غرائب الكائنات الحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرائب الكائنات الحيه

مُساهمة من طرف شموس في الخميس أبريل 06, 2017 2:20 pm

غرائب الكائنات الحيه من حيوان او نبات او اسماك وخلافه اعترافا بقدره الله عز وجل فى خلقه وتقديم صورا عديده لابداعه عز وجل فى خلقه







أثار فيديو طريف لأحد القواقع البحرية الجدل على موقع “يو تيوب”؛ حيث يظهر حيوان بحري على مائدة مطبخ، وهو يخرج جزءاً من جسده ويتجه ناحية كمية من ملح الطعام منثورة على المائدة، ودار الجدل حول ماهية هذا الجزء من الجسم؛ فقال بعض الحاضرين إنه “لسان”، وآخرون قالوا بل هو “قدم”.
وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية فإن الفيديو، الذي حقق نحو 700 ألف مشاهدة في خمسة أيام فقط، يكشف عن حيوان بحري على مائدة طعام في مطبخ، وعلى المائدة كمية ملح منثورة، وفجأة يتسلل جزء أبيض من داخل الصدفة الحيوان، ويتمدد زاحفاً كأنما يلتهم الملح، ثم يعود إلى داخل الصدفة، ويتكرر خروج ودخول الجزء الأبيض.
حسب الصحيفة: كان يُعتقد أن الجزء الأبيض الذي يخرج من الصدفة هو “لسان” يلتهم الملح.
لكن الصحيفة تنقل عن مريم جولدستين، خريجة قسم علوم المحيطات بمعهد “سكربس لعلوم المحيطات” قولها: “إن هذا الحيوان هو البطلينوس، وما يخرج من داخل الصدفة ليس لسانه، بل قدمه، وأيضاً هو لا يأكل الملح كما يبدو، لكن يخرج قدمه ليستكشف البيئة من حوله، بحثاً عن صخرة يلتصق بها، أو طبقة من الطمي أو الرمال يحفرها ليحتمي بداخلها”.
وتضيف جولدستين “إن حيوان البطلينوس يتغذى على الحيوانات والنباتات الصغيرة التي تسبح في المياه، ولهذه المهمة له زائدتان تشبهان الأنابيب، بإحداهما يمتص الماء، ثم يستخلص منه الطعام، وتقوم الزائدة الأخرى بإخراج الماء المتبقي بعد الطعام”.
وعن ملح الطعام على المائدة تقول جولدستين: “ربما كان الملح يؤذيه؛ فكان يقوم بإبعادة، وربما لا يهتم به إطلاقاً”.











يحتوي عالم البحار على الكثير من الأسرار التى لم يصل اليها الانسان الى الان وما وصل اليه اليوم يثبت قدرة الله الخالق العظيم المبدع ،حيث كل يوم يكتشف العلم ما يثبت وجود الله وعظمته ويثبت انه لا اله الا الله . اليوم ننشر لكم صورة وفيديو ومعلومات عن كائن موجود فى البحار وهو معروف باسم ثعبان البحر الشفاف حيث ان هذا الكائن لغز كبير جدا يحير الكثير من الذين شاهدوه هذا .

ثعبان البحر الشفاف هو احد انواع ثعابين البحار ويعيش فى اندونسيا فى قاع المياه ولا نشاهده ابدا فى قمتها ،ويومه يبدأ ليلا حيث فى النهار يكون ساكنا ولا يتحرك وما يميز هذا الكائن انه شفاف تماما والذى يزيد الامر غرابة هو انك لا تشاهد له اى اعضاء - قلب او رئة او اى جهاز اخر - ولذلك يتساءل الكثير من محبى عالم البحار اى هى اجهزة هذا الكائن . ويتعذى هذا الكائن الغريب على الدود والحشائش البحرية وطوله لا يزيد عن 8 سم . والغريب ايضا انك لا تشاهد حتى دم هذا الكائن ولذلك بالتأكيد كل من سيشاهد هذا الفيديو والصور سيقول " سبحان الخالق العظيم".

