept license terms ) و هو يعني قبول الترخيص و الشروط ثم بعدها قم بالنقر على زر التالي (Next ) .
15- هنا ستظهر لك شاشة يوجد بها خياران اختر منهما الخيار (Custom Advansed ) .
16- ستظهر شاشة جديدة و هى شاشة البارتيشن حيث تختار منها الدرايف الثاني اي البارتيشن ( C) و في اسفل تلك القائمة اختر حذف (Delete ), ثم انقر على نفس الدرايف مرة اخرى و في اسفل القائمة قم باختيار (Drive options advanced ) ثم (Format ) ,عند ظهور النافذة الصغيرة قم بالنقر على (OK ) .
17- قم بالنقر بعدها مرة اخرى على نفس البارتيشن ثم انقر على التالي (Next ) .
18- الآن سيتم الانتقال الى شاشة بدأ التنصيب للويندووز لا تقم باي اجراء فقط انتظر الى ان ينتهي النظام بمفرده و يقوم بعمل اعادة تشغيل للحاسوب من تلقاء نفسه .
19- بعد اعادة التشغيل التلقائية ستظهر شاشة مكتوب بها (Press any key to boot from CD…) انتظر و لا تلمس اي شئ حتى يتم الانتقال الى مرخلة جديدة .
20- تبدأ شاشات متتالية في الظهور انتظر حتى تجد شاشة بها اسم المستخدم (User name ) , و اسم الكمبيوتر (computer Name ) قم بكتابة اي اسم تريده ثم قم بالنقر على التالي (Next ) .
21- ستنتقل الى الشاشة الخاصة بكتابة كلمة السر للجهاز في حال الرغبة في عمل كلمة سر للحاسوب او تجاهلها اذا لم تكن تريد ذلك و انقر التالي (Next ) .
22- ستظهر نافذة تعبئة مفتاح النسخة في حال انك تقوم بتنصيب نسخة اصلية قم بادخال الرقم التسلسلي لنسختك مكان الفراغ الموجود و ستجد الرقم على القرص الذي تقوم منه بتنصيب النسخة , اما اذا كانت نسخة غير اصلية قم بالنقر على زر تخطي (Skip ) .
23- النافذة الجديدة الظاهرة قم باختيار الخيار الاول (Use recommended sittings ) .
24- بالانتقال للنافذة الجديدة و فيها ستختار التوقيت المحلي لديك مقارنًا بتوقيت جرينيتش ثم النقر على التالي (Next ) .
25- النافذة الجديدة بها خيارات نوع الاتصال بالانترنت و مع الانترنت المنزلي غالبًا يتم اختيار الخيار الاول (Home Network) .
بذلك تكون قد اتممت عمل فورمات للويندوز القديم و اعادة تنصيب نسخة ويندووز 7 .

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language