كيف يعيش هذا الكائن فى البحار؟

ونشاهد فى الفيديو ان هذا الكائن الغريب يتحرك دائما فى اعماق البحار ويتحرك بشكل متسارع جدا وسلس للغاية. وايضا هذا الكائن يستطيع ان يتكيف مع جميع انواع الاسماك نظرا لهدوئه وجمال الوانه . يعيش ايضا فى درجة حرارة تترواح بين 24 الى 30 درجة مئوية.











اسد البحر الطائر الاكثر خطرا والمسمى بدجاجه البحر




من أروع المخلوقات التي قد تراها يوماً هي أسد البحر Lion fish ، هذه السمكة تنتشر بكثرة في البحر الأحمر قرب الشعاب المرجانية


و تعتبر من الأسماك الجميلة الفائقة الجمال بألوانها الجذابة المتناسقة في شكل خطوط بيضاء وحمراء متبادلة وبعضها زرقاء وبيضاء وتراها متباهية بجمالها

ودجاجة البحر من الأسماك البطيئة الحركة وهي غير هجومية إلا في حالة انزعاجها أو محاولة مسكها أو اصطيادها.















لهذه السمكة ثمانية عشرة شوكة سامة تستخدمهم للدفاع عن نفسها !! و يكمن الخطر في السم الذي تحمله الغدة السمية في كل شوكة من الأشواك الثمانية عشر وخصوصا الأشواك التي في الزعنفة الظهرية وهذه وضعها الله جل جلاله لحماية تلك الأسماك الجميلة والبطيئة الحركة من أعدائها !! حيث يمكن مسكها وافتراسها بسهولة من الأسماك الكبيرة ، وكثيرا من الغواصين تجذبهم ألوانها الجميلة فيقتربون منها لتصويرها وبعضهم يحاول مسكها .










وهذه السمكة إذا جرحت أو انزعجت تكون هجومية ضارة للإنسان فهي تندفع إلى اتجاه عدوها وفي نفس الوقت تلتوي لتجعل هجومها بالأشواك الظهرية التي تحمل الغدد السمية فتجرح عدوها وتغرس فيه أشواكها السامة . و تأثير السم يستمر حوالي 72 ساعة وهذا يعتمد على مقدار السم المفرز .









اما عن أضرار سم تلك السمكة ويشعر المصاب بالأعراض التالية ، شعور المصاب بآلام مبرحة تستمر لعدة أيام حتى بعد خروج السم نتيجة الجروح التي تحدثها الأشواك ، تورم مكان الإصابة وتغير لونه إلى اللون الأزرق ، ضيق في التنفس ، ارتفاع حرارة جسم المصاب ، هبوط في الدورة الدموية وانخفاض ضربات القلب ، غثيان وتقيوء شديد ورجفة في الجسم .



و إليك عدة صور لهذا الخلوق الرائع فسبحان من جعل هذا الجمال به سم يكون سبب في الالام الاخرين







































الأرنب أنجورا: منشأه أنقرة فى تركيا، ويتميز هذه الأرنب بفرو أبيض غزير يغطى جسمه كله حتى عينيه، مع بنية طويلة لينة ويعرف هذه النوع من الأرانب بزائر الملوك، حيث طلبه العديد من ملوك فرنسا وبريطانيا القدامى بالاسم ليأكلوه أو يقتنوه كحيوان أليف





السمندل” الحشرة برأسين؟


ثارت حشرة من نوع “السمندل” اهتمام الدوائر العلمية المختصة بدراسة الحشرات والزواحف فقد ولدت برأسين فى جسد واحد، وقد ماتت الحشرة بعد ستة شهور فقط من الحياة، وأهدى جسدها إلى جامعة “مارتن لوثر” الألمانية لدراسته.

وصنف العلماء حالة هذه الحشرة بالمصطلح العلمى Polycephalic أى الحيوان الذى لديه أكثر من رأس كما ورد فى ال”ديلى ميل” البريطانية، وامتلك كل رأس عقله الخاص مما كان يؤثر على حركة الحشرة التى كانت تبدو دائما غير مستقيمة، ولكنهم اشتركوا فى بقية أعضاء الجسد.

وتعرف حشرة “السمندل” باسم “العظاية النارية” لأنها تسكن بين خشب الأشجار، وتخرج منه عندما يقطع ويحرق لتبدو كأنها خارجة من ألسنة اللهب، وقد التقطت صور هذه العظاية الأسبوع الماضى قبل أن تهدى إلى جامعة “مارتن لوثر”.





ضفدع المطر" أظرف ضفدع في العالم

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=cBkWhkAZ9ds



ضفدع المطر الصحراوي هو حيوان صغير يتواجد في ناميبيا وجنوب أفريقيا في المناطق الجافة والشواطئ الرملية. يصدر الضفدع صوتاً يشبه صوت القطط ويقال عنه أنه أظرف ضفدع في العالم.


تااااااااااااااااااااااااااااااابع

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب الكائنات الحيه

مُساهمة من طرف شموس في الخميس أبريل 06, 2017 2:22 pm

دودة تتحول إلى ثعبان وقت الخطر


 




"سبحان الخالق".. يهب لمن يشاء الإمكانيات التي تجعله يتخفى من الأعداء تارة، ويهرب تارة، ويتحول من شكل لآخر خلال صراع البقاء في غابة لا تعترف إلا بالبقاء للأقوى.

الدودة المقنعة أو المسماه بـ"Hemeroplanes triptolemus" تتحول إلى شكل ثعبان من خلال يرقاتها التي تتفتح من الأمام لتظهر رأسها الثعبانية التي تخيف من يهاجمها، وتجعله يهرول بعيداً.













حيوان زاحف يشرب من عينيه حال شعوره بالعطش





كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن حيوان زاحف نادر من نوع “أبو البريص أو البرص” يعيش في صحراء ناميبيا القاحلة، في ظروف معيشية صعبة للغاية.
وقالت الصحيفة: إن هذا الحيوان الزاحف النادر الذي أطلق عليه “بالماتو” يتمكن من البقاء على قيد الحياة، عن طريق شرب الماء الموجود في عيونه؛ حيث يقوم بمد لسانه الطويل، ويلعق عينيه الواسعتين والمزودة بخاصية تجمع ندى الصباح فيها.
ويمكن لـ”بالماتو” من العيش في درجة حرارة شديدة تصل إلى 45 درجة مئوية؛ مستفيداً من تشرب عينيه الواسعتين للجو الرطب، الذي يكون في الساعات المبكرة من الصباح، وفي المساء التي تكون أكثر اعتدالاً.
كما أنه من “رحمة الله” بتلك الكائنات أنها تمتلك قوائم خلفية طويلة، تُمَكِّنها من الحفر في الرمال الناعمة؛ حتى تختبئ في حفر صغيرة خلال فترات الحرارة المرتفعة.
والتقط تلك الصور، مصور الحياة البرية المحترف “مارتن هارفي” (57 عاماً) الجنوب إفريقي، الذي كان يترقب تلك الحيوانات على مدار يومين، الذي كان يختبئ منه كثيراً، ويدفن نفسه في الرمال كلما اقترب منه.
وقال “هارفي”: “كان من الصعب العثور عليه، ولكني حصلت على مساعدة كبيرة من خبير في تلك الحيوانات؛ حتى أتمكن من العثور عليها”.
وأضاف قائلاً: “لقد كانت لحظة رائعة حينما وجدت تلك الحيوانات، وهي تخرج من الحفر الرملية، لم أرغب في مضايقتها، التقطت لها تلك الصور على مدار 15 دقيقة، ثم تركتها تعود إلى حفرها الرملية مرة أخرى”.










السمكة ذات الأقدام شرسة وقادرة على التخفي


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PdraXh9Jhwc




ذات الشعر الكثيف أو الـ"ستراياتس" هي سمكة متوحشة غريبة الشكل اسمها الحقيقي "frogfish" ويمتزج شكلها بشدة مع الشعاب المرجانية، الغريب أن هذه السمكة تمشي على أقدام بجانب السباحة.

ولا يستطيع أحد تفريقها في المياه ما بين الشجيرات الصغيرة أو الشعاب، إلا عن طريق الصيادين الماهرين، فكثيراً ما تنخدع فيها الأسماك التي تظل تقترب منها ولا تدري أنها ستلتهمها.

وتستطيع الـ frogfish تغيير لونها بكل سهولة وفقاً للبيئة التي تعيش فيها، ولها قدرة على ابتلاع أسماك في حجمها مرتين، حيث تتحرك وتهاجم الفريسة من خلال حركة الزعانف الصدرية السريعة.

تسكن الأعشاب الصخرية، وبيوت الأعشاب المرجانية، ويتراوح طولها من 25 سم إلى أكثر وتصل إلى أعماق تصل إلى 210 أمتار في أعماق المياه، ألوانها الأصفر والبرتقالي والأخضر والرمادي أو البني مع خطوط سوداء.


الحشرة السفاحة



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 964 * 563.




هذه الحشرة العجيبة تحمل جثث ضحاياها , وتتكبد هذا العناء حتى تخيف أعداءها ..


فهي قاتلة محترفة .. وتفعل هذه الطريقة العجيبة حتى تتمكن إرهاب الحشرات الأخرى خصوصاً العناكب ..


الجدير بالذكر أن حجم هذه الحشرة صغير للغاية لا يتجاوز سنتيميتر واحد , وتم التقاط صورها من خلال كاميرا متقدمة


بعدسة مكبرة ..

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 964 * 564.



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 964 * 642.













تااااااااااااااااااااااااااااابع

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب الكائنات الحيه

مُساهمة من طرف شموس في الخميس أبريل 06, 2017 2:23 pm



السمك الحجرى Stone fish
تعتبر من أغرب أنواع الأسماك حول العالم حيث تعتبر أكثرهم سماً حول العالم حيث تؤدى لسعتها إلى حدوث موت الأنسجة للجسم المصاب و علاج لسعتها هو بتر الجزء المصاب بالجسم , لأن لسعتها تؤدي إلى شلل وموت الأنسجة للجزء المصاب . وإذا لم تعط العناية فى غضون ساعات ستودى بحياة المصاب , تخزن سمَّّها فى عمودها الفقرى البشع المنظر ولكن بشاعة المنظر لها حكمة من الله سبحانه وتعالى ألا وهي كيفية التعامل مع الضواري الأخرى من حولها. يعيش أغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياة الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادى ..! إلى المحيط الهندى





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1200 * 900.




السمك الحجرى Stone fish
تعتبر من أغرب أنواع الأسماك حول العالم حيث تعتبر أكثرهم سماً حول العالم حيث تؤدى لسعتها إلى حدوث موت الأنسجة للجسم المصاب و علاج لسعتها هو بتر الجزء المصاب بالجسم , لأن لسعتها تؤدي إلى شلل وموت الأنسجة للجزء المصاب . وإذا لم تعط العناية فى غضون ساعات ستودى بحياة المصاب , تخزن سمَّّها فى عمودها الفقرى البشع المنظر ولكن بشاعة المنظر لها حكمة من الله سبحانه وتعالى ألا وهي كيفية التعامل مع الضواري الأخرى من حولها. يعيش أغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياة الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادى ..! إلى المحيط الهندى





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1200 * 900.

avatar
شموس
Admin

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 17804
العمر العمر : 34
الموقع الموقع : egypt
المزاج المزاج : تمام :D
نبذة مختصرة نبذة مختصرة : الضمير صوت هادئ..يخبرك بأن هناك من يراك دائما

https://www.shmos.net https://www.facebook.com/ShmosNet https://twitter.com/ShmosNet

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Choose your